أيام الانتصارات .. الأحد 31/12/2017

1
0

قدر الله أن فلسطين سوف تُحَرَّر .. والقدس عاصمتنا الأبدية

انتفاضة "عالقدس رايحين شهداء بالملايين" مستمرة في الأراضي الفلسطينية طبقا لخارطة طريق التحرير كما وضعتها غرفة عمليات واحدة موحدة وتحت قيادة عسكرية واحدة، وتحت استراتيجية واحدة، والميادين موزعة على تكتيكية محددة لفصيل محدد!
ثبت ما كنَّا قد ألمحنا له في مقال سابق بالربط بين عودة السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق إلى اسطوانة رحيل الرئيس الرجل بشار الأسد بزيارة الرياض التي قام بها رئيس وزراء تركيا وقابل ملك الرمال! فقد صرَّح أردوغان يوم أمس السبت لأعضاء حزب العدالة والتنمية التركي بأنَّه يريد التعاون مع أميركا في سورية كما يتعاون مع روسيا وإيران فيها! حماقته الساذجة جعلته لا يدرك أن السوريين من قمة هرمها المتمثلة بالقيادة السورية وجيشها إلى قاعدة الهرم المتمثلة بغالبية السوريين والذين كانوا الأشرف والأطهر دفاعاً عن الوطن المقدس ومتمسكاً بالقضية الفلسطينية المقدسة!
في برقية تهنئة بالعام الجديد وصلت للرئيس الرجل بشار الأسد سطَّر مرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه بالقول الشامل: سنبقى واقفين بجانب سورية! وفصَّل الدعم الروسي لحماية وحدة الأرض السورية من محاولات خارجية للتفتيت، والمساعدة الروسية في إعادة بناء الاقتصاد الوطني السوري، والدفع باتجاه الحل السياسي الكامل والذي يرسي قواعد دوام الاستقرار السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي! الرئيس الروسي وعد بأن يكون 2018 عام القضاء على جبهة النصرة!
على شريط عواجلها نقلت قناة سكاي نيوز عربيه ما بثَّته رويترز ليل أمس السبت نقلاً عن نشطاء إيرانيين خبراً مفاده مقتل 2 من المتظاهرين بنيران قوات الأمن الإيراني والذي وقع قرب منتصف ليل طهران! وقد تصدر موجز أنبائها قرب منتصف الليل خبر مظاهرات الاحتجاج أنها اجتاحت كذلك مدينة قم مع بث مشاهد غير واضحة الشعارات وصامتة لمسيرة ليلية صاحبت تلاوة الخبر! مشاهد المظاهرة لم تظهر ما يوضح أنها في إيران لكنها تماثل تلك المظاهرات التي يقوم بها البحرانيون التي يتم تصويرها ليس في ظلمة الليل بل ومن الخلف اتقاءً لملاحقة أمن مملكة البحرين العظمى القانونية للمتظاهرين! هناك مظاهرات شعبية إيرانية عمت يوم أمس السبت بعض مدن إيران الرئيسية وكانت ترفع شعارات مؤيدة لنظام الدولة في إيران والمؤيدة بذات الوقت المطالب المجتمعية المشروعة! فهي مظاهرات انطلقت للرد على محاولات أميركا والغرب توجيه المظاهرات هذه لمناهضة النظام! العيون الساهرة على منجزات إيران العلمية والعسكرية والاقتصادية لن تسمح بهكذا فوضى، وسيتم التعامل مع المُضَللين، تصوروا لو رضخت حكومة الصين لغوغاء ميدان تيان منه في بكين في تشتيت توجهها نحو وضع الصين على قمة العالم كإحدى الدول العظمى! قناة العربية-الحدث تشارك في التضليل!
هزيمة قوات الفار الشرعي عبدربه منصور هادي وقوات التحالف السعودي في الخوخة انعكست على قنوات الزفتودولار والزفتوريال بتقليص المساحة الإعلامية عن معارك ساحل اليمن الغربي إلى الحديث عن انتصارات في محافظة الجوف اليمنية! حينما سألت إعلامية قناة العربية-الحدث محللاً سياسياً وعسكرياً يمنياً -وكالعادة مقيم خارج اليمن- عن أسباب تأخر قوات شرعية الفار الشرعي في حسم نصرها أجاب بأنها التضاريس اليمنية الصعبة أولاً وألغام الحوثيين ثانياً! قوات التحالف السعودي لا تملك معدات إزالة الألغام بعد ما يقرب من 3 سنوات من حرب عدوانية على اليمن!

تجليات:
• رئيس وزراء الكيان الغاصب بنيامين نتنياهو يعلن تأييده للتظاهرات في إيران!
• ليس في مؤتمر سوتشي مكان لمن ينادي برحيل الرئيس الرجل بشار الأسد، وليس مسموحاً رفعها كشعار في سوتشي!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 19 يوم
Fayez Eneim
20461
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production