أيام الانتصارات .. الأربعاء 06/12/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

كان غريباً أن يتوهم محللون معروف عنهم دقة قراءة الأحداث أن أنصارالله يقتلون على عبدالله صالح كخيار أفضل من القبض عليه وتقديمه للمحاكمة، خاصة وأنهم يملكون من أدلة ما يكفي لإدانته والعالم يتحدَّث عن فساد بمليارات الدورات متهماً الصالح الطاهر الشهيد علي عبدالله صالح! أو أن يفقد حزب أنصارالله حسه الاستراتيجي فيفتح ثغرة فوضى اشتباكات داخلية وهو مشتبك مع تحالف العدوان على أكثر من جبهة شرسة ناهيك عن أولوية تحشيد العدوان للسيطرة إما على الحديدة أو على صنعاء! كما كان غريباً أن يتوهم محللون معروف عنهم دقة قراءة الأحداث وربط الموقف الشعبي اليمني من العدوان بما فيهم الجسم الشعبي لحزب المؤتمر بموقف صالح وكأنه يستطيع نقل الكتلة الشعبية من رافضة للعدوان السعودي على اليمن إلى ضفة التعاون مع المعتدين على اليمن للقضاء على أنصارالله!
أما ما يثير الدهشة أكثر فهو استنتاجات محللي الزفتوريال السياسيين وخاصة الخليجيين والتي ذهبت إلى أن الحل الوحيد لليمن بعد بسط هيمنة أنصارالله على العاصمة صنعاء منفرداً هو الحل العسكري ولا غير! وبما أن التحالف السعودي يمارس حالياً الحل العسكري فقط فأعتقد أن هؤلاء المحللين لا يرونه بالقوة الكافية للهزيمة صخور اليمن رغم اللوجستيات الأميركية والبريطانية المتوفرة لدى التحالف السعودي، ناهيك عن مشاركة ميدانية من جنجاويد عمر البشير! فهم إذن يدفعون إلى تدخل عسكري أوسع! بقوة تدميرية أكبر! يطلبون من؟ المضحك أن هؤلاء المحللين الذين نفضوا أياديهم من قضيتي فلسطين وتهويد القدس عندما يصفون هول أفعال الانقلابيين اليمنيين خلال أقل من 3 سنوات بأنها أكثر هولاً مما يفعل الإسرائيليون بالفلسطينيين خلال حوالي 70 سنة!
ذكاء السياسة اللبنانية ربط بين النأي بالنفس والمادة الثامنة من ميثاق جامعة الدول العربية دون الإشارة إلى منطوقها! بيان رئيس وزراء لبنان سعد الحريري أكد على التزام الحكومة اللبنانية بيان الرئاسة اللبنانية، كما تضمن شكر مجلس الوزراء لرئيسه على قرار سحب الاستقالة والتي وضعها في التريث منذ عودته إلى لبنان حراً خارج الحجز السعودي ومقابلته رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون! ردَّة فعل قنوات الزفتوريال كانت في استخدام تعبير "التراجع" في سعي فاشل لإفهام جمهورهم بأن سعد الحريري قد استقال من الرياض دون ترهيب ولا ترغيب! الغربال لا يمنع مرور أشعة الشمس خلاله!
ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز لم يحضر القمة الخليجية الـ 38 متسبباً في إحباط لأمير الكويت الذي ما وفَّر جهداً يخرج به السعودية من منزلقات توقعها به حماقة صبي العهد السعودي! القمة انعقدت يوم أمس ولمدة ساعة زمنية واحدة شاملة تلاوة بيان الافتتاح وبيان الاختتام، وبالتالي لم يناقش شيئاً! السعودية أهدرت مكانتها تماماً!
زعماء الدول العربية حذَّروا أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب من نقل سفارة أميركا إلى القدس! الأزعر لم يهزه حجم بالونات أدواته الذين سيتكيفون مع أي قرار لترامب!

تجليات:
• أزعر البيت الأبيض اتصل بزعماء الدول العربية ليؤكد قراره نقل السفارة الأميركية للقدس! ماذا بعد؟
• أردوغان يصرح: الدواعش الذين أُجلوا من مدينة الرقَّة السورية قد أُرسلوا إلى مصر! أقول بعلم السعودي السبهان؟
• الفار الشرعي -بعد مقتل صالح- أعلن عن عملية "صنعاء العروبة" العسكرية للسيطرة على صنعاء!
• صفقة القرن وإعلان علاقات دبلوماسية بين السعودية وإسرائيل يتعثران، بل قد قضى على المضي بهما!
• صدور الادعاء على مايكل فلين يضع أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب على منزلق السقوط!
• كوريا الشمالية أعلنت أنها قد حققت حلمها التاريخي في أن تكون دولة نووية! وقادرة على ردع أميركا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 يوم
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production