أيام الانتصارات .. الثلاثاء 05/12/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

انتكاسة السعودية من سرعة إجهاض فتنة اليمن قاضية، هي القاضية، السعودية قد بلعت فجأة كافة ما أسبغت على علي عبدالله صالح من صفات الخيانة والفساد، وهي الصفات التي أبقت إعلامها على ترديدها طوال ما يقترب من 3 سنوات عدوانها على اليمن تحت مظلة تضليل كبرى عربية وإسلامية وأممية ودولية، مظلَّة على أفعال إجرامية لم تتوفر إلا للكيان الإسرائيلي الغاصب لفلسطين! الاعلامي اليمني حميد رزق ذهب إلى حد سقوط آلـ سعود كناتج عن انتكاستهم الكبرى التي نتجت عن فشل على عبدالله صالح في إنقاذهم من الهزيمة الصُّراح في اليمن! اكتمل تبدد مثلث آمال السعودية في رافعة من أحد أضلاعه تتلقفه من السقوط المزري! مثلث انفصال كردستان، فوضى لبنان، انقلاب علي عبدالله صالح في اليمن! الورقات الثلاث الأقوى تأثيراً تسقط من يد أميركا خلال شهر واحد فقط!
الفقرة السابقة من المقال كتبتها صباح أمس الاثنين وقبل توارد أخبار تطور إخماد انتفاضة صنعاء ومقتل علي عبدالله صالح! فقد كانت صورة نهاية انقلاب صالح إلى فشل مؤكد، لكني لم أتوقع هروب على عبدالله صالح إلى مأرب حيث تواجد قوات التحالف التي تحاول منذ أكثر من عامين دخول العاصمة صنعاء، محاولة الهروب هذه عجلت بمقتل على عبدالله صالح لتجنيب اليمن استهدافاً أكبر شدة على حجة شرعية صالح إضافة إلى حجة الفار الشرعي عبدربه منصور هادي! كان مذهلاً أن يتوقف إطلاق النار تماماً في صنعاء وباقي المحافظات التي ظهرت فيها بوادر الانقلاب بمجرد أن يرى نبأ مقتل علي عبدالله صالح!
المحللون أجمعوا على أن التحالف السعودي قد فشل في حملته العسكرية العدوانية على اليمن! وأن اللجوء لإغراء على عبدالله صالح للانقلاب على حليفه كان الإثبات الأقوى على هزيمة المشاريع السعودية في اليمن! قناة الميادين في مسائية الاثنين تميزت بقراءة خطاب السيد عبدالملك الحوثي من حيث إشارته إلى قوة أنصارالله العسكرية والشعبية استطاعت إجهاض مؤامرة كبرى نسجها التحالف السعودي لخلق فتنة في اليمن ينفذ خلالها لتحقيق السيطرة على صنعاء والتي عجز عن تحقيقها بالحرب الدولية! كما أشارت القناة إلى دعوته لدول التحالف السعودي لوقف العدوان والذي يتسبب بالدمار وتعطيل الحياة البشرية في اليمن، وأضاف أن استمرار العدوان سيبرر استهداف أهداف اقتصادية ستؤثر على جاذبية بلدانهم للاستثمار الدولي! قناة المسيرة اليمنية تناولت كلمة السيد الحوثي بتحليل مفصل ودقيق في مشابهة مع طروحات قناة الميادين!
السيد عبدالملك الحوثي دعا الشعب اليمنى للتظاهر اليوم دعماً للحكومة اليمنية واحتفالاً بوأد دولتهم للفتنة في وقت قصير، ودعاهم الطمأنينة في ظل الأمن الذي توفره حكومة اليمن، كما وعد اليمنيين بالاستمرار في صد العدوان السعودي وحلفائه! دعواته للتجمع الشعبي عادة ما يتم تلبيتها بمآت ألوف من الشعب اليمني، وقد نرى ذلك يتكرر اليوم!

تجليات:
• لمن يريد تحليلاً لهزيمة إسرائيل على يد حزب الله، ولصمود اليمن أمام أحدث الأسلحة أقول بأنهم مسددين الخطى من الله!
• الفار الشرعي يشرع في عملية عسكرية واسعة للسيطرة على صنعاء وأسماها "صنعاء العروبة"!
• مسار إعلان علاقات دبلوماسية بين السعودية وإسرائيل يتعثر، بل قد يمنع السعودية من المضي به!
• أميركا ترحب بانقلاب علي عبدالله صالح على تحالفه مع أنصارالله، وتؤيد عودته لمحيطه العربي! نذل مع أنذال!
• صدور الادعاء على مايكل فلين يضع أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب على منزلق السقوط!
• الكويت توجه رسمياً الدعوة لدولة قطر للمشاركة في القمة الخليجية القادمة والتي ستعقد في الكويت! من سيغيب عنها؟
• كوريا الشمالية أعلنت أنها قد حققت حلمها التاريخي في أن تكون دولة نووية! وقادرة على ردع أميركا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 يوم
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production