أيام الانتصارات .. الأحد 03/12/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

قصفُ العدو الإسرائيلي الصاروخي لمستودعات أسلحة في ريف دمشق عند الساعات الأولى لفجر أمس السبت هَدَفَ -في رأيي- لإخراج مملكة الرمال عن تباطؤ طرأ على تسارعها نحو الإعلان الرسمي عن علاقتها بالعدو الصهيوني! فقد صحا صبي العهد السعودي على عجز اللوبي الصهيوني عن التصدي للهجمة الإعلامية العالمية الشرسة -والأميركية على وجه الخصوص- التي يتعرض لها صبي العهد شخصياً بعد ارتكابه مسلسل من الحماقات الفجَّة والتي استحال حجبها إعلاميا! الإعلام الإسرائيلي أعلن أن القصف استهدف قاعدة إيرانية والذي قد يوهم السعودية بأن جيش إسرائيل يستعيد صورة "الذي لا يُقهَر"! قد يظهر ما يؤيد هذا الاستقراء الذي ذهبت له هنا!
على عبدالله صالح على حقيقته! هذا ما قفز لذهني وأنا أتابع تصريحاته صباح أمس السبت على الميادين نقلاً عن العربية-الحدث التي كانت تنقل مباشرة عن قناة اليمن اليوم، الشخص الذي ينتظر حوالي 3 سنوات ليتهم محالفيه الحوثيين بموبقات ارتكبها منذ اليوم الاول من السيطرة على السلطة في اليمن يكشف عن معدنه، فأنصارالله سبب كل ما أصاب اليمن مبرراً للعدوان السعودي ومشرعة له! وقد وجدت سكاي نيوز عربيه والعربية-الحدث في متابعة مباشرة لـ "صنعاء_تنتفض"، وقد لاحظت تسارع ورود العواجل عن تنامي سيطرة قوات المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه على عبدالله صالح! عواجل انتصارات قوات حزب المؤتمر لا تتواءم مع نداء صالح الذي طلب من الشعب الانتفاض ما يعني أنها لم تكن انتفاضة شعبية، كما طلب نجدة القبائل، وطلب كذلك من الجيش اليمني عدم تنفيذ أوامر الحوثيين! وعلى كلمته قدرت أن انقلاب صالح سيفشل، فآثرت التريث حتى دخول الليل كي تتضح الصورة أكثر!
تابعت كلمة السيد عبدالملك الحوثي فزاد اطمئناني بأن مسلسل الفشل السعودي في حربه على اليمن يتأكد أكثر فأكثر، ولاحظت من انتقالي بين سكاي نيوز عربيه والعربية-الحدث عدم عرض مشاهد حية جديدة تختلف عما عرضت القناتان عند بث الخبر الأول صباح السبت مما يشير بعدم تحقيق أي تقدم فعلي لسيطرة قوات المؤتمر على الأرض! الساعة 10 من ليل السبت عدت للكتابة على وقع عواجل سكاي نيوز عربية التي تضمنت وعوداً من شرعية الفار الشرعي بشمول كل من يساهم بالانتفاضة في كعكة مستقبل اليمن بعد نزع سيطرة عن صنعاء والتي عجز عنها عدوان التحالف السعودي خلال ما يقرب من 3 سنوات! على القناتين ظهر الكثير من محللي التطبيل الزفتوريالي، لكن ظهر محللان أو ثلاثة نصحوا القناتين بالتريث لأن أنصارالله ليس بهذا الضعف، بل وأشاروا بأن أخبار صنعاء الواردة تفيد باحتفاظ الحوثيين بالسيطرة على صنعاء، أحد هؤلاء أرجع إعلامي سكاي نيوز عربيه وضيوفه الثلاثة -فهد الشليمي كان ضمن المحللين- إلى عاجل طازج للقناة بأن الحوثيين قد سيطروا على قناة اليمن اليوم -قناة حزب المؤتمر- وعاجل آخر يفيد بأن أنصارالله يعدون لهجوم معاكس لاستعادة ما خسروه صباحاً!
كان مضحكاً أن يصدق التحالف العربي بقيادة السعودية فبركات قنوات الزفتوريال ويبادر بتأييد انتفاضة صنعاء ودعا قيادات حزب المؤتمر الشعبي إلى العودة إلى الشرعية، وإلى محاربة مليشيات الحوثي الإيرانية! حماقة وسذاجة قائد التحالف العربي انعكست على تحالف الحماقة والسذاجة والفشل! ونختم المقال بخبر عاجل بإعلان صالح الصماد بأن الفتنة في اليمن قد تم وأدها بالحسم العسكري! بسبب حماقة انتفاضة صنعاء وحماقة عادل الجبير على منصة الأورومتوسط أسحب استقراء مقال الأمس بأن السعودية ستلتقط مبادرة تيريزا ماي بإيقاف حرب اليمن وإنهاء الأزمة القطرية!

تجليات:
• صدور الادعاء على مايكل فلين يضع أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب على منزلق السقوط!
• صبي خارجية السعودية في اللقاء الأورومتوسطي اتهم بنوك لبنان بتبييض أموال تجارته بالمخدرات!
• الكويت توجه رسمياً الدعوة لدولة قطر للمشاركة في القمة الخليجية القادمة والتي ستعقد في الكويت! من سيغيب عنها؟
• كوريا الشمالية أعلنت أنها قد حققت حلمها التاريخي في أن تكون دولة نووية! وقادرة على ردع أميركا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 يوم
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production