أيام الانتصارات .. الأربعاء 29/11/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

الذكاء الدبلوماسي السوري المعهود تحرك بذكاء اللحظة والانتصار والثقة لإغلاق فم المنهزمين عن الجعجعة بشعارات لم تعد الحكومة السورية تسمح بتمريرها، موقف الحكومة من حضور جولة جنيڤ8 سيتقرر بعد شطب وفد المعارضة السورية الواحد الذي تكون في الرياض من بيانه أية إشارة إلى ما لم يرد صراحة في القرارات الأممية الخاصة بسورية! وعلى رأسها مُجَّة مستقبل الرئاسة السورية!
الخارجية السورية صرحت بأن وفد الحكومة السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري سيصل جنيڤ اليوم الأربعاء للمشاركة في جولة8 لمسارها، قرار خارجية سورية أعقب إعلان متحدث فريق المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان ديمستورا بأن بيان المعارضة الذي صدر عن رئيسه يُعتبر شرطاً مسبقاً غير مقبول لا للعرض في المؤتمر ولا لضمه كوثيقه! تأخُر بدء جولة8 من مسار جنيڤ استدعى تأجيل مؤتمر حوار السوريين في سوتشي إلى شباط/فبراير العام القادم! على الأغلب أن ينتج عن هذه الجولة شيء يذكر إلا إذا تقرر عن الجولة8 سحب مسؤولية تشكيل وفد معارضة موحد للحوار المباشر مع وفد الحكومة السورية نهائياً من السعودية! جاء على الأخبار المصورة اللقاء الذي جمع ديمستورا ومساعديه بممثلي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بعد انتهاء هذا اللقاء ألتقى المندوبون وفد المعارضة السورية الموجود في جنيڤ! بعد هذا الحراك لمندوبي دول حق النقض أعلنت وزارة الخارجية السورية عن موعد سفر وفد الحكومة السورية اليوم! مندوب روسيا الاتحادية كشف عن محاولات فرنسية لدس أنفها -انغماسها- في مسار الحل السياسي في سورية، وعقب مندوب روسيا بأنه لم يجد ما يمكن أن يكون إيجابياً في تسريع المسار، بل على العكس يخشى من تأثير غربي سلبي كما هو واضح حتى الآن! التمعن في وجوه ممثلي الدول الغربية جعلني أدرك أن القوم منزعجون من شيءٍ ما! وأظنُّه نتج عن طلب ديمستورا من الدول الغربية الكف عن إطلاق تصريحات تتناقض مع المقررات الأممية والتي باتت أيضاً تزعج الحكومة السورية!
أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي يخالف ما يردده رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو وينكر وجود إيران في سورية، ويضيف بأن لا حاجة و مصلحة لإسرائيل في التدخل لا في لبنان ولا في سورية، إذن فشلت الدبلوماسية الاسرائيلية في الحصول على تعهد من أي طرف دولي بضمان إخراج الحرس الثوري الإيراني وحزب الله من الأرض السورية! وبات من المؤكد أن المنطقة الحدودية الآمنة لم تعد قابلة للتنفيذ! الصحافة الإسرائيلية كشفت يوم أمس الثلاثاء عن زيارة قام بها رئيس مخابرات روسيا الاتحادية لتل أبيب مبعوثاً من الرئيس فلاديمير بوتين، المعلن عن الأجندة أن رئيس الاستخبارات الروسية ناقش المسألة السورية! صحافة إسرائيل أوضحت بأن الرئيس بوتين لا يلزم إسرائيل باتفاقات تخفيف التوتر في سورية! هذا التصريح ترك حكومة العدو الإسرائيلي أكثر قلقاً مما كانت عليه، وأظنه القلق من الخط البري الذي يصل طهران بجنوب لبنان وبتماس الجولان المحتل! رئيس استخبارات إسرائيل سيقوم بزيارة لواشنطن! ويُقال بأنه سيزور عواصم عربية أخرى، أريد أمناً!
عدوان التحالف السعودي على اليمن يطفو على السطح هذه الأيام بقوة! دول تتحرك بتصريحات عالية النبرة وطلب بسيط من السعودية أن ارفعوا الحصار عن اليمن، منظمات إنسانية تتحرك أيضاً بتصريحات عالية النبرة وطلب بسيط من السعودية أن ارفعوا الحصار عن اليمن! الأمم المتحدة ومنظماتها كانت الأعلى صوتاً، لكنها الأقل تأثيراً، طناش السعودية انتهى إلى انصياع بطيء علَّه ينجح في ستر المذلة التي أوقع صبي العهد السعودي محمد بن سلمان مملكة الرمال بها! صبي العهد السعودي محبط!

تجليات:
• المايسترو المشهور يني وفرقته الموسيقية وصلوا للسعودية لتقديم لوحات موسيقية وجماليه وفنية!
• نائب الرئيس الأميركي يكشف بأن أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب يدرس بجدية نقل السفارة الأميركية إلى القدس!
• فرنسا توافق على طلب الأمير عبدالعزيز بن عبدالله الإقامة فيها، أمراء آلـ سعود يلجؤون سياسياً لغير المهلكة!
• لبنان العهد العوني: أمين عام الأمم المتحدة يدين اختراقات إسرائيل لحدود لبنان وأجوائها ويطالبها بالتوقف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 13 يوم
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production