أيام الانتصارات .. الثلاثاء 28/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

القضية في لبنان باتت إفهام رئيس وزراء لبنان سعد الحريري الذي كان محجوزاً في الرياض تعريف النأي بالنفس التي جاءت في بيان الحكومة التي يرأسها، لعل الحريري قد فهم أن لو أنَّ الرئيسين ميشال عون ونبيه بري ومعهما السيد حسن نصرالله نأوا بأنفسهم تجنباً لإغضاب أحمق العهد السعودي لبقي هو وعائلته في حجزهم السعودي! وهو ما يجعل مطالبة أي إنسان كان أو منظومة ما بالنأي بالنفس عن عدوان غاشم على اليمن واليمنيين بأكملهم يقوم به ذات الأحمق الذي احتجز الحريري وعائلته، فما بالك بأخلاقيات حزب الله!
لم يصدر بيان عن الرئاسة اللبنانية بعد انتهاء مشاورات الرئيس ميشال عون مع الكتل السياسية والتي جرت طوال أمس الاثنين! ما تسرب هو عقد جلسة للحكومة برئاسة رئيس الجمهورية اللبنانية وبحضور رئيس الحكومة سعد الحريري، وسوف يصدر عن الجلسة الحكومية بيان يؤكد على منحى النأي بالنفس! ببندي انعقاد الجلسة الحكومية وصدور البيان يتم إلغاء استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري والتي أرغم على إعلانها من الرياض! بهما كذلك يتم استكمال وأد الفتنة التي خططت لزعزعة استقرار لبنان!
تصريحات سعد الحريري للمحطة الفرنسية سينيوز تركزت على حزب الله لكن ليس بالحدَّة التي جاءت في نص كلمة الاستقالة التي أُرغِم عليها! لكنه بقي عالي النبرة كان واضحاً أنها موجهة للسعودية ولاسترضاء شخصي لصبي العهد السعودي علَّه ينجح في نزع الغضب الأحمق عن الأمير الصغير! بعض التصريحات كانت ممزوجة بنبرة تودد ترتكز على قناعة سعد الحريري بصدقية سيد المقاومة السيد حسن نصرالله وهي بالتالي موجهة لسيد المقاومة، وأعتقد أن تصريحاته الاعلامية الخاصة بانسحاب حزب الله لا تخرج عن بالونات جوفاء، وإصرار الحريري عليها قد يلبسه في الجدار! كان ملفتاً للنظر إعلان الحريري عن استعداده لتقديم موعد الانتخابات البرلمانية في لبنان! ما من شك أن الحريري قد كسب تعاطفاً إنسانياً معه قد ينعكس على مكاسب انتخابية، لكن واقع الأمر أن الاحتجاز السعودي له سينعكس على جمهور من السُّنَّة طُعن في كرامته على يد من أعتقد أنه يحميهم فإذا به يذلهم ويهينهم في شخص من اعتمدوه ممثلاً لهم! في ذات المقابلة رفض أن يتحدث بحقيقة ما حدث بالرياض إن كان إحتجازاً أم لا! وأظن أن موقفاً كهذا يؤكد أن زعيمهم قد أهين!
وفد الحكومة السورية لم يغادر إلى جنيڤ للمشاركة في جولة جنيڤ8، إستيفان ديمستورا مبعوث أمين الأمم المتحدة لسورية أمل أن يحضر وفد الحكومة السورية للمشاركة في الجولة الثامنة لمسار جنيڤ وذلك خلال تقرير قدمه لأعضاء مجلس الأمن تضمن ما وصلت له الحال! الحكومة السورية لم تفصح حتى الآن عن موقفها من المشاركة! فقد تولى الإعلام السوري والمحللين التعليق على التركيبة الغريبة لوفد المعارضة الذي يجمع بين أعضائه تناقضات ليس لها أول من آخر، وأبدت استهجانها من بيانات عدوانية أصدرها رئيس الوفد ليس فيها شيء مما قد يُفهَم بأنه سيحاور بالسياسة، وبأن كل عضو من أعضائه يتمسك بشعارات ومواقف طبقاً للدولة التي يرتهن لها، وأن كافة دول ارتهانهم هي عدوَّة للشعب السوري وممولة للإرهاب الذي قتل السوريين ودمر مقومات الحياة!

تجليات:
• لبنان العهد العوني: أمين عام الأمم المتحدة يدين اختراقات إسرائيل لحدود لبنان وأجوائها ويطالبها بالتوقف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 14 يوم
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production