أيام الانتصارات .. الأربعاء 15/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

عاد سعد الحريري للتغريد بعد عصر أمس الثلاثاء، بركات البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي التقاه أمس في مكان يختلف عن مكان تصوير اللقاء التلفزيوني! قد يصدق ظني في أن حرية الحريري ستكون هدية مملكة الرمال للبطرك! تصريحات البطرك الراعي المؤيدة لحيثيات الاستقالة وتصريحات سعد الحريري بأن عائلته في السعودية وطنها تشي بأن الحريري قد وافق على العودة إلى لبنان بدون زوجته وأولاده! لله درُّ ثلاثي كرامة لبنان الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه وشرفاء لبنان الذين فهموا العقل الكيدي الصحراوي ليستبقوا مساومات البطرك بطلب عودة عائلة سعد الحريري للبنان كي يقبل رئيس جمهورية لبنان استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة! وزير خارجية لبنان جبران باسيل المتمسك بحرية الحريري وعائلته موجود في باريس والتقى مع خارجية فرنسا جان إيڤ لودريان الذي تحدث عن عرض فرنسي لفك حجز الحريري وعائلته سيحمله إلى الرياض، الوزير الفرنسي متفائل على عكس الوزير باسيل الذي أشار إلى تجهيز المناخ لرفع ملف احتجاز الحريري للمستوى الأممي في حالة أفشلت السعودية العرض الفرنسي!
ما أراه جلياً أمامي بأن مملكة الرمال ترسم مع البطرك الراعي تحشيد انتخابي للبرلمان القادم لصالح سمير جعجع في مواجهة التيار الوطني الحر! وألحظ كذلك استمرار فرنسا بالتلويح بأخذ موضوع احتجاز الحريري لمجلس الأمن الدولي لكن تحت عنوان تضليلي المتمثل بالخشية مما سيترتب عن الاستقالة، وأكاد أقول بأن الأمر يتم بالتنسيق مع أميركا وإسرائيل لمحاولة استصدار قراراً أممياً بخصوص لبنان يستهدف سلاح حزب الله! لا قلق عندي على لبنان من مخطط التدويل السياسي مع ثنائي رئاسة الجمهورية اللبنانية ورئاسة مجلس النواب اللبناني في ظل جيش وطني بقيادة العماد جوزيف عون ومحور مقاومة قوي جداً بقيادة حسن نصرالله! ظروف لبنان اليوم أفضل منها في تموز/يوليو 2006، يكفي أن مصر والعراق الآن ليستا كمصر وعراق 2006، ولا قوة وتمركز قوات محور المقاومة الآن كما كانت عليه 2006، ولا الحالة النفسية لقيادة السُّنَّة في لبنان كما كانت التي تمثَّلت بفؤاد السنيورة مقارنة مع وضع حكومة تصريف أعمال على الأغلب! ولا مقارنة بين حالتي أميركا وإسرائيل المترهلة مع التحفز العالي الذي كان في 2006!
مع نهاية اليوم سنعرف لو انقلب الأمر على السعودية في موضوعي لبنان واليمن! خاصه بعد تسرب حجم استياء عدد من الدول من تصرفات حمقاء رعناء في مخالفة واضحة للأعراف والقوانين الدولية، بل والعتاد عليها!
الدفاع الروسية تنشر صوراً تظهر خروج أعداد من مسلحي داعش من البوكمال عبر المعبر نحو العراق! وأضافت الدفاع الروسية بأن التحالف الدولي بقيادة أميركا رفض مرتين قيام الجوفضائية الروسية استهداف أرتال لداعش شرق الفرات! تتزامن الحماية الأميركية لداعش مع إشارات عديدة كأنها تهيء لإعادة إحياء تنظيم القاعدة! ويبدو جلياً أن أميركا تنوي إذابة من تنقذ من الدواعش في القاعدة والبشمركة لدعمهما في أداء أعمال قذرة بعد زوال داعش، وأعتقد أن من سيلحقوه بالبشمركة سيكون من نصيب العراق، ومن سيلتحق بالقاعدة سيكون من نصيب سورية!

جليات:
• حكومة إقليم كردستان العراق تؤكد احترامها لقرار المحكمة الاتحادية العليا الذي يحظر انفصال إقليم كردستان!
• الكرملين: إعلان الرئيسين الأميركي والروسي لم يتطرق أبداً إلى انسحاب القوى الحليفة لدمشق من سورية!
• نتنياهو محبط لأن صديقيه الأزعر دونالد ترامب والقيصر فلاديمير بوتين لم يهتما بحدود آمنة خالية من إيران!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production