أيام الانتصارات .. الثلاثاء 14/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

موسكو تقول لأميركا أن لا محل لأية تأويلات بخصوص اتفاق تخفيف التوتر لمنطقة جنوب-غرب سورية والالتزام بالنص الصريح للاتفاق، صباح يوم السبت الماضي نشر الإعلام الإسرائيلي بأن الاتفاق يقضي بإبقاء إيران وميلشياتها بعيداً عن حدود الأردن وتماس الجولان المحتل بمسافة 50 كم، المدهش كان مسارعة متحدث الحكومة الأردنية محمد المومني للتأكيد على ما تردد على إعلام العدو، وكان من المفروض أن أكتب في هذا من باب النفي المستند فقط على الثوابت المتحققة التي ذكرتها في مقالات سابقة خاصة مع عدم صدور التفاصيل عن مصدر روسي! وغلب موضوع احتجاز الحريري في الرياض على مقالات يومي الأحد والاثنين على اتفاق تخفيف التوتر الجديد، تصريحات موسكو توثّق وتؤكد واحدة من الثوابت المتحققة وهي سيطرة الحكومة السورية بجيشها وحلفائها على كامل تراب سورية شاملاً نقاط ترسيم الحدود السورية-الأردنية وتماس الجولان المحتل! بعد تصريح موسكو خفَّض الإعلام الإسرائيلي المسافة التي لن يتخطاها الحرس الثوري الإيراني إلى 5 كم واستطرد بأن إسرائيل تنتقد أميركا الترامبية بعدم الاكتراث بأمن إسرائيل حيث ليس فقط المسافة غير آمنة بل وكذلك لم يذكر حزب الله ضمن الحظر، وكانت العربية-الحدث قد كررت طوال الأحد الماضي نشر تقرير مدعوماً بالصور الفضائية عن إنشاء إيران لقاعدة عسكرية جنوب دمشق وكأنها تضيف بنداً على قائمة تجاوزات يتوهم العربان وأميركا الترامبية بالقدرة على حصار إيران!
دكتور خطَّار أبودياب زفتودولاري متمرس في طرح تشعبات حوارية تغطي على سقطات وحماقات العهد السعودي القائم حالياً، في مشاركته لحوار برنامج "بين قوسين" حاول جاهداً أن يُغطي على قضية احتجاز السعودية لرئيس وزراء لبنان ناهيك عن إرغامه على تسجيل استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية إلى أن هناك أزمة سياسية في لبنان ولم تكن منظورة قبل تسجيل الاستقالة تتمثل في تدخلات وهمية لإيران وسيطرة وهمية لحزب الله على الحكومة اللبنانية! المفكر الصقر ناصر قنديل لم يدعه ينجح في ذلك بعد إفهامه بأن قصد مملكة الرمال من الظهور الإعلامي كان لنفي قضية الاحتجاز الأحمق!
جان عزيز المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية اللبنانية كشف على قناة الميادين عن مخطط النافذين الجدد في أميركا الترامبية وبمشاركة سعودية رئيسية يستهدف إيران من خلال مزيدٍ من القلاقل الإقليمية مبنية على فتنة كبرى تبدأ من لبنان بإيقاعه في فوضى وانقسامات تشعل حرباً أهلية، جان عزيز ركَّز على ضرورة عودة سعد الحريري وعائلته إلى لبنان لضمان فكفكة هذا المخطط! جان عزيز صرَّح بالكثير خاصة الجهات التي رفضت الانخراط في هذا المخطط لكنه امتنع عن تسمية الدول العربية المنخرطة فيها مشيراً إلى دعوة السعودية الجامعة العربية إلى اجتماع وزراء خارجية يوم الأحد المقبل!
بعد تصريحات جان عزيز الخاص بنجاح الرئاسة اللبنانية في إجهاض مخطط الفوضى في لبنان أراني أقف مستغرباً من عديد تصريحات الدول الغربية التي تتوقع انفجاراً في لبنان، فرنسا مثلاً هددت برفع الأزمة اللبنانية إلى مجلس الأمن الدولي!

جليات:
• الكرملين: إعلان الرئيسين الأميركي والروسي لم يتطرق أبداً إلى انسحاب القوى الحليفة لدمشق من سورية!
• نتنياهو يقول بأنه أبلغ واشنطن وموسكو عن استمرار إسرائيل في التحرك في الداخل السوري طبقاً للحاجة الأمنية!
• السعودية رفعت الحصار عن كافة الموانئ اليمنية بعد رفض قصر الرفع على الموانئ التي تحت سيطرة التحالف السعودي!
• نبيه بِرّي: امام الجامعة العربية فرصة لإنقاذ نفسها من ماضيها ابان الربيع العربي، الحفاظ على لبنان يحافظ عليها!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 4 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production