أيام الانتصارات .. الاثنين 13/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

وكأن التنافس بين الإخوة على الزعامة ينتقل من مجتمع الخليج إلى عائلة الحريري في لبنان، لبهاء الحريري الأخ الأكبر لسعد الحريري علاقات ما مع مسؤولين وسياسيين في الكيان الصهيوني عُرِفَت من صور قليلة جمعته بهم! وعلى هذا لا أستبعد أن يضحي بأخيه ليلبس وحده وبشخصه تهم فساد سعودي أوجي، علما بأن صبي العهد السعودي محمد بن سلمان قد دفع الشركة إلى إشهار الإفلاس بتعمد حجز مستحقاتها عن تنفيذ أعمال مسندة لها!
ما يثير الاستغراب أن جزء كبير من مرتزقة تيار المستقبل بات لا مانع لديهم من أكل لحم رئيسهم سعد الحريري كما سبق وأكلوا لحم رئيسهم رفيق الحريري ميتاً أو بالأحرى مقتولاً! مات الرئيس .. عاش الرئيس! ومن ناحية أخرى فقد كان صمت نهاد المشنوق منذ تصريحه الناري من دار الفتوى ممهداً الفرصة لشائعات عن تزعمه جناحاً من قادة تيار المستقبل تناهض تدثير حقيقة احتجاز المواطن ذي التابعية السعودية سعد الحريري بعد إرغامه على الاستقالة من موقعه كرئيس وزراء لبنان بصفته زعيم الأكثرية في الوسط السنِّي! الرئاسة اللبنانية بقيت على تمسكها بعودة سعد الحريري إلى لبنان وليقرر ما يشاء! وعلى ذات المفهوم صرح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي بأن استقالة الرئيس الحريري يجب ان تكون عملا دستوريا وسياديا ولا تستقيم الا اذا كانت في لبنان! التصريحان استبقا بث لقاء تليفزيوني لسعد الحريري جرى في بيته بالرياض وقد استدعيت لإجرائه إحدى إعلاميات قناة المستقبل الحريرية! وقد بدأ في هذا اللقاء على الحريري شيء من الارتباك مقاطعاً الصحافية وكأنه يتعجل قول مجموعة من الجمل المحفوظة خوفاً من سقوطها من الحوار! وقد كان ملفتاً أن يقر بأنَّه لم يعرف أن عليه تقديم استقالة أمام رئيس الجمهورية! وقد أكَّد على سرعة عودته إلى لبنان لتقديم استقالته طبقاً للأصول الدستورية! قد تكون خلال يومين أو ثلاثة! كما أيدى استعداده للعودة عن الاستقالة لكن بشرط العودة للنأي بالنفس! وقد "كاد المريب أن يقول خذوني" عندما حاول إقناع المتابع بأنه هو من صاغ كلمة الاستقالة! المذيعة تحاول التأكيد على أنها تحاور على الهواء!
وجدت أكثر من محلل من فريقنا متفقين على أنها تمت في وجود مراقب لصيق يحدد له ما يقول، كما اتفقنا كذلك على انخفاض الهجوم على إيران وعلى حزب الله، وعلى التودد الواضح لرئيس الجمهورية ميشال عون، وعلى طلب المعونة من الرئيس للعمل على فك أسره، وأستقرئ من تحديد "يومين أو ثلاثة" هي التحديد لو ستخضع السعودية للضغط وتدعه يعود خلال هذه الفترة وإلا فسوف يثبت أن صبي العهد السعودي ساري في تأزيم حاله!
أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب قال للدول التي تعترض على الصين في اعتبارها جزر بحر الصين ضمن حدودها الجغرافية بأنه رجل حكيم ووسيط جيد وعادل لو فوضوه لحل مشكلاتهم مع الصين بخصوص النزاع على هذه الجزر! قيادات دول شرق آسيا لن يتركوا أمراً كهذا في يد أزعر أهوج كاد أن يتسبب في حرب نووية في المنطقة، وهذا ما دفع شعوب هذه الدول لاستقباله بتظاهرات عدائية لترامب حيث رفعت شعارات كلها موجهة للأزعر شخصياً وليست موجهة لأميركا!

جليات:
• لثوانٍ معدودة ظهر رجل منعكساً على مرآة ويمسك في يده ورقة وكأنه كان يلقن الحريري الذي كان يكرر النظر باتجاهه!
• نبيه بِرّي: امام الجامعة العربية فرصة لإنقاذ نفسها من ماضيها ابان الربيع العربي، الحفاظ على لبنان يحافظ عليها!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production