أيام الانتصارات .. الأحد 12/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

مقالي السابق انتهى بفقرة أشارت لعديد الاجتماعات العسكريتاريا الغربية في قلب اقليمنا سواء كانت أميركية أو ناتو أو إسرائيلية! وأستدرك على الموضوع مؤكداً بأن التنسيق بين قوات النصر المبين السوراقية قد استكمل يوم الجمعة الماضي طريق السيطرة التامة والنهائية على الحدود السورية-العراقية كان السبب الرئيسي لانعقاد هذه الاجتماعات العسكرية! وأعتقد أن اجتماع عمَّان سيبدأ بقرار إخلاء قاعدة التنف التي باتت محاصرة سورياً وعراقياً من محيط الـ 50 كم التي رضيت قوات النصر المبين بتأجيل السيطرة عليها وذلك بعد الموقف السوري الصلب الرافض لأي نوع من المشاركة في مراقبة معبر نصيبين! ومن خلال تنامي المصالحات الوطنية في محافظة درعا! وبعد طلب أزعر الرئاسة الأميركية لقاء الرئيس فلاديمير بوتين على هامش قمة أبك في دانانج في فيتنام والتراجع عنه ونفي متحدث البيت الأبيض طلبات اللقاء وإمكانية حدوثه وقع اجتماعهما معاً على هامش المؤتمر بعد مصافحة بادر بها الأزعر في طريقه لكرسيه على طاولة المباحثات، وصدر عن اللقاء بيان يؤكد على الحل السلمي في سورية، وعبر الأزعر عن رضاه عن اللقاء بالقول أن اللقاء قد منع سقوط آلاف الأرواح السورية! بوتين أكَّد على أهمية التفاهم المشترك مع أميركا، وأكَّد كذلك على أن العمليات العسكرية في سورية على وشك النهاية! اتفاق تخفيف توتر جديد في الجنوب السوري تم إعلانها أمس ضمت روسيا وأميركا والأردن! أظنها حول التنف ومخيم الركبان!
كما في كل مرة وبعد مرور أسبوع واحد ينقشع غبار زوبعة مملكة الرمال التي استهدفت استقرار لبنان عبر إرغام سعد الحريري على الاستقالة من رئاسة الحكومة على فشل كبير وهزيمة صراح لقيادة ساذجة ظنَّت بسذاجتها وحماقتها بأن باستطاعتها تحريك الآلتين العسكريتين الإسرائيلية والأمريكية لتحقيق نصر ما يوقف مسار النكسات الحاكم مؤخراً لمملكة الرمال على وقع اضمحلال القوة المالية، وعلى وقع انكشاف هشاشة قوتها العسكرية!
فقد طالب رئيس جمهورية لبنان ميشال عون السعودية أمس وعلناً بتوضيح الأسباب التي تحول دون عودة رئيس حكومة لبنان سعد الحريري إلى لبنان! وأكَّد بأن غموض وضع الحريري يجعل في محل الشك كل ما صدر أو يصدر عنه من مواقف أو قرارات! موقف رفع الغطاء الذي أعلنه رئيس الجمهورية جاء متفقاً مع موقف غالبية الفرقاء في لبنان، سمير جعجع طالب من يدعو إلى سرعة عودة المحتجز في الرياض دولة رئيس وزراء لبنان إلى لبنان بالتوقف عن ذرف الدموع، بحثت عن قطرات دموع يكون قد ذرفها رئيس الجمهورية، أو سيد المقاومة، أو مفتي الجمهورية، أو نهاد المشنوق فلم أجد، كما لن أجدها تسقط من عيون مجرم وكذَّاب ومرتزق كسمير جعجع أو داني شمعون!
سارعت قناة الجديد بوقف البث المباشر من أمام مقر حزب الوطنيين الأحرار لتجمع شباب الحزب في تظاهرة بعد أن عبَّر أحد من التقت المراسلة ويحمل علم الحزب بأنه لا يعرف هدف التظاهرة حيث استدعى الشاب الذي دعاه للقدوم والذي كان بدوره يجهل غرض المظاهرة فحولها إلى ثالث الذي دعا الثاني! وكانت العربية-الحدث قد عرضت ثواني معدودة لنفي التظاهرة بدون صوت ولا مقابلات مع مشارك أو اثنين! قنوات الزفتوريال تحاول اختلاق ما يناقض توحد غالبية اللبنانيين حول اعتبار أن مملكة الرمال قد أرغمت سعد الحريري على الاستقالة من رئاسة الحكومة اللبنانية!

جليات:
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 يوم
Fayez Eneim
20046
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production