أيام الانتصارات .. السبت 11/11/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

روبرت فيسك على إندبندنت عدد الخميس أكَّد أن اللبناني الأقل ثراءً أكثر ذكاءً من السعودي الاكثر ثراءً، هذا اللبناني توحد وراء طلب واحد وحيد وهو عودة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري إلى لبنان! ذلك في مقابل حرب أهلية لبنانية كهدف سعودي كان سينتج عن إرغام سعد الحريري على الاستقالة من الرياض وأسقطها اللبناني الأذكى! ويبدو أن جزئية تمتعه بالتابعية السعودية قد أسقطت سعد الحريري من مقارنة الأكثر ذكاء إلى منزلة المتمتعين بالتابعية السعودية فوقع في هذا التخلي الساذج والسهل عن صفته الدبلوماسية كرئيس للحكومة اللبنانية والتي كانت ستحميه من الاحتجاز على يد عصابة صبي عهد مملكة الرمال! كما كانت ستحمي لبنان من هذه المهانة التي صبها على لبنان وأهله ومؤسساته الرسمية وأحزابه، بل وأبسط فرد لبناني!
كنَّا قد أشرنا في عدة مقالات طوال السنوات الأربع الماضية إلى أن حماقة وعنجهية وسذاجة وقلة حيلة الحكم السعودي تجعله يسقط كل عروض ستر عورات فشله لتخرج بأقل انحطاط ممكن فيقع في انكشاف الهزيمة وتكرار المهانة والمذلة والضعة، وتتكرر حماقة وعنجهية وسذاجة وقلة حيلة الحكم السعودي هذه الأيام بخصوص التعامل مع قضية احتجاز رئيس وزراء لبنان سعد الحريري في الرياض! الأزمة الأخرى التي أدخل صبي العهد السعودي محمد بن سلمان بلده فيها كانت إعلان التحالف السعودي في العدوان على اليمن وقف العمل في كافة منافذ اليمن البحرية والجوية والبرية بعد بركان2 الذي أصاب مطار الملك خالد الدولي بالرياض، هذا القرار هيَّج المجتمع الدولي والمنظمات الأممية لما سيزيده هذا القرار من معاناة الشعب اليمني صحياً وغذائياً، حتى الخارجية الأميركية عارضت قرار مملكة الرمال وحثَّت على سرعة فتح المنافذ اليمنية!
بعد انتهاء كلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله بمناسبة أربعين الإمام الحسين ومناسبة يوم شهيد حزب الله بأقل من ساعة أطلق وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون مجموعة تصريحات بخصوص الأزمة التي افتعلتها مملكة الرمال في لبنان بهدف خلق فتنة على أمل نشوب حرب أهلية تضعف حزب الله إن لم تقضِ عليه بالتمهيد لتدخل عسكري إسرائيلي مباشر في لبنان! أهم ما جاء في التصريحات أن أميركا ترفض أن تكون لبنان ساحة تصفية حسابات بين الدول، وبأن رئيس حكومة لبنان سعد الحريري صديق وحليف قوي لأميركا! أما وزير خارجية فرنسا جان إيڤ لودريان فقد كان قد صرح بأنه يعتقد بأن للحريري حرية التحرك في الرياض، وصرَّح كذلك بأنه يتطلع لرؤية سعد الحريري في لبنان ويمارس مهامه كرئيس للحكومة!
اجتماع التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة أميركا يعقد اجتماعه التالي في الأردن! هناك العديد من الأسباب لانعقاد هذا الاجتماع والذي أظنُّه واقع ضمن استعراضات عسكرية كلامية سواء كان في مؤتمرات أو في ندوات أو في مجرد حملات إعلامية تضليلية تستهدف إما إخفاء حقائق وإمّا إطلاق كذب! فقد استضافت دبي مؤتمر قيادات أركان القيادة المركزية في مؤتمر صحفي مفتوح، ونشير كذلك لتصريحات الناتو بخصوص تمركز وحدات من قواته في العراق! لا شك عندي أن التنسيق بين قوات النصر المبين السوراقية لاستكمال السيطرة التامة على الحدود السورية-العراقية!

جليات:
• مصر لا تؤيد السعودية في حرب على إيران أو حزب الله، كما لن تشارك في أي منها، تصريح للرئيس عبد الفتاح السيسي!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• لافروف أكد على استمرار التحضير لمؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري! وأضاف: المدعومون خارجيا يرفضونه!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production