أيام الانتصارات .. الجمعة 10/11/2017

1
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

رئيس وزراء لبنان سعد الحريري المُرغَم على الاستقالة من بلد اتفاق الطائف قد ثبت أنَّه محتجز في مملكة الرمال الراعية لاتفاق الطائف! طبقاً لرويترز لبنان يتجه للاستعانة بدول أجنبية لفك أسر الحريري والمرجح أن تكون فرنسا اللوفر ممثلة برئيسها مانويل ماكرون الموجود الآن في أبوظبي! هناك تسريب وصل تيار المستقبل بترشيح بهاء الحريري -الغير برلماني- بدلاً من سعد الحريري مما دعا نهاد للقول صراحة بأن لبنان بلد انتخابات وليست بلد مبايعة! ولسنا قطيع غنم!
بات الشك حقيقة، مملكة الرمال تحتجز رئيس حكومة لبنان المستئل سعدالدين الحريري، الوحيد من قادة سنَّة الاستئلال وزير داخلية حكومة الحريري نهاد المشنوق الذي تماهي مع موقف رئاستي الجمهورية ومجلس النواب في لبنان باستهجان احتجاز الحريري وبالمطالبة بعودته إلى بيروت! من الواضح أن ملف احتجاز الحريري قد انفتح رسمياً بدءً من تصريح قوي وحازم صدر عن وزير خارجية لبنان جبران باسيل الذي طالب السعودية صراحة بإطلاق سراح رئيس وزراء لبنان! كتلة تيار المستقبل برئاسة السنيور فؤاد السنيورة عبرت عن قلقها على زعيمها سعد الحريري وأصدرت بياناً تؤكد وقوفها معه قليلاً وقالباً، وطالبت بعودته كضرورة لاستعادة التوازن والاحترام للقانون الداخلي والخارجي للبنان! بين قوسين احترام "لبنان السيادة والاستئلال" طبقاً لمقياس 14 آذار! النتيجة الناصعة أن الفشل السعودي في لبنان قد أُضيف إلى قائمة طويلة من الفشل!
بيان كتلة الوفاء للمقاومة كان ملفتاً في دقته وصرامته، فقط طالب نظام مملكة الرمال بأن ينأى بأزماته الداخلية والخارجية عن لبنان! الملفت للنظر أن الفشل والإخفاق ليس فقط في ملازمتهما لمملكة الفشل والحماقة والسذاجة بل بسرعة ظهورهما، بل وبمراكمة مزيدٍ منهما ومن الحماقة بعناد الجهل والجهالة! أول الحماقات كان بيان خارجية مملكة الرمال حثَّ مواطنيها على سرعة مغادرة لبنان وكأنهم يتوقعون أن يتصرف لبنان الحضارة والقانون كما تتصرف البداوة! وثاني الحماقات كانت إيحاءات سعودية لدول الخليج بأن حرباً ستُشَنُّ على لبنان وهو ما دعاها للطلب من مواطنيها مغادرة لبنان وعدم السفر لها سواء من بلدان الخليج أو من بلدان العالم! فريقنا يستبعد أن تقوم إسرائيل بشن حرب على لبنان! خاصة وأن حكومة وجيش إسرائيل لم يظهروا أي استعداد للحرب عن السعودية! أحد المحللين العسكريين انفرد بالإشارة إلى وجود عدد محدود من صواريخ صينية مداها 2000 كم بما يشير إلى إحتمال أن تقوم السعودية بفتح عاصفة حزم ثانية!
الناتو يسوق بأن النصر على داعش في العراق وسوريا ولبنان لا يعني القضاء التام على داعش! وأشار إلى وجود عدد من جنود الناتو في العراق بناء على طلب الحكومة العراقية! كما ادَّعى بأن الحكومة العراقية قد طلبت 5000 جندياً لتعزيز وجود الناتو! قد أشرنا إلى أن إخراج أميركا والناتو من العراق سيكون أصعب منه من سورية!

تجليات:
• قنبلة إرغام الحريري على الاستقالة التي هدفت لزعزعة استقرار لبنان انقلبت لتوحد اللبنانيين ضد السعودية!
• مصر لا تؤيد السعودية في حرب على إيران أو حزب الله، كما لن تشارك في أي منها، تصريح للرئيس عبد الفتاح السيسي!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• لافروف أكد على استمرار التحضير لمؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري! وأضاف: المدعومون خارجيا يرفضونه!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 8 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production