أيام الانتصارات .. الخميس 9/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

في مقدمة مقال الصحفي البارز توماس فريدمان لدي صحيفة نيويورك تايمز الأميركية وفي عدد الثلاثاء 7 تشرين2/نوڤمبر قال بأن الفكر الذي سيطر على قيادة السعودية خلال العقود الأربعة الماضية لم يكن التأسلم ولا الأصولية ولا الليبرالية ولا الرأسمالية أو الداعشية، فقد كان فكر الزهايمر! للتذكير توماس فريدمان هو المؤلف الحقيقي لمسودة المبادرة العربية وقد قدمها لولي عهد مملكة الرمال عبدالله بن عبدالعزيز إبان كان ولي عهد الملك فهد بن عبدالعزيز الذي كان يعاني وقتها من الزهايمر، وقد أسقط منها متعمداً حق العودة للفلسطينيين طبقاً لقرارات الأمم المتحدة! المبادرة العربية كان قد تم اعتمادها في قمة بيروت بعد إصرار رئيس لبنان وقتها إميل لحُّود وسانده وقتها الرئيس الرجل بشار الأسد!
البيت الابيض يعتبر أن صاروخ الحوثيين على مطار الملك خالد الدولي بالرياض يزعزع الأمن الإقليمي! وانتصارات قوات النصر المبين السوراقية تزعزع الأمن الإقليمي! على أن دعوة موسكو العالم للعمل على تخفيف معاناة الشعب اليمني قد باتت حجر عثرة أمام محاولة السعودية عرض واقعة قصف مطار الملك خالد الدولي بالرياض ببركان2 اليمني على مجلس الأمن باتهام لإيران بتهريب السلاح للحوثيين، واعتبارها وكأنها قد بدأت حرباً مباشرة على السعودية مما قد يشرع ردًّ عسكرياً سعودياً، الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني نصح السعودية بتجنب مزيداً من الطيش مذكراً إياها بأن سيد المملكة الأميركي قد فشل في مواجهة إيران وشعبها! وتساءل عن استفادة السعودية من ممارسة القتل والتدمير الذي ضد شعوب الدول العربية المجاورة في اليمن وسورية والعراق! كشف رئيس وزراء إسرائيل عن أن دولاً عربية -الإعلام إسرائيلي حدد أن الدولة هي السعودية- قد حثَّت إسرائيل على الاستمرار بحرب تموز/يوليو 2006 حتى إتمام القضاء على حزب الله في لبنان! لا أقصد من إشارتي لهذا الغمز على الدور السعودي، ولكن على تثبيت أن إسرائيل قد هُزِمَت بدليل وقفها للحرب طواعية، إثارة الموضوع إعلامياً في إسرائيل هدفه إيضاح أمر ما للأحمق السعودي بأن إسرائيل لن تنخرط بحرب السعودية لا على حزب الله ولا على إيران!
على طريق النصر التام تحقق صباح أمس الأربعاء التقاء الجيشين السوري والعراقي عند حدود جناحي سوراقيا ضمن محافظة ديرالزور! عام الانتصارات يتثبَّت! الإعلان عن تحرير البوكمال من الدواعش قبل الساعة العاشرة من ليلة أمس الأربعاء، وكنت قد أشرت قبل يومين إلى أننا سنتفاجأ بسرعة إنجاز هام في بلدة البوكمال السورية الحدودية مع العراق!

تجليات:
• مصر على مستوى الدولة والشعب رفضت دعوة إسرائيل للمشاركة في احتفال بذكرى الـ 40 زيارة السادات للقدس!
• مصر لا تؤيد السعودية في حرب على إيران أو حزب الله، كما لن تشارك في أي منها، تصريح للرئيس عبد الفتاح السيسى!
• مصر لن تأخذ إجراءات عقابية ضد حزب الله ولن يُستجاب لطلب السعودية! تصريح الرئيس السيسي لقناة CNBC!
• أورن نهاري محلل الشؤون العسكرية لموقع والاه الإسرائيلي: السعودية تريد محاربة حزب الله حتى آخر جندي إسرائيلي!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• لافروف أكد على استمرار التحضير لمؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري! وفقط المدعومون خارجيا يرفضونه!
• طبقاً للفيديوهات فقد أُطلقت 4 صواريخ باتريوت باتجاه بركان 2 إتش!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production