أيام الانتصارات .. الأربعاء 8/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

طبقاً لسكاي نيوز عربيه فقد صعَّد صبي العهد السعودي محمد بن سلمان الموقف مع إيران باعتباره أن صاروخ اليمن ذا الصناعة الإيرانية الذي ضرب مطار الملك خالد الدولي بالرياض يمثل اعتداءً إيرانياً عسكرياً مباشراً -لاحظ مباشراً- على السعودية! متحدث البنتاغون رحب بالبيان السعودي الذي يتهم إيران مؤكدا على علاقة دفاعية قوية مع السعودية! بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا كذلك أيَّد الاتهام السعودي لإيران وأكد تأييده لمملكة الرمال! باطن تصريحات البنتاغون وخارجية بريطانيا يؤكد بأنهما لن يحاربا إيران، والسؤال المُلِح إن كان م ب س سيتورط في حرب مع إيران على وهم أن أميركا ستشاركه عسكريا وميدانياً المعركة مع إيران!
سعد الحريري المستقيل من رئاسة حكومة لبنان بأمر سعودي والمحتجز في ريتز كارلتون الرياض مع محتجزي الفساد قيل أنه سافر من الرياض إلى أبوظبي وقابل محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وقيل بأنه عاد إلى الرياض بعد زيارة قصيرة، كان ملفتاً عدم وجود علم لبنان خلف الحريري في الصورة مما ينزع الصفة الدبلوماسية عنه! وكان قد قيل بأنه سيزور البحرين قبل عودته للرياض ويبدو أنها ألغيت فجأة كما تقررت فجأة مغادرته الرياض لساعات ذراً لرماد احتجازه وإرغامه على الاستقالة في العيون! فؤاد السنيورة يدَّعي بأنه على اتصال دائم بالحريري ويؤكد عودته للبنان دون تحديد تاريخ لعودته! لكنه أكد بأن سعد الحريري هو المرشح الأقوى والوحيد لرئاسة الوزارة الجديدة التي سيتم تشكيلها،
الخارجية الأميركية صرحت ليلة أمس الثلاثاء بأنها لم تكن على علم بالحملة على الفساد التي قام بها صبي عهد مملكة الرمال لكنها تؤيد خطواته في محاربة الفساد! وأعربت متحدثة الخارجية بأنها لا علم لها بنية سعد الحريري بالاستقالة بل على العكس هي ما تزال تؤيد حكومة لبنان الحالية واستقرار لبنان عموماً رغم أنها تعتبر أن حزب الله منظمة إرهابية رغم مشاركته في هذه الحكومة!
كما أشرت في مقال أمس بأن صبي العهد السعودي الأحمق والساذج يعتمد في خطواته على أزعر وأحمق البيت الأبيض دونالد ترامب! قد يجديه هذا الاعتماد على الترامبية في الداخل السعودي للفترة التي توصله لكرسي المُلك، وسيكتشف م ب س أنه أستلم مملكة مفلسة بأمراء مفلسون وتجار مفلسون وكل ملياراتهم ذهبت -بل ذابت- في جيوب جاستا ومشاريع في أميركا، وسيصحى الحاملون للتابعية السعودية على بلد منهار قد تبددت ثروته!

تجليات:
• أورن نهاري محلل الشؤون العسكرية لموقع والاه الإسرائيلي: السعودية تريد محاربة حزب الله حتى آخر جندي إسرائيلي!
• إميل لحود: إسرائيل أقوى من السعودية مئة مرة وعجزت عن مهاجمة حزب الله، والسعودية أضعف من أن تهاجم إيران!
• خالد الضاهر النائب اللبناني عن الطائفة السنية مُصَدِّق أن السعودية ستهاجم إيران! سذاجة سلفية أصيلة!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• لافروف أكد على استمرار التحضير لمؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري! وفقط المدعومون خارجيا يرفضونه!
• قد نرى ازدياد في عدد صواريخ اليمن تتساقط على أهدافها المنتقاة في مملكة الرمال!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 10 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production