أيام الانتصارات .. الثلاثاء 7/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت المسير على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

صبي الخارجية السعودية عادل الجبير يصرح بأن السعودية سترد على عدوان إيران عليها بالزمان والمكان المناسبين! جاء تصريحه هذا بعد مؤتمر صحفي في الرياض عقده متحدث التحالف السعودي للعدوان على اليمن بعد حادث سقوط صاروخ بركان2 اليمني في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، المتحدث اتهم إيران بتهريب الصواريخ إلى اليمن أما مخترقة الحصار الشامل المفروض على اليمن تحت طاقية الإخفاء، أو بالرشوات السخية التي دفعها الحوثيين الأغنياء جداً لموظفي الأمم المتحدة المنوطين بفحص كل ما يرد لليمن من خلال ميناء الحديدة على البحر الأحمر، فقد أوضح المتحدث بأن الصواريخ التي وصلت اليمن كانت قد أرسلت إلى حزب الله اللبناني الذي نقلها لليمن في حاويات لعلها عبرت قناة السويس، كما أوضح المتحدث بأن أجهزة التوجيه الدقيقة تصل للحوثيين في اليمن عن طريق مطار صنعاء المغلق إلا على طائرات الأمم المتحدة، ولهذا فقد الأسباب فقد قررت قيادة التحالف غلق كافة منافذ اليمن! التحالف السعودي يعترف بفشله في منع وصول الصواريخ ويضيفه لمسلسل فشله الملاصق للسعودية كنحس متأصل في تركيبة حكم انكشفت حماقته وسذاجته وضعفه وعمالته! أما وزير خارجية البحرين فقد صرح بأن إيران هي الخطر الحقيقي على المنطقة ويجب كبحها وإزالة هذا الخطر، الخبراء العسكريون تحدثوا عن استحالة اختراق الحصار على اليمن بصواريخ ضخمة، فكأن الاثنين يعلنان الحرب على إيران! صحيح أنهما لم يحددا متى وعلى أي جبهة فتركاها على قاعدة "الحرب خدعة" فأؤكد لهما أنهما قد خدعا نفسيهما ليس إلَّا!
ثامر السبهان وزير شؤون الخليج ذهب مذهباً آخر ليلة أمس الاثنين من خلال سلسلة من التصريحات المتتالية، تصويبه كان على حزب الله، الرجل اتهم حزب الله بأنه الذي أطلق بركان2 على مطار الملك خالد الدولي بالرياض! أي أن فرقة من حزب الله موجودة لشحنها ولحمها وصواريخها البعيدة المدى موجودة في اليمن! وهو ما يثير تساؤلات أهمها هل دخلت هذه الفرقة مؤخراً؟ فكيف اخترقت حصار التحالف لليمن ودخلت أراضيه بصحبة صواريخها؟ ويتسق هذا الفرض مع تأويلات متحدث التحالف! أم أن وجودها قد سبق بدء عاصفة الحزم؟ وهو ما سيثير دهشة الجميع -بما فيهم نحن- أن لا تتمكن طائرات التحالف السعودي بعد آلاف الغارات الجوية من استهداف وحدة حزب الله هذه أو بعضها على الأقل؟ كنت قد أشرت إلى قدرة إيران على إلباس الصواريخ التي تهربها لليمن طاقية الإخفاء، وكأنني لن أجد تفسيراً لعدم سقوط أفراد من حزب الله إلا افتراض أن أفراد حزب الله وصواريخهم يلبسون طاقية الإخفاء!
لا خوف على لبنان من مسرحية إرغام سعد الحريري على الاستقالة طالما كان في لبنان الرئيس الوطني ورئيس مجلس النواب الوطني والجيش الوطني وردع حزب الله، لم يحدث ما يعكر الحياة اليومية في لبنان حتى الآن، ولن تجرؤ إسرائيل على فتح معركة مع حزب الله في لبنان، كما لن تستطيع السعودية فتح عاصفة حزم 2 وهي ما زالت غارقة في حزم اليمن، وغارقة في حرب مع الوهابية ومع أمراء آل سعود المنافسين ومع رجال الأعمال، أربعة حروب فتحها الأحمق الساذج صبي العهد معتمدا فقط على الأزعر والأحمق والجاهل دونالد ترامب! مملكة الرمال على كف عفريت!

تجليات:
• السعودية تعلن عن مكافأة مالية 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على عبدالملك الحوثي! سذاجة!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• المسيحية المشرقية ڤيرا يمين تقول للغرب وإسرائيل: لكم وعد بلفور .. ولنا الوعد الصادق!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 11 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production