أيام الانتصارات .. الاثنين 6/11/2017

2
0

وَعْدُهُم بلفور .. ووَعْدُنا خطوات قد بدأت على طريق التحرير .. تحرير فلسطين

وراء النص السعودي لبيان استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووراء تسجيله على شريط ووراء إذاعته من قناة تلفزيونية تملكها السعودية مجتمعين رسالة صريحة من أن قرار الإستقالة سعوديٌّ 100٪ وليس لبنانياً أو حريرياً! جاء هذا التصور -الذي لا يختلف عن تصور فريقنا- على لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله، وجاء كذلك على لسان كريم بقردوني السياسي اللبناني في تعليقه من منصة قناة الميادين على كلمة سيد المقاومة مغرب أمس الأحد والتي خصصها لموضوع استقالة الحريري التي أعلنها من السعودية وليس من لبنان! وكان الجيش والأمن العام اللبنانيان قد نفيا وجود أيَّة معطيات على مخطط اغتيالات سياسية في لبنان لا ضد الحريري و ضد غيره صباح أمس مؤكدَين على نفي المديرية العامة للأمن اللبنانية لأخبار انفردت ببثها قناة العربية السعودية والقنوات الملحقة بها عن رصد إدارة المعلومات -شعبة أمنية- لمحاولة اغتيال استهدفت سعد الحريري، خبر رصد محاولة الاغتيال هذا تم إطلاقه بعد دقائق من بث قناة العربية تسجيل استقالة الحريري! كلمة سيد المقاومة مغرب أمس وملاحظات المحللين السياسيين والصحفيين توافقت مع ما أسميته في مقال أمس الأحد بأنه صيغ بلسان سعودي!
الحكم السعودي الحالي الساذج والأحمق لم يترك لدى أحد شكاً بأن سبب استقالة الحريري هو سعوديٌّ بامتياز، وبذلك يكون الهدف منها هو هدف سعوديٌّ بحت! فما هو؟ فتنة سُنِّيَّة في لبنان على دعوى هضم الحقوق المكتسبة من اتفاق الطائف! وأمام العجز السعودي عن تحقيق أي إنجاز فقد أمل أن ينتج عن الفتنة طلب سُنَّة لبنان ومعهم فريق 14 آذار تدخلٌ عسكري دولي -بل إسرائيلي- في لبنان للقضاء على حزب الله، وبالتالي تحجيم إيران فيتحقق وهم السعودية بالانفراد في قيادة مصير كافة دول المنطقة! السذاجة السعودية لا تفهم أن إسرائيل أو أميركا لن يدخلوا حرباً عن الآخرين مهما قدموا من مغريات! وجهالة حكام السعودية غفلوا عما أصاب الجيشين الأميركي والإسرائيلي من وكسات ونكسات أدت إلى هروب جحافل نُخَب قوّاتيهما بليل من لبنان! ويبدو أن النحس لا يترك محمد بن سلمان، فقد أعلن البنتاغون أمس عن مقتل 5 جنود أميركيين في أفغانستان والتي يواجه البنتاغون صعوبة شديدة في زيادة عديد القوة العسكرية الاميركية بـ 5000 جندي وكأنه يسير عكس الخطة الأميركية الخاصة بالانسحاب التام من أفغانستان، كما قُتل مساء أمس نائب أمير منطقة عسير منصور بن مقرن في حادث سقوط هليكوبتر قرب الحدود الجنوبية للمملكة، ويبدو أن هناك شكوك في إسقاط متعمد لأبن مقرن الذي قبل بالتنازل عن ولاية العهد مقابل سلامته وسلامة عائلته!
قد يقرر الجيش العربي السوري تجيير كميات الأسلحة الضخمة التي تركها داعش خلفه في محافظة ديرالزور عموما للقوات الرديفة والحليفة له، وتشمل قائمة الاسلحة هذه الأسلحة الفردية الخفيفة وكذلك المتوسطة منها والمتحركة على عجلات والمنقولة على مركبات، وأنظمة اتصالات متطورة، ومناظير ليلية، ومسيَّرات مراقبة جوية، هذا الكم الهائل من الأسلحة والذخائر ستقود إلى انتصار التحرير! تحرير فلسطين!

تجليات:
• السعودية تعلن عن مكافأة مالية 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على عبدالملك الحوثي! سذاجة!
• المملوك محمد بن سلمان يستولي على أموال وأملاك أغنياء مماليك أمراء، ومماليك وزراء، ومماليك تجار ومقاولين!
• المسيحية المشرقية ڤيرا يمين تقول للغرب وإسرائيل: لكم وعد بلفور .. ولنا الوعد الصادق!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 يوم
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production