أيام الانتصارات .. السبت 30/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

مشاهد احتفالات الأكراد في كردستان العراق الأرشيفية التي تكرر قنوات الزفتوريال بثَّها قد تم حذف الأجزاء التي تحتوي على صور بعض الأكراد الذين رفعوا علم الكيان الصهيوني، كأن هذه القنوات تسعى لتبييض صورة البرزانية في ورطتها في مواجهة مع المآزق التي أسقطت نفسها فيها، ولعل السقوط الوطني بات أول المآزق بكون ظهور علم الكيان الصهيوني في ساحات احتفالات كردستان العراق قد أكد على العجرفة التي وصلت لها البرزانية، وواضح أن البرزانية تتفاجأ الآن بتخلي الكثير ممن كانت لا تشك في أنهم راضون عن انفصال كردستان العراق عن الدولة الأم في بغداد!
على لسان ريكس تيليرسون وزير الخارجية الأميركي صرّح بأن واشنطن لا تعترف بالاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق من جانب واحد، ودعا تيليرسون الطرفين للهدوء والبعد عن التصريحات الاستفزازية من الطرفين! من المؤكد أن لا تظهر أميركا دعماً ما لانفصال إقليم! وهو سيبعث القلق الكبير للبرزانية السياسية ومستقبلها كقيادة للكرد!
بيان المرجعية الدينية السيد على السيستاني الذي سلّط الضوء على رفض الانفصال مع التركيز على حفظ حقوق الأكراد المنصوص عليها دستورياً! هذا البيان سيرفع درجة القلق عند البرزانية، وأتوقع أن يكون تركيزهم على اتهام الحكومة المركزية في بغداد بأنها حكومة دينية ليكون المبرر للانفصال!
مساء اليوم السبت يظهر سيد المقاومة السيد حسن نصرالله سيتحدث عما يجري في الساحة السياسية الإقليمية، قد يكون من ضمن نقاط كلمته تعليق ما على قرار الكونجرس بالطلب من الحكومة الأميركية تشديد الضغوط المالية على حزب الله! مساء أمس أفردت سكاي نيوز عربية ساعات بث تسلط الضوء على تمويل حزب الله! وأصدر قسم تحرير الأخبار والتقارير في القناة تقريراً ربط بين قطر وتمويل حزب الله من زاوية اتهام بأن قطر تقوم حاليا بتمويل الحزب، بالقناة بهذا تقوم بدور ما ترويجاً لقرار الكونجرس الأميركي الخاص بحزب الله، ثم تتذاكى بضرب عصفورين بحجر واحد بإقحام قطر واتهامها بدعم الإرهاب المزعوم لحزب الله!
واليوم أعود إلى القاهرة وأصلها مساءً والذي قد يكون مانعا لكتابة مقال الأحد، أطلب العذر!

تجليات:
• مغرد سعودي أرجع قرار مملكة الرمال السماح للمرأة بقيادة السيارة بأنه لإغاظة قطر! المرأة في قطر تقود السيارة!
• ظهوراً كريهاً لبرنارد هنري ليڤي في كردستان العراق لتأييد الاستفتاء! كان شؤماً على ليبيا! وسيكون كذلك على البرزانية!
• سورية تقرر بأن أي اجتماع يخص سورية لا تحضره الدولة السورية لا يُعتَرف به ولا بقراراته! بل هو تآمر محض!
• فلسطين عضوٌ في الإنتربول رغم معارضة أميركا وأوروبا وإسرائيل! بنيامين نتنياهو وعد بالرد على هذا الإنجاز المعنوي!
• البزنيسمان ترامب يقرُّ بأن العمل بالاتفاق النووي الإيراني متوقفٌ عملياً في أميركا! كيم جونغ أون لن يثق به!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 24 يوم
Fayez Eneim
19766
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production