عشرة عادات صباحية تساعدك على زيادة التركيز خلال اليوم مما يجعل يومك أكثر سعادة

0
0
عشرة عادات صباحية كفيلة أن تجعلك أكثر نشاطاً وحيوية وأكثر قدر على التركيز وإنجاز المهام ، حيث أثبتت دراسات بحثية أن الأغلبية العظمى يميلون لأن يكونوا على قدر كبير من التفاؤل والأمل خلال الصباح، وعلى استعداد كامل لمواجهة صعوبات الحياة ، ولذلك فسوف نشارككم بعادات صباحية ستساعدكم على زيادة التركيز ونشاط الوعي وحيويته خلال اليوم.
حاول أن تخلد إلى النوم مبكراً حتى تستيقظ مبكراً

العادة الأولى : الوقت هو أهم أسلحة الشخص الناجح واستغلاله جيداً سيساعدك كثيراً على النجاح وإنجاز المهام بصورة كبيرة وساعات الصباح الباكر هي الوقت الأهم لعقل واعي وعلى قدرة عالية من الصفاء والتركيز ، فمعظم الشخصيات الناجحة من فنانين ورياضين ورجال أعمال إذا راقبت حياتهم تجدهم يستيقظون مبكراً.

العادة الثانية – قضاء وقت ولو قصير مع عائلتك
من أكثر المحفزات النفسية هي الجلوس وتبادل الحديث مع أفراد أسرتك، فإن كنت تمتلك عائلة كبيرة فعليك أن تقضي ولو ساعة يومياً في مجلس عائلي لطيف مع تناول وجبة إفطار خفيفة واحتساء مشروب ساخن.

العادة الثالثة – اشرب قدر كاف من الماء
إذا قمت بتناول كوب من الماء بمجرد استيقاظك من النوم على معدة فارغة فستساعد أعضاء جسدك على التخلص من الشوائب والسموم وتحسين الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم ، فكثير من الأطباء يرون أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة أول الصباح أفضل من تناول فنجان من القهوة ويساعدك كثيراً في المحافظة على صحة الجسم.

العادة الرابعة – تناول وجبة إفطار خفيفة ولكن متكاملة العناصر الغذائية
تعد وجبة الإفطار هي أهم الوجبات الغذائية على مدار اليوم، فهي التي تمد الجسم بالطاقة وجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم صباحاً، ولتحسين مناعة الجسم والمحافظة عليها سليمة قوية قم بتناول مضادات للأكسدة ضمن وجبة الإفطار وستحصل على أكبر نسبة من مضادات الأكسدة عند تناولك للشاي الأخضر.

كيف تكون أكثر نشاطا في الصباح الباكر
العادة الخامسة – القيام ببعض التمارين الرياضية الغير مرهقة
لتساعد على تنشيط دورتك الدموية والزيادة من حيويتك ونشاطك ، عليك بالقيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة في الصباح الباكر.

العادة السادسة – سماع الموسيقى الهادئة
قم بسماع الموسيقى المفضلة لديك خلال الصباح الباكر ، ولكن بشرط أن لا تكون موسيقى صاخبة كالروك والميتال والاكتفاء بموسيقى هادئة أو بعض المقطوعات الكلاسيكية أو الروحانية ، فالموسيقى لها عامل السحر في تعديل مزاجك وهدوء روحك وإسترخاءك.

العادة السابعة – ترتيب غرفتك وسريرك وتنظيم أي شئ حولك
تحتاج العين لإرخاء الأعصاب والهدوء والسلام أن النفسي، أن ترى كل شئ جميلاً منظماً مهندماً ، فعليك ترتيب وتجميل كل شئ حولك في الصباح حتى تريح العين.

العادة الثامنة – إرسل رسالة جميلة لصديقك أو صديقتك
فتبادل الكلام الحسن يعد من أهم مصادر الطاقة الإيجابية في الصباح، وهو ما يحتاجه الجميع.

العادة التاسعة – قراءة الصحف اليومية والاطلاع على الأخبار
لتكون ملماً بما يحدث حولك وتكون على دراية كاملة بالأحداث عليك بقراءة صحيفة يومية واحدة أو الاطلاع على موقعك الإخباري المفضل.

العادة العاشرة – أن تكون على يقين كامل بأن اليوم سيكون يوماً جيداً
من تفائل بالخير يجده، غير أنه عليك دائماً حسن الظن بالله ، فعندما تحسن الظن تجد كل ما تتمناه يتحقق على مرئا عينك.

 

إضافة منذ 2 شهر
منقول بتصرف

المصدر

موقع ثقفني

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production