أيام الانتصارات .. الخميس 28/9/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين*

كان من المفروض أن يعرف الأكراد كافة المخالفات الدستورية الخطيرة التي قام بها مسعود البارزاني مستغلاً دلال المحتل الأميركي للكرد -تشبُّهاً بإسرائيل- وسكتت عليها الحكومة المركزية في بغداد! وكان من المؤكد أن لا يقوم مسعود البرزاني بإخبار الأكراد الذين استغل حلمهم بالوطن المستقل عن هذه المخالفات إلَّا من وجهة أنه القائد الذي أقدم عليها ولم يستطع أحد منعها من أن تصبح أمراً واقعاً! بل وأوهم الأكراد بأن استقلال كردستان العراق قد بات أمراً واقعاً وليس أمام الجميع إلا الرضوخ له! البالون البرزاني بات مهددا بنخزة دبوس لكي يفرقع لثوانٍ ثم ما يلبث البالون أن يتمزَّق إرباً! البرزانية ستسقط!
وزير نقل إقليم كردستان العراق أعلن عن استعداد الإقليم لمناقشة حلول المنافذ و والمطارات مع وزارة النقل في الحكومة المركزية، لكنه بذات الوقت شكك بقدرة الحكومة المركزية على وقف الملاحة الجوية من وإلى مطارات كردستان لأن التحالف الدولي بقيادة أميركا يستخدمها، ولأن وقف الملاحة الجوية سيتسبب في مضايقة البعثات الدبلوماسية المتمركزة في أربيل! وهم!
تكرَّر انزلاق الميركاڤا من على سفوح تلال وجبال الجولان المحتل في غضون الأيام القليلة الماضية! طاقم الميركاڤا في الانزلاقين سقطوا بين قتلى وجرحى! من المعروف أن مذبحة الميركاڤا في وادي الحجير بالجنوب اللبناني إبان حرب تموز 2006 قد أدَّت لتبدُّد سمعة الميركاڤا وعنها ألغت كثير من الدول صفقات شراء للدبابة الي كان يُشاع بأنها التي لا تُقهَر!
من المعلوم أن تعديلات ما قد تمت على الميركاڤا لكي تصمد أمام صواريخ حزب الله المبنية على الكورنيت الروسي! كما كان ملاحظاً تكثُّف المناورات العسكرية الإسرائيلية بعد عمليات القضاء على داعش التي باتت قوات النصر المبين السوراقية تنجزها بسرعة فائقة! فالجيش الإسرائيلي بات مدركا للقدرات الميدانية الهائلة التي اكتسبها حزب الله في الميادين الجبلية وفي حرب المدن، وهو ما جعل كل المنطقة الشمالية من الأرض المحتلة -بما فيها الجولان المحتل- ميدان الحرب القادمة، المناورة الأخيرة والتي اعتُبِرَت الأضخم منذ 20 عاماً افترضت أن جيش إسرائيل سيحرر قرى منطقة شمال فلسطين التي قد سقطت في يد حزب الله! وكان هدف المناورة هو القضاء على قوة حزب الله التي تمكنت من احتلال هذه القرى!
وما يمكن أن أقرأه أن قيادة الجيش الإسرائيلي تدرك الآن أن الميركاڤا لن تكون فعالة في الحرب القادمة! وأتذكر أن رئيس أركان جيش إسرائيل الحالي إيزاك أيزنكوت هو من قوات النخبة البرية قد علَّق على الآليات العسكرية الجبلية التي ظهرت مع حزب الله في جبال القلمون، وأظنُّ أن مناورات الميركاڤا خلال الأيام القليلة الماضية جاءت لاختبار جهوزيتها لمعارك في تضاريس وعرة! وعلى ما يبدو فقد سقطت الميركاڤا للمرة الثانية في الاختبار!

تجليات:
• مغرد سعودي أرجع قرار مملكة الرمال السماح للمرأة بقيادة السيارة بأنه لإغاظة قطر! المرأة في قطر تقود السيارة!
• ظهوراً كريهاً لبرنارد هنري ليڤي في كردستان العراق لتأييد الاستفتاء! كان شؤماً على ليبيا! وسيكون كذلك على البرزانية!
• سورية تقرر بأن أي اجتماع يخص سورية لا تحضره الدولة السورية لا يُعتَرف به ولا بقراراته! بل هو تآمر محض!
• فلسطين عضوٌ في الإنتربول رغم معارضة أميركا وأوروبا وإسرائيل! بنيامين نتنياهو وعد بالرد على هذا الإنجاز المعنوي!
• البزنيسمان ترامب يقرُّ بأن العمل بالاتفاق النووي الإيراني متوقفٌ عملياً في أميركا! كيم جونغ أون لن يثق به!
• كل من يتواجد في الأجواء السورية أو على أرضها دون موافقة الدولة السورية يخرق القوانين الدولة! سيرغي لافروف!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
20221
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production