أيام الانتصارات .. السبت 12/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
ننتظر في آب 2017 كلمة سيد المقاومة في ذكرى إعلان انتصار تموز 2006!

المناضلة التونسية مباركة البراهمي قذفت بحجرٍ من حجارة جنوب لبنان إلى أرض فلسطين عبر الجدار الشائك الفاصل بين جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة! مباركة البراهمي رأست وفد البرلمان التونسي الذي زار سورية لإبداء الاعتراض على قطع العلاقات السورية-التونسية التي كان وراءها حزب النهضة، واعتراضاً كذلك عل استمرار القطيعة بضغوط الزفتودولار واستسلاماً من رئاسة تونس! بعد زيارة الوفد لسورية وفي طريق عودته لتونس توقف في لبنان في ضيافة حزب الله الذي أخذ الوفد في جولة في جنوب لبنان الذي تحرر من الاحتلال الإسرائيلي بالمقاومة، وفي جنوب وصل الوفد إلى السلك الشائك الفاصل مع الأرض المحتلة وخلاله أطلت مباركة البراهمي وأعضاء الوفد على سهول شمال فلسطين المحتلَّة! فكأنها تزرع حجر الجنوب الذي تحرر من الاحتلال داخل فلسطين دلالة رمزية على أن من حرَّر جنوب لبنان سيمد قدماه لتحرير أراضٍ عربية لا تزال محتلَّة!
أوليفيا هيدون ممثلة المنظمة الدولية للهجرة لا تعتبر سورية آمنة حتى الآن لعودة النازحين السوريين لها! وقد عبرت أوليفيا هيدون -كعادتها- عن قلقها على حالتهم بعد عودتهم لبلدهم! بأن لكنَّها أقرت بأن أكثر من 800 ألف نازح سوري من الذين أقاموا خارج سورية قد عادوا طواعية ورغبتهم إلى سورية! وسبق أن عبَّرت أوليفيا هيدون قبل أيام عن قلقها على ضحايا كوليرا اليمن، هذا القلق لم يوقف ذهاب الآلاف منهم إلى الموت!
قطعت جُهَينةُ قولَ كلِّ خطيب! الرد اليمني على اقتراحات تسليم إدارة الموانئ والمطارات للأمم المتحدة كان بإعلان المجلس السياسي الأعلى في اليمن بأن إدارة المنافذ شأن سيادي يمني ولا يمكن التنازل عنه لأي طرف! الفار الشرعي وفي ظهره التحالف العربي بقيادة السعودية رفعوا وتيرة الادعاء بتحقيق النصر الفاصل على الإنقلابيين! فقواتهم لاتزال مشتبكة في معارك ميدانية وطوال عامين ونصف في أكثر من ميدان؛ ميدان ميدي، وميدان المخا، وقاعدة خالد بن الوليد، وميدان صروح، وميدان الجوف والبيضاء وغيرها داخل اليمن! والقوات السعودية لا تزال تحاول استعادة أراضٍ سعودية حدودية ومراكز وقواعد عسكرية وقرى وقعت في سيطرة الجيش اليمني وأنصارالله منذ أكثر من عامين! وقوات الدفاع الجوي السعودي لا تزال تحاول الحد من أضرار صواريخ اليمن المتوسطة والبعيدة المدى التي تدك القواعد العسكرية والمراكز البترولية في مملكة الرمال!
من الواضح أن التقارير المصورة التي بثَّتها قناة المنار وقنوات أخرى من قنوات المقاومة للجيش اليمني واللجان الشعبية المتمركز وراء خط الحدود السعودية قد تسببت في حرج كبير للسعودية والتحالف العربي الذي تقوده! وأعتقد أنَّه كان الدافع وراء تكثيف الغارات الجوية، وكذلك تكرار محاولات التغلغل في صحراء ميدي، وتكرار محاولات الاقتراب من صنعاء وبعضها كان التكرار العاشر!
الحماقة مترسِّخة في عقول ثلَّة حكام مملكة الرمال الذين يشيعون فرص ستر الهزيمة الواحدة تلو الأخرى! ويبدو أن الأحمق لن يوقف حماقته وعنده إلا هزيمة ساحقة ماحقة لا يمكن سترها بكل مليارات الزفتودولارات سواء تسلمها البزنيسمان ترامب أو محجوزة على رياح جاستا!
القواسم المشتركة بين البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب وحكام مملكة الرمال باتت واضحة، هناك قاسم الحماقة، وقاسم العجرفة، وقاسم ابتلاع الإذلال، وقاسم علو التهديد الفارغ، وقاسم بلع اللسان! واعترف بعجز عن تحديد من بهت على من! الفارق الوحيد أن وراء البزنيسمان دولة مؤسسات لن تسمح له بدفع أميركا إلى منزلق حرب كونية، أما مملكة الرمال فالأمر أخطر حيث لا ضابط ولا رابط على الحماقة!

تجليات:
روسيا الاتحادية تعوِّل على توقف أميركا عن أعمال تستفزُّ كوريا الشمالية التي عادة ما تكسب معارك عض الأصابع!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين ومن السُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 11 يوم
Fayez Eneim
19366
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production