أيام الانتصارات .. الجمعة 11/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
ننتظر في آب 2017 كلمة سيد المقاومة في ذكرى إعلان انتصار تموز 2006!

في لقائه على قناة الميادين صباح أمس لم يكتفِ مستشار الهيئة العليا للتفاوض بنفي خبر استقالة رياض حجاب من رئاسة الهيئة بل أكَّد بقاءه طالما ظل متمسكا بمطالب الشعب السوري وأهمها بالنسبة للسوريين -في عرفه ومفهومه العفن- نزع السلطة من الرئيس الرجل بشار الأسد وإهدائها لمرتزقة الزفتوريال! أقل ما يمكن قوله أن يغيب عن المستشار الجهبذ أن سبع سنوات من المعاناة ستدفع أغلب الناس إلى وقفها بأي ثمن مع ذات القيادة التي صمدت خلال سنوات الحرب مع ازدياد الثقة بأنه القادر الوحيد على القيادة للعودة إلى الحال السابق على بدء الاضطرابات! والذي يمكنني تأكيده أن عقلية العريضي لا يمكن أن تتناسب مع وظيفة مستشار قانوني وسياسي! هو ذاهب وأنت كذلك! لعلها مناسبة أن أذكر مدى دهشتي عندما اختارت السعودية رياض حجاب لرئاسة الهيئة العليا للتفاوض وهو المنافق المتقن لنفاقه الذي أوصله لسدة رئاسة مجلس الوزراء من بين قيادات حزب البعث، والجانب الآخر أن اختياره لقيادة ثورة على سلبيات عهد كان حجاب أحد أركانه القيادية ولم يعالج هذه السلبيات بل وافق عليها قد أفقد الثورة -هكذا- كلَّ معاني وشرعيات الثورة! ناهيك عن حقيقة وقناعة السوريين بأن تخلي رياض حجاب عن منصب رئاسة الوزارة وهروبه من سورية كان ثمنها ملايين من الزفتودولارات! السوريون عرفوا أن ثمن كلمة عبدالرحمن شلقم مندوب ليبيا في الأمم المتحدة من نيويورك أن يطلب من رئيس ليبيا بالتنحي كان 2 مليون زفتودولار فمن المؤكد أن ثمن تخفي وهروب رياض حجاب من سورية قد تخطى الـ 10 ملايين زفتودولار! وهل تتعامل أميركا وإسرائيل إلا مع خونة الأوطان؟
الجيش العربي السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على كامل بادية السويداء وعلى كامل الحدود السورية-الأردنية والمعابر والمخافر بعد تطهيرها من الجماعات الإرهابية! إذن بات الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الجانب السوري من الحدود في مقابلة الجيش الأردني، وكانت الأردن قد رفعت الصوت تكراراً برفضها تمركز قوات نعتتها بالمذهبية على حدودها في صدى مريب لطلبات إسرائيلية! في مقال أمس تكلمنا ببعض تفصيل عن الأرق الإسرائيلي وكان أحدها اقتراب قوات النصر المبين من تماس الجولان!
الأردن بعث وزير خارجيته لبغداد وقد يكون قد نجح في منع الحشد الشعبي من استمرار التقابل مع قوات النصر المبين في سورية بعد تضارب أنباء عن منع الحشد الشعبي من المشاركة في تحرير تلعفر، أما على الجانب الإسرائيلي فإن موقفه الرافض لاتفاق الجنوب قد برره مشهد عمل مشترك بين الجيش العربي السوري وحلفائه للسيطرة معاً على الحدود ومنافذ العبور! سورية ضمنت الآن قطع إمدادات الإرهابيين تسليحاً وأفراداً والتي كانت تمر عبر الحدود تحت غض بصر حرس حدود الأردن وبترتيب المخابرات الأردنية التي تبيع خدماتها لمن يسأل!
ظروف محيطة اجتمعت لإلهاء أعداء سورية ببعضهم البعض وسبحان مهيئ الظروف، أما محورنا فهو يزهو بانتصاراته المتسارعة والمتتابعة بوجهتين؛ الأولى في القضاء المزيد من الإرهابيين خاصة الأجانب، والثانية السيطرة الواسعة على الأرض بما تعنيه من عودة الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية لحالة الإنتاج ومن ثمَّ يعود السوريون لحياتهم الطبيعية مع نداء الجيش العربي السوري لأهالي المناطق المحررة والتي أزال عنها متفجرات زرعها الإرهاب!
قرارات قطرية جديدة بتسهيل الدخول لقطر للتشجيع على مزيد من الزوَّار القادمون للدوحة! وكما أثارت قرارات الإقامة الدائمة التي صدرت عن الدولة القطرية حفيظة أشقاء دول مجلس التعاون أثارت قرارات توسيع قائمة الجنسيات المعفية من تأشيرة الدخول لقطر إلى 80 جنسية، القرارات منحت أكثر من خمسين جنسية مدة إقامة تصل إلى 3 أشهر! قنوات الزفتوريال ربطت بين قرارات فيزا دخول قطر المجانية والتوافق القطري-الإيراني-التركي على خط شحن يربط تركيا بقطر مروراً بالأراضي الإيرانية، هذا الخط في الواقع يلحق الضرر فقط بمدخول مصر من قناة السويس والتي كانت ممر سفن تركيا بالمنتجات التركية المتوجهة لقطر! قنوات الزفتوريال استضافت المحللين الزفتورياليين الذين خوَّنوا -كالعادة- قطر واعتبروه سوء تصرُّف!
عدوى القلق على الكرسي انتقلت من البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب إلى طبلة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو! طوق التحقيقات في اتهامات فساد ورشات يضيق على رقبة نتنياهو، نتنياهو يشعر بأن الصحافة واليسار يرتبون لانقلاب عليه، المعارضة تطالبه بالاستقالة وانتخابات مبكرة!

تجليات:
روسيا الاتحادية تعوِّل على توقف أميركا عن أعمال تستفزُّ كوريا الشمالية التي عادة ما تكسب معارك عض الأصابع!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين ومن السُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
20221
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production