أيام الانتصارات .. الخميس 10/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017!

صحيفة معاريف الإسرائيلية كشفت في عدد أمس الأربعاء أن نص اتفاق تخفيف التوتر في محافظات الجنوب السورية لم يشر بالاسم لقوات إيرانية أو لقوات تابعة حزب الله! رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو كان قد تراجع عن تأييد الاتفاق منذ أيام وانقلب إلى معارضتها بقوة مكتفيا بالقول بأنها لا تستجيب للطموح الإسرائيلي دون التصريح بأن الاتفاق لم يشر لا من قريب ولا من بعيد لا لإيران ولا لحزب الله! الأرق الإسرائيلي يتعاظم مع كل صباح مفعم بانتصارات الشام! صباح أمس الأربعاء صرَّح وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف بأن قيام الدولة الفلسطينية ضرورة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط وهو ما يحدد تماماً المتسبب الأهم في حالة عدم الاستقرار في المنطقة والمسؤول الحصري عنها! وكان وفدٌ عسكريٌّ زار القاهرة منذ أيام بغرض الدفع للأمام بمشروع محطة الضبعة الكهرونووية قد أطلق من القاهرة مشروع شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية! المُستهدَف معروف!
الجيش العربي السوري يبسُط سيطرته على 100 كم من الحدود السورية-الأردنية بعد انسحاب المجموعات المسلحة -العربية-الحدث قالت الجيش الحر- الفجائي منها دون قتال! قد يصل إعلام الزفتوريال إلى القناعة أن كلمة الدولة السورية هي الفصل في كافة الاتفاقات والتفاهمات التي تتصل بالوطن السوري! وإلى قناعة هذا الإعلام بالتوقف عن تضليل جمهوره بأن الدولة السورية لم يعد لها سيطرة على سورية! هذا الحدث خلق متأرقاً ومحبطا؛
المتأرق كان واعياً لمجريات ما يحدث! جيش وحكومة الكيان الصهيوني زادهم هذا التقدم الذي تأمن دون قتال أرقاً! والكيان يبقى الواعي الوحيد لخطورة عودة سورية برئيسها وجيشها وشعبها على ترابها الموحد على مستقبل وجوده! صار الكيان مدركاً أنَّه أمام استحقاقات ستدمره بالحرب أو بالسلام! أما المحبط فقد كان فريق معارضات منصفة الرياض وأعضاء ورئيس الهيئة العليا للتفاوض الذين سيتفرقون وكل منهم يلعن الآخر!
السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان يطلب من روسيا الاتحادية رفع الحظر عن استيراد البندورة التركية! وهدد السلطان بالرد على روسيا في حالة عدم رفع الحظر! لم يحدد نوعية ردة الفعل لكني أرجح أن يكون الرد إما تكرار امتناع مندوب تركيا عن توقيع اتفاقات تنتج عن أستانا6 القادم، وإما أن يتراجع عن صفقة ألاس 400 تحقيقاً لطلب الناتو ويغطي انصياعه لأمر الناتو أمام الشعب التركي بالبندورة! أرجح الأخير!
قنوات الزفتوريال تبث أخباراً عن وقوع شهداء -يقولون قتلى- لحزب الله في معارك البادية السورية! أظنهم يشيرون لما وقع في حميمة الواقعة في أقصى شرق ريف محافظة حمص! ما عرفت حزب الله إلا مفتخراً بشهادة مقاتليه، بل وعرفت كذلك فخر أهل الشهيد بشهدائهم فداءً للقضايا الوطنية سواء في لبنان أو في العالم العربي والإسلامي بقناعة تامة أن تحرير فلسطين ليس له إلا طريق واحد وهو القوة! ولعل المسار الذي بدأ بتحرير الجنوب اللبناني حيث بدأ معه عصر الانتصارات وانتهى منه عصر الهزائم!
الجيش العربي السوري وحلفاؤه أعلنوا عن إحباط محاولة داعش مهاجمة قوات النصر المبين في حميمة بريف حمص، وقد قام الإعلام الحربي لقوات النصر المبين ببثِّ مشاهد مصورة لعدد من الآليات والجثث التابعة للدواعش المهاجمين! لدي شكوك بأن الضحايا الـ 9 بين مقاتلي حزب الله كان عدد الجثث التي تركها داعش على أرض معركة حميمة وبين الآليات المصابة والمحروقة، لله الأمر من فبلُ ومن بعد ولينصرنَّ الله من ينصره بالإعداد بما استطعتم!

تجليات:
بعد انكشاف الأمر الرياض تنفي السماح للطيران القطري الآتي من الغرب فقط بعبور الأجواء السعودية، لكنَّه أقرَّ بوجود ممرات طوارئ!
روسيا الاتحادية تعوِّل على توقف أميركا عن أعمال تستفزُّ كوريا الشمالية!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين والسُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production