أيام الانتصارات .. الأربعاء 9/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017!

سيقتصر مؤتمر الرياض الموسَّع فقط على حضور المعارضات التي لا تقبل بقاء الرئيس الرجل بشار الأسد في سدة الرئاسة! الهيئة العليا للتفاوض لن تدعو لحضور مؤتمر الرياض الثاني من يرضي ببقاء الأسد! يؤكد جورج صبرا -أحد أقطاب المعارضة السورية- رغم ذلك أن المؤتمر ستشارك به منصَّتا موسكو والقاهرة رغم الشرط عاليه، كأن الرجل يرى أن من بين أعضاء المنصَّتين من بقي على عماه فيصرُّ على رحيل الرئيس الرجل بشار الأسد!
اجتماعات تحضيرية لجولة استانا6 يعقدها في طهران فنيون وخبراء من ثلاثي رعاة مسار أستانا روسيا-إيران-تركيا! من المتوقع أن يُعقَدَ المؤتمر في جولته السادسة أواخر آب/أغسطس الحالي! ومن المتوقع أن يخرج عن هذه الجولة تثبيت سيطرة أوسع على الأرض السورية من قبل الجيش العربي السوري ورديفه من الدفاع الوطني وشباب العشائر السورية! هناك يومياً انتصارات ميدانية!
موعد التجديد لمهمة اليونيفيل في لبنان عادة ما يفتح شهية إسرائيل وأميركا لإثارة موضوعات عديدة! وفي كل مرة تئد إسرائيل وأميركا ما يثيرون ويدفنونها على تماس مع جنوب لبنان بمزيد من الحسرات والخيبة مسترجعين هروب جيش إسرائيل بليل في أيار/مايو 2000 ثم بعد حرب تموز/يوليو 2006، موسم التجديد هذا العام بدأته أميركا بالطلب من اليونيفيل التحقيق مع حزب الله إثر ظهور مقاتلين لحزب الله على تماس الجنوب يوم زيارة العديد من منظومات إعلامية لبنانية وعربية ودولية لمناطق الحدود بدعوة من حزب الله لاطلاعهم على التحصينات والعوائق التي أقامها جيش إسرائيل بهدف إعاقة توغل قوات حزب الله في إصبعه الجليل في حالة نشوب حرب جديدة مع العدو الإسرائيلي! أما نيكي هايلي بسط عملياتها لتشمل حدود لبنان الشرقية!
كنت قد استقرأت من كلمات عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات التي قالها في المؤتمر الصحفي المشترك الذي تلا مؤتمر وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة بأن تغيُّراً كبيراً في فكر الإمارات نحو تحوُّل أزمة أشقاء مجلس التعاون المقاطعين مع قطر إلى أزمة وقع فيها هم! تدهور قوة البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب بين مؤسسات الدولة الأميركية العميقة تسبب في تصاعد فرص التصادم مع مخططات عدد من دول الخليج! هناك خطوات تمت دون إعلان عنها، فقد وافقت الإمارات على فتح المسارات الجوية التي أقرتها منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو!
مساعي دولية حثيثة لحل أزمة الخليج، فمبعوثو أمير الكويت أوصلا مزيد من الرسائل بشأن أزمة الخليج، هناك رسالة تم تسليمها لرئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد -كما تقول الأخبار- وأخري تسلمها أمير قطر وثالثة تسلمها سلطان عُمان! وفي ذات الوقت وصل إلى الكويت عضوان من الرباعية الأميركية التي أنشأتها الخارجية الأميركية من مخضرمين أميركيين في حل الأزمات المستعصية لمتابعة حل الأزمة الخليجية التي تتفاقم يوما بيوم طالما امتدت!
كما توقعنا في مقال سابق أن إمارة دبي ستكون أكبر الخاسرين من هذه المقاطعة القائمة والتي فرضتها دول أشقاء على شقيق عضو معهم في مجلس التعاون الخليجي! موقع حكومة دبي أعلن على الموقع أن عدداً من شركات الاستثمار العقاري الأجنبية تقدمت بطلب إغلاق مكاتبها وسحب استثماراتها! الواشنطن بوست نشرت تقريراً صحفياً عن الأزمة الخليجية، وفصَّل التقرير تبعات الأزمة على دول الخليج كافة بل وسمَّت المتسببين بها!
حتى اليمن! هناك تحركات نشطة لفرض حل لأزمتها! ما أقرأه أن أميركا تسعى إلى تحقيق تهدئة في منطقة الشرق الأوسط خلال ما تبقى من هذا العام! أظنها باتت في حاجة لاستراحة محارب يحدُّ من خسائره وليفكر خلال الاستراحة هذه بطرق أخرى! كان مدهشاً لي أن يصرَّ دبلوماسي إبداعي كهنري كيسنجر على نصيحته للإدارة الأميركية بالمحافظة على جزء من داعش، ودهشتي مبنية على من يجرب المُجَرَّب عقله مُخَرَّب! فما بالك بتجربة 7 سنوات؟

تجليات:
التحالف الدولي بقيادة أميركا في قاعدة التنف لم يلحظ مقاتلي داعش الذين هاجموا الحشد الشعبي المتمركز قرب معبر الوليد الأردني!
معهد دراسات الأمن الوطني في إسرائيل أصدر دراسة ترسم خطوط المواجهة العسكرية المقبلة مع حزب الله!
أميركا تعلن أنها لا تسعى لتغيير النظام في كوريا الشمالية! أميركا الترامبية عنوان عصر الرئاسة الأميركية الضعيفة!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين والسُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
19766
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production