أيام الانتصارات .. الثلاثاء 8/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017!

الأطواق -الجديدة منها والقديمة- تزداد ضيقاً على عنق مملكة الرمال! أطواق جديدة ألبستها أميركا للسعودية بطلب احمق من ثلة من السُّذَّج انتقل لهم المُلْك من سابقيهم الذين كانوا على سذاجتهم -وأطواقهم أيضاً- حريصين على أن يلعبوا ويتأمروا ويبيعوا ويشتروا فقط من تحت الطاولة، ويلتزمون الصمت فوقها! بالنسبة لنا لم يغب أبداً عن فكرنا ظروف نشأة مملكة الرمال! فقد أرَّخ الروائي العربي القصيمي الأصل عبد الرحمن المنيف في لوحة غاية في الإبداع تمثله في روايته "مدن الملح"! تلك الفترة التي وصل فيها الباحثون عن الزفت -البترول- على سواحل الخليج المطلة على الجزيرة العربية، كان أهل المنطقة وشيوخها في ذلك الوقت على بداوة عملت بريطانيا وأميركا على فصلها عن عالمها العربي بقوانين ظاهرها تمييز! سعدت البداوة بفتات شركات الزفت الأميركية! وبالنسبة لنا كررنا المحاولة تلو الأخرى لفتح عيون السذَّج على منزلقات يتدحرجون لها، ولا حياة لمن تنادي!
طوق إيران شفط مدَّخرات السعودية، وطوق جاستا جمَّد حساباتها، وطوق سوراقيا -العراق وسورية- أهدر هيبتها، وطوق اليمن أهدر كرامتها كبلد وسحق كرامة جيشها، وطوق قطر حطَّم كبرياءها وكشف عوراتها محلياً ودولياً وحولت السعودية إلى نكتة بايخة تثير الشماتة في أحايين كثيرة! منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو كسرت عناد أشقاء المقاطعة بإعلانها أمس عن فتح مسارين جديدين لشركات الطيران العاملة في السوق القطري! وبعد جولة وزير خارجية الجزائر والخاصة بالبحث عن حلول لأزمة أشقاء مجلس التعاون الخليجي البينية؛ أمير الكويت يرسل مبعوثاً لكل من مصر والسعودية بشأن الأزمة الخليجية! مبعوثان مختلفان لعضوي فريق واحد وبخصوص قضية واحدة!
لقاء المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بملك الأردن عبدالله الثاني تحمل في طيَّاتها تأويلات عديدة يثيرها إقحام دولة من خارج منظومة مجلس التعاون الخليجي في الأزمة اليمنية، أولها إن كان تحرك المبعوث بتوجيه أممي يؤدي لسحب عدد من خيوط الحل والتهدئة من دول الزفتودولار وفرض إشراك دول الاعتدال بعد أن أدرك العالم صبيانية أصحاب القرار واستهتارهم المذهل بكل النواحي الإنسانية والأخلاقية! ثم إن قد تم بتوجيه أميركا الترامبية حيث بات البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب لا يحتاج لمزيد من سواد الوجه من صمته على ما يجري في اليمن!
وفي معرض انتكاسة أخرى لمملكة الرمال في سورية؛ معارضات منصتي القاهرة وموسكو ترفضان حضور مؤتمر الرياض الذي دعت له الخارجية السعودية لكي تتوحد كافة المعارضات السورية في وفد واحد مُوَحَّد كما اشترط صقر وفد الحكومة السورية الدكتور بشار الجعفري في مؤتمره الصحفي في جنيف بعد انتهاء الجولة7 كشرط لانعقاد جولة8 لمسار جنيف السوري! قدري جميل يؤيد اجتماع المعارضات السورية على أن يُعقد في جنيف وليس في الرياض! قدري جميل يسعى إلى تخليص المعارضات السورية من أي تأثير من هذه الدولة أو تلك! هناك صفعة وجهتها تركيا للمعارضات السورية في إسطنبول تمثله في وقف صرف مخصصاتهم الشهرية! الصفعة التركية تمتد عملياً للسعودية! ارتدادات الأزمة بين السعودية وقطر الأشد تمثله في قصم ظهر المعارضات السورية وتسبب في ضياعها وتوهانها وليس فقط إرباكها! تشعر بالشفقة وانت ترى متحدثيهم يهذرون بهلوسات ليس إلا!
زيارة ملك الأردن عبدالله الثاني القصيرة لرام الله ولقاء رئيس السلطة الفلسطينية كان الهدفين؛ أولهما تجيير انتصار الأقصى حصرياً لهما حصراً، وثانياً حث محمود عباس للعودة إلى تسهيل عودة المباحثات الفلسطينية-الإسرائيلية! وهذا الحث لا يخلو من إجراءات تحت الطاولة لمساعدة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على ترميم وضعه الداخلي بأثمان تسددها مقدماً وكالعادة السلطة الفلسطينية! المقدسيون واعون!

تجليات:
معهد دراسات الأمن الوطني في إسرائيل أصدر دراسة ترسم خطوط المواجهة العسكرية المقبلة مع حزب الله!
يا أمَّةً ضحِكَت من جهلها الأُممُ، صفقة انتقال نيمار تزيد الحرب الإعلامية بين أشقاء مجلس التعاون اشتعالاً!
أميركا تعلن أنها لا تسعى لتغيير النظام في كوريا الشمالية! أميركا الترامبية عنوان عصر الرئاسة الأميركية الضعيفة!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين والسُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
19766
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production