أيام الانتصارات .. السبت 5/8/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017!

في منطقة الشرق الأوسط نستطيع أن نرى بوضوح وتحدد أدوات أميركا الكبار الثلاث! كما نستطيع ترتيبها على درجات سُلَّم الدلال الذي تتمتع به كل أداة من الأدوات الثلاث للولايات المتحدة الأميركية فأعلاها درجة الكيان الصهيوني، تحته تأتي تركيا، ثم في الذيل تأتي السعودية!
يمكننا في الواقع وضع الكيان الصهيوني على الدرجة 9 من درجات سُلَّم الدلال ذي الدرجات العشر! وتعني الدرجة التاسعة هذه أن أميركا لن تترك الكيان الصهيوني لحاله إلا عند المنعطف التاسع، بمعنى أن تبقى إسرائيل محمولة على كتف أميركا متخطية تماني منعطفات ثم تلقيها على التاسع لو تجاوزت إسرائيل حد حمل أقصى حددته أميركا لها على وجه الوضوح واليقين! وأوضح مثال كان إعلاناً علنياً من رئيس أميركا السابق باراك أوباما يحرر قرار إسرائيل من أية محاذير أميركية لو نفذت تهديداتها وذهبت منفردة لقصف منشآت إيران النووية مؤكدا السماح لها باستخدام المعدات والذخائر الأميركية!
كما يمكننا وضع تركيا على الدرجة 4 من سُلَّم الدلال! وهو ما يعني أن أميركا تبادر بإلقاء المصالح والمخاوف والأهداف والمطامع التركية عند المنعطف الرابع فقط، فعلى سبيل المثال -والأمثلة أكثر من الهمِّ على القلب- قامت أميركا بمرمغة هيبة السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان في الأرض حينما فضَّلت أميركا التعامل العسكري مع الأكراد -الإرهابيين طبقاً لوصف السلطان- على تعاملها مع تركيا في الرَّقة!
أما مملكة الرمال السعودية فيمكنني وضعها على الدرجة 2 من سُلَّم الدلال! فحدُّ إلقاء أميركا لمملكة الرمال عن ظهرها سيكون في أقصاه عند المنعطف الأول عند الفشل! وقد يسحبها للمنعطف الثاني لو أراد فناءها أو تلاشيها حيث يقرر حينها نزع المُلْك منها فتتفتت!
قوة الجيش العربي السوري وقوة الدفاع الوطني المحاصرتَين في ديرالزور حققت أمس مزيداً التقدم في منطقة المقابر على حساب داعش، كما سبق ونجحت في قطع خطوط الإمدادات الدواعش المتمركزين في جبل الثَّردة! كما تحقق قوات النصر المبين المنطلقة على محوري السخنة والبادية تقدما جديداً باتجاه مدينة ديرالزور والتي باتت المعركة الكبرى ضد داعش في سورية!

تجليات:
جولة جديدة من المضايقات للبزنيسمان دونالد ترامب مع تشكيل لجنة تحقيق موسعة للتحقيق في تأثير روسيا على انتخابات الرئاسة الأميركية!
إعلام الزفتوريال يتداول أن القطريين قلقون على مستقبلهم جراء قانون جواز منح الإقامة الدائمة ومن ثمَّ تمنعهم بامتيازات منافسة أهل قطر!
أميركا تعلن أنها لا تسعى لتغيير النظام في كوريا الشمالية! أميركا الترامبية عنوان عصر الرئاسة الأميركية الضعيفة!
33 مليون دولار ساهمت بها السعودية لمكافحة كوليرا اليمن! الـ 33 مليون هي تكلفة غارة تقوم بها إف16 على شعب اليمن!
طوق تسييس الحج يضيق على رقبة النظام السعودي وباتت التهمة لأزمة لهذا النظام العدواني الأحمق!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد بنيامين نتنياهو واستعاد الأقصى من الإسرائيليين والسُرَّاق العرب والمسلمين!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production