أيام الانتصارات .. الخميس 3/8/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017! انتصار الأقصى وإن عُدتُم! انتصار جردي فليطة وعرسال!

في حَدِّ حزب الله الحَدُّ بينَ الجَدِّ واللعِبِ! هذا الحَدُّ كان يوم أمس الأربعاء محرِّك الانتهاء من المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاق استسلام جبهة النصرة بمغادرة من بقي من مسلحيها وعائلاتهم من جرود عرسال إلى إدلب عبر جرود فليطة السورية! المرحلة الثالثة من اتفاق استسلام النصرة والتي ستبدأ بعد الانتهاء التام من المرحلة الثانية تشمل آلافاً أخرى من السوريين الموجودين في لبنان من الذين اختاروا العودة لسورية وتسوية أوضاعهم مع الدولة!
مما لا شك فيه أن أبا مالك التلِّي أمير نصرة جردي فليطة وعرسال قد بذل جهداً كبيراً ليمحو صورة فاقعة لهزيمته ومسلحيه وهزيمة مشغليه الفاجعة على يد مقاتلي النصر المبين من مغاوير الجيش العربي السوري وحزب الله في فليطة وحزب الله في جرود عرسال وخلال بضعة أيام فقط! فمن المفروض أن يُعلق مشغلوه أوسمة على صدره أو على صدر ملايين الزفتودولار التي منحها له مشغليه لشرعنة تمويلهم للإرهاب! قد نرى تتويجه بالنحر في إدلب!
كنت قد أشرت في مقال سابق إلى ريبتي في التقارير الصحفية التي تحدثت عن تصعيد دبلوماسي كويتي مع إيران ومع لبنان على خلفية صدور أحكام فيما يُعرف قضية العبدلي مرتكزاً على حقيقة هامة في أن لا مصلحة لا لإيران ولا لحزب الله في زعزعة استقرار الكويت والتي -كسلطنة عُمان- لا تنخرط في المذهبة الوهابية! المشاهد المصورة عرضت مخازن أسلحة وذخيرة في غرف تحت الأرض حيث احتاج الكشف عن مخزونها إلى تمزيق سجاد وتكسير أرضيات إسمنتية! وقد قيل وقت الكشف عن الخلية أن الأسلحة والذخيرة المكتشفة هي من مخلفات الجيش العراقي عند غزوه للكويت!
تقرير وكالة رويترز الذي اتهم إيران باستخدام المياه الإقليمية لدولة الكويت لتهريب أسلحة لليمن غريب لأنه غير منطقي ومشبوه في صياغته وتوقيته! الاتهام المذكور في تقرير رويترز أقرأه بأنَّه موجَّه في الحقيقة لدولة الكويت بنص التواطؤ مع إيران أو بغض الطرف المتعمد عن أفعالها وليس اتهام لإيران التي لم تعد تلقى بالاً لمجرد نفي اتهامات كثيرة وسخيفة! ولو أمعنّا النظر في هوية الإعلام الذي فتح المجال أمام نشره وأمام حوارات مع محللين لوجدت أنه ذات إعلام الزفتوريال!
أكاد أكون على يقين أن الفريق الذي استهدف قطر يُعدُّ العُدَّة لضغوط ما على الكويت! سلطنة عُمان التي لها حدود مشتركة مع اليمن والتي تتقاسم مع إيران مصالح اقتصادية ضخمة هي الأجدر في تلقِي تهمة كهذه! لكنها لا تزال أكبر من أن تطالها حماقة أشقاء مجلس التعاون الخليجي وهي التي وقفت بصرامة وحزم ضد دعوة الاتحاد التي أطلقتها مملكة الرمال! لو هدفت وكالة رويترز من فبركة هذا التقرير إيذاء إيران بدليل جديد لإثبات تدخلها في شؤون بلدان المنطقة فإن مجرد نفي الكويت للفرضية ليس فقط يصب في نفي التهمة عن إيران بل وكذلك إسقاط مصداقية فبركات مستقبلية!
كما لفت انتباهي أن يصدر تحذير لدولة قطر بوجوب اثبات تغيير سلوكها تحديدا عن لسعودية والبحرين وغياب الإمارات! فقد عدت لتصريحات وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة بعد اجتماع المنامة حيث فاجأ عبدالله بن زايد الجميع بأن إجراءات دول الجوار قد أثَّرت سلباً على المواطن الخليجي القطري وغير القطري واستدرك بأن الدول الأربع المقاطعة كانت مضطرة لهذا إجراء! عندما أجمع بين الحقيقتين فقد يكون بالإمكان توقع مراجعة إماراتية للإجراءات التي تم اتخاذها خاصة وأن طول الأزمة يشكل ضرراً كبيراً على دبي والتي قد تواجه إشكالات قانونية مع الشركات العالمية التي تتخذ من دبي مركز تخزين وتوزيع لسلعها على كافة دول المنطقة!

تجليات:
الكويت تنفي استخدام جمهورية إيران لمياهها الإقليمية لتهريب أسلحة مؤكدة؛ سيطرة 24/7 على مياهها الإقليمية، وعدم وجود حدود مشتركة مع اليمن!
تدمير بلدة العوَّامية في المنطقة الشرقية للسعودية وتهجير أهلها أراها ترتبط كذلك بتبدُّل موقف السعودية بساسة العراق الشيعة!
طوق تسييس الحج يضيق على رقبة النظام السعودي وباتت التهمة لأزمة لهذا النظام العدواني الأحمق!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد نتنياهو واستعاد الأقصى! سارع السُّرَّاق إلى الإعلام لسرقة الانتصار! السعودية كالعادة أوَّل السُرَّاق!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
19766
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production