أيام الانتصارات .. الأربعاء 2/8/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين
نواكب أيام انتصارات تموز 2006 بتسجيل أيام انتصارات آب 2017! انتصار الأقصى وإن عُدتُم!

تابعت ظهر أمس الثلاثاء على قناة المنار إعادة اللقاء مع المواطن اللبناني الوطني إميل لحُّود الذي أعاد بناء جيش لبنان العابر للطوائف والمساند لحزب الله في تحرير الجنوب، ثم رئيس لبنان الحاضن لانتصار حزب الله على إسرائيل في حرب 2006، في هذا اللقاء استقرأ أن أميركا والغرب وإسرائيل يعودون لاستهداف محور المقاومة من خاصرة لبنان بعد أن فشلت محاولاتهم في إيران والعراق وسورية تحت انطباع خاطئ بأن لبنان لا يزال خاصرة رخوة! وأضاف الرئيس أميل لحود أن أعداء لبنان من السياسيين اللبنانيين عادة ما يصعِّدون حملاتهم بعد كل انتصار وهو ما يتكرر الآن! كلام الرئيس لحُّود أعاد الذاكرة لفترة الأحلاف التي رفضها القوميون العرب فكان لبنان خاصرة التدخل العسكري الأميركي والذي فشل! وأعاد الذاكرة لفترة رئيس للبنان تفرضه إسرائيل وفشل! وأعاد الذاكرة لفترة اتفاق 17 أيَّار وفشل! وأكّد الرئيس لحُّود فشلهم في محاولاتهم الجارية! لم يعد لبنان ضعيفاً!
أمين مؤتمر التعاون الإسلامي وبعد اجتماع على مستوى اللجان أثنى على جهود ملوك ورؤساء الدول الإسلامية مبتدئاً بتملك الزهايمر والتي أدت إلى تراجع إسرائيل عن إجراءاتها على الأقصى وتناسى -بلؤم وهابي- دور المقدسيين! وزير خارجية السلطة بدأ بالإشادة بدور رئيس السلطة متبوعاً بدور ملك الزهايمر وغيره من المتصلين لكنَّه-والحق يُقال- أشاد بدور المقدسيين! الزفتوريال يؤسلم كل الموبقات والآثام والرذائل؛ الكذب والإرهاب والعدوان والشذوذ الجنسي واستباحة الأعراض والأموال والممتلكات والتنازل عن المقدسات والأوطان! المقدسيون سيحرجون بصمودهم هؤلاء المتأسلمين!
على هامش مؤتمر التعاون الإسلامي الوزاري في إسطنبول تصافح صبي خارجية السعودية عادل الجبير مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، بعد بضع ساعات من المصافحة صرَّح جواد ظريف بأنها لا تتعدى كونها مصافحة، وأضاف بأنَّه يأمل أن تراجع السعودية سياستها لأن أمن المنطقة مهدد! وكان قد تسرب خلال الأيام القليلة السابقة أخبار لقاءات سعودية مع أنصارالله ونتج عنها تفاهمات! ليل أمس ورددت تسريبات عن صفقة كبرى بينهما!
المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية قرر عقد جلستين لمناقشة مآل اتفاق تخفيف التوتر في الجنوب وأثر تسارع انهيار الإرهابيين في الجنوب السوري على أمن الكيان الاستراتيجي، ودراسة وبحث مترتبات تخلي الإرهابيين عن مناطق ومساحات لتعود لسيطرة الجيش العربي السوري! المجلس المصغر عقد جلسته الأولى ظهر أمس، أعتقد أن المجلس هذا يدرس كذلك ما سيترتب على اقتحام المستوطنين للأقصى أمس بأعداد كبيرة!
وقد نقلت وكالة سبوتنيك عن قائد ميداني أن عشرات من مجموعة جيش مغاوير الثورة المدعوم أميركياً قد سلَّموا أنفسهم وأسلحتهم للجيش العربي السوري! هؤلاء السوريون سيستفيدون من قوانين العفو الرئاسي المعمول بها في سورية منذ فترة! على الجانب العراقي هناك محاولات أميركية لوضع عقبات أمام استكمال الحشد الشعبي العراقي لعمليات تطهير الأنبار من الدواعش، تسرب أن شركة أمن أميركية تواجدت على معبر طريبيل بين العراق والأردن! برأيي أن الإجراء جس نبض أو بالون اختبار! وأظن أن أميركا الترامبية ستخسر الرهان خاصة مع إعادة تكوين التحالفات السياسية للانتخابات القادمة في العراق!
لقيادة الكيان الصهيوني كل الحق في مخاوفه من عودة سيطرة الدولة السورية على أرضها بقيادة رئيسها الرجل بشار الأسد الذي قاد جيشاً سورياً انتصر على عدوان عالمي قادته أميركا! جيش يرفع راية فلسطين جنباً إلى جنبٍ إلى راية سورية في كافة قواعده البرية والجوية والبحرية، رايتان خفَّاقتان في سماء القواعد التي زارها أمس رئيس أركان الجيش العربي السوري احتفالاً بذكرى يوم الجيش العربي السوري! توَّج الرئيس الرجل بشار الأسد هذه المناسبة بكلمات من القلب الأسدي إلى قلوب أسود الجيش العربي السوري!

تجليات:
تدمير بلدة العوَّامية في المنطقة الشرقية للسعودية وتهجير أهلها أراها ترتبط كذلك بتبدُّل موقف السعودية بساسة العراق الشيعة!
طوق تسييس الحج يضيق على رقبة النظام السعودي وباتت التهمة لأزمة لهذا النظام العدواني الأحمق!
إيران تغزو الفضاء أثناء سريان العقوبات الأميركية والأممية والعربان لا يزالون يلهثون وراء تمديدها بـ 460 مليار زفتودولار!
شعب الجبَّارين كسر عناد نتنياهو واستعاد الأقصى! سارع السُّرَّاق إلى الإعلام لسرقة الانتصار! السعودية كالعادة أوَّل السُرَّاق!
عدد مجلة تايم الأميركية هذا الأسبوع عرض تقريراً استخلص فيه انكسار السعودية في معركة مقاطعة وحصار قطر!
مناطق تخفيف التوتر هي مناطق تعود لسيطرة الجيش العربي السوري دون قتال لحقن الدماء السورية! هل فهم القوم؟
عندما يَجبُنُ أحد عن المواجهة يلوِّح للسفهاء للقيام بأعمال قذرة لا طائل استراتيجي للجبان منها! والسفهاء لا يقدرون إلا على أعمال سفيهة!
محكمة بريطانيا العليا تؤيد استمرار تزويد السعودية بالذخائر بحيثية أنها الزبون الوحيد التي تعمل له مصانع الأسلحة البريطانية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
19766
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production