أيام الانتصارات .. الاثنين 19/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

الإعلامية ديما نصيف مديرة مكتب الميادين في سورية انتقلت براً وعلى الأقدام بين جناحي سوراقيا عبر طرفي الحدود السورية-العراقية! الجيش العربي السوري وحلفاؤه طهروا مناطق حدودية سورية من البادية قد تلاقوا مع الحشد الشعبي العراقي الذي أتمَّ تطهير أراضٍ شريط الحدود العراقي مع سورية! ديما نصيف وثَّقت هذا الحدث بالصوت والصورة! يوم أمس الأحد كان واحداً من أيام الانتصارات والتي ننتظرها طوال 2017! تأخير صدور بيان للمتحدث العسكري لترصيد هذا الإنجاز والمتوازي مع مساحات البادية الضخمة ومساحات من جنوب-غرب محافظة الرَّقة والتي أتمَّ الجيش العربي السوري وحلفاؤه ليس فقط تطهيرها من الدواعش بل وكذلك إلى تقطيع أوصالهم في جزر محاصرة ومعزولة عن بعضها البعض! الإحباط الذي أصاب الأميركي دفعه كما يبدو لمحاولة إعاقة تقدم قوات النصر المبين شرقاً! فقد صدر بيان عسكري سوري عن إسقاط لطائرة سورية كانت تقصف داعش جنوب-غرب الرقة، استطرد البيان بالقول أن هذا العمل يدخل في رصيد إثباتات كذب التحالف الدولي بقيادة أميركا بأنه يحارب الإرهاب في سورية!
عبدالباري عطوان شبَّه زحف الجيش العربي السوري وحلفائه السريع بزحف الحلفاء نحو برلين، وأضاف بأن الانهيار الكبير في معنويات الجيش الألماني فتحت الطريق لجيش الحلفاء للتقدم نحو برلين، وكذلك بدا أن انهيار الدواعش فتح طرق الزحف بتسارع كبير ليتلاقيا على الحدود السورية-العراقية! قوات النصر المبين في سوراقيا لم تعد تعبأ باية خطوط حمر قد يفكر فيها البنتاغون! الرسالة القوية الثانية للبنتاغون كان مصدرها القوات الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني! الحرس الثوري أعلن عن قصفه مركز قيادة الإرهابيين في دور الزور بالصواريخ الموجَّهة، صرَّح الحرس الثوري الإيراني بأنه يردُّ على الهجومين الإرهابيين على البرلمان وعلى مرقد الإمام الخميني في طهران!
تتسارع التغيرات الاستراتيجية التي يفرضها محور المقاومة الذي اكتمل عقده بوضوح التنسيق العميق والدقيق والمعلن بين القوات المشتركة العراقية ومنها الحشد الشعبي العراقي وبين الجيش العربي السوري وحلفائه! وتضيف إيران بالصواريخ الثلاثة التي أطلقها ليل أمس على أهداف في دير الزور والتي تبعد عن مركز إطلاقها في كرمنشاه مسافة 650 كم! رسالة تناثر حبرها على أكثر من وجه مكفهر! على رأسهم كبيرهم معلم السحر!
تابعت يوم أمس على قناة العربية-الحدث أكثر من فترة إخبارية والتي اشتملت على تقارير الناشط الإعلامي أحمد المسالمة -كما صنفته القناة- والتي يبثُّها من درعا، أحمد المسالمة أصرَّ في كل مرات ظهوره على القول بأن وقف الاشتباكات في درعا كان بقرار منفرد لجيش النظام السوري، إعلامي الفترة أيَّاً كان يوقف المسالمة ليصحح له بأن وقف الحرب في درعا قد تمَّ باتفاق روسي-أميركي-أردني طبقاً لتصريحات أميركية وأردنية ليؤكد أن الواقع الميداني ومن مصادر مجموعات الثورة والجيش الحر بأن وقف الاشتباكات كان قراراً أحادياً للجيش السوري! عجز المسالمة عن تفسير بيانات الترحيب الأميركية-الأردنية! لعل التفسير الوحيد الذي أقدمه لبيانات الترحيب هذه أنها "مُرغَمٌ أخاك لا بطل" انطبق على توليفة البنتاغون بالنشامى! واعترف بأن تقرير قناة العربية-الحدث الخاص بخبر انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في البادية السورية والذي بُثَّ بعد عصر أمس قد فاجأني! فقد ذهبت عنه نغمتا العداء الواضح للجيش العربي السوري والتشكيك بقدرته على إي إنجاز عسكري!
أزمة أشقاء مجلس التعاون الخليجي فرضت إعادة تشكيل الهيئة العليا للتفاوض بناء على فرز دقيق للمجموعات الإرهابية المسلحة والسياسية التي تقبض من الشقيق السعودي أو الإماراتي أو البحريني عن تلك المجموعات السياسية والمسلحة التي تقبض من الشقيق القطري، لن يتم أي فرز على أساس التعامل مع أميركا أو إسرائيل لأن كافة المجموعات تعمل بتوجيهاتهما! انتهيت يوم أمس مهلة مغادرة القطريين اشقاء الثلاثة أشقاء من أراضي الثلاثة أشقاء التي فرضها ثلاثي أشقاء مجلس التعاون على رعايا الشقيقة قطر! لم أكن أعرف أن علاقة ودِّ الأشقاء لبعضهم بهذه القوة والرامية واللاإنسانية! طوال يوم أمس ومع كل نشر أخبار كانت قنوات الزفتوريال السعودي وخاصة العربية-الحدث تنقل مشاهد مباشرة من ممر سلوى الممر البري الوحيد للشقيقة قطر! المشهد بارد ولا روح فيه رغم كون يوم أمس اليوم الأخير من مهلة الـ 14 يوماً!
اشقاء دول مجلس التعاون الثلاثة أكَّدوا لأميركا الترامبية التي تتميز -بل تفاخر- بعدم الالتزام باتفاقات وتفاهمات عهد رئاسة باراك أوباما المنتهية بأنهم لم يعودوا يثقون في التزام الشقيقة دولة قطر بأية اتفاقات قد تعقدها معهم لحل الأزمة الحالية! عدم التزام أميركا الترامبية باتفاقات سابقة على عهدها ترك عند أشقاء الخليج ليس فقط الثقة في الاتفاق مع أميركا وتنفيذها الاتفاقات المعقودة، بل وكذلك بأن أميركا الترامبية هي الحامي الأوحد لتواد وتراحم الأشقاء!

تجليات:
البنتاغون يقول بأنه أسقط الطائرة السورية لاستهدافها قوات حليفة للتحالف الدولي!
يوم القدس العالمي السنوي سيكون كالعادة يوم الجمعة القادمة حيث الجمعة الرمضانية الأخيرة! مناسبة هذا العام بطعم صواريخ عابرة!
مناورات بحرية أميركية مشتركة مع بحرية دولة قطر العظمى! قطر العظمى في صون العسكريتاريا الأميركية!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 6 يوم
Fayez Eneim
18836
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production