أيام الانتصارات .. الأحد 18/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

قيادة الجيش العربي السوري تعلن وقف عمليات درعا لمدة 48 ساعة لإفساح المجال أمام إجراء مصالحات وطنية موسعة! سارعت أميركا بالترحيب بهذا القرار وحثَّت المجموعات السورية المسلحة للتوقف عن الاشتباك مع القوات الحكومية! الترحيب الأميركي تغاضى عن أمرين هامين في قرار الجيش العربي السوري؛ الأول أن التوقف محدود بـ 48 ساعة بدأت من منتصف نهار أمس، والثاني اشتراطه التنفيذ الجدي للمصالحات! هذا التغاضي الأميركي هو استهبال يأمل الأميركي منه صياغة منطقة آمنة للمسلحين السوريين على غير مفهوم مناطق تخفيف التوتر الذي يؤهل للمصالحات!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يعلن عن موعد الجولة القادمة من جنيف السوري!
القوات المشتركة العراقية تحرر بلدة الوليد الواقعة على المثلث الحدودي السوري-العراقي-الأردني وسيطرت على معبرها! باتت القوات العراقية في مواجهة بلدة التنف السورية! ليس ذلك فحسب بل باتت ضمن دائرة الـ 50 كم التي أعلن عنها البنتاغون كمنطقة عدم اشتباك كخط أحمر لأي قوة كانت! إعلام الزفتوريال يعرض السيطرة على معبر الوليد وكأنه تمَّ باتفاق أميركي-روسي! بيان القوات العراقية المشتركة فصرت المساندة الجوية على الطيران العراقي حيث يرفض الحشد الشعبي أية مساندة جوية من طيران التحالف الدولي بقيادة أميركا والذي هو في موضع شكٍّ كبير! سيطرة الحشد العشائري الذي هو جزءٌ من الحشد الشعبي على بلدة الوليد عند المثلث الحدودي قد أكمل إجهاض أية آمال أميركية في انتشار مرتزقة لملمتهم من شُذَّاذ عشائر البادية السورية، هذه الشرذمة تبددت مع أول مواجهة لهم مع الجيش العربي السوري وحلفائه!
غرفة أخبار سكاي نيوز عربية وفي عرضها لتحرير بلدة الوليد ومعبرها أشارت إلى فقد داعش ممرَّ إمداد له! محاورا غرفة الأخبار ذكرا أن قوة سورية معارضة يرعاها التحالف الدولي بقيادة أميركا تسيطر على التنف التي تقابل الوليد لكنهما أصرَّا على أن داعش هي التي خسرت ممر إمداد! وكلا المحاورين لم يشيرا إلى الطوق الذي تم على القوات الأميركية في التنف وهو هدف عسكري استراتيجي لغرفة عمليات بغداد الرباعية! وهو يضاد النوايا الأميركية!
قناة العربية-الحدث استضافت د. يحيى الكبيسي المقيم في الأردن وهو زفتوريالي أصيل والذي بكلامه أكَّد فرضيات العربية-الحدث بألا بطولة في السيطرة بل تم برضى ومساندة التحالف الدولي بقيادة أميركا وبالاتفاق مع روسيا! الكبيسي لم يشر من قريب أو من بعيد لانتقادات وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف وجهها لتحريك مدفعية من منظومة هايمارس البعيدة المدى لبلدة التنف المقابلة المعبر الوليد، تمركز الجيش العربي السوري وحلفاؤه شمال-شرق التنف وتمركز الحشد العشائري جنوب-شرقه!
دخلت مملكة البحرين العظمى الخبيرة في موال تلفيق اتهامات الدول بالتَّدخل في شؤونها الداخلية بإذاعة زوج من جزء مكالمة غير محدد زمن تسجيلها بين مستشار أمير قطر وأحد رجال الدين البحرانيين الشيعة وبنت على الأجزاء المذاعة اتهام قطر بالتآمر على استقرار البحرين بتأييد الحراك الشعبي البحريني! من حوارات غرفة أخبار سكاي نيوز عربية عرفته أن المكالمات تمت في زمن إمارة حمد والد تميم ورئيس وزراءه حمد بن جاسم! على الجانب الآخر طالبت دولة قطر العظمى الأمم المتحدة بالتدخل لرفع الحصار عنها وهو ما يخالف القانون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر ومنسق برامج المساعدات الإنسانية القطرية مع الأمم المتحدة على المري وصف حصار أشقاء التعاون الخليجي بأنَّه أقسى من جدار برلين الذي كان يفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية في فترة الحرب الباردة! إذن أزمة الأشقاء في مجلس التعاون تمتد وتستطيل بعد صدِّ التدخلات التركية وتجميد التحرك الكويتي انتظاراً لوضوح التوجُّه الأميركي الترامبي والذي في الحقيقة أراه واضحاً وضوح الشمس بترك الأزمة قائمة ولا غير!
البنتاغون يزداد ارتباكاً! سفينة شحن بضائع تصطدم بالمدمرة الأميركية فيتزجيرالد قريباً من السواحل اليابانية! البحرية الأميركية طلبت مساعدة خفر السواحل الياباني حيث البحث مستمر عن سبعة جنودٍ مفقودين جرَّاء هذا التصادم! وفي أفغانستان تم الإعلان عن مقتل 4 جنود أميركيين على يد طالبان في حادثين منفصلين! القوة الموجودة في التنف باتت شبه محاصرة ولم يعد لها فائدة تُذكر! والبزنيسمان دونالد ترامب رمى مسؤولية التصرف العسكري المناسب على كلبه المسعور والذي سرعان ما سيلاحق ذيله بالعضِّ، ويلاحق مشكلاته بالنباح!
اكتشفت أميركا أن الحرب على سورية قد أفادت مصانع أسلحة الكتف في أوروبا الشرقية، أما ما يفيد مصانع الأسلحة الأميركية فهو خلق مواجهة وهمية لدول الخليج مع إيران! ويعود هذا الاكتشاف إلى آب/أغسطس 2013 حينما تراجع باراك أوباما بأساطيله بعيداً عن السواحل السورية! إذن الاكتشاف الذكي يعود لباراك أوباما وفريقه وليس للبزنيسمان دونالد ترامب وفريقه والذي لا يبدو أنه يمتلك أية نظرة جيواستراتيجية ولا فكر دبلوماسي، لكن أعترف لترامب بالانتهازية العالية في التعامل مع مهزومين منبطحين والذين يحترقون بلهيب فلتات اللسان المقصودة!

تجليات:
فعاليات يوم القدس العالمي السنوي سيكون كالعادة يوم الجمعة القادمة حيث الجمعة الرمضانية الأخيرة لرمضان هذا العام!
مناورات بحرية أميركية مشتركة مع بحرية دولة قطر العظمى! قطر العظمى في صون العسكريتاريا الأميركية!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production