أيام الانتصارات .. السبت 17/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

وزارة الدفاع الروسية أبلغت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنَّه ليس لديها ما يؤكد بنسبة 100% أن تكون طائرات الجوفضائية الروسية قد قتلت أبا بكر البغدادي في الرَّقة خلال غاراتها أواخر أيَّار/مايو الفائت والتي استهدفت اجتماع قيادي للدواعش، لكنَّها تؤكد إصابته ضمن عشرات من قيادات داعش كانت وحدات الرصد الروسية المختلفة قد أكدت النيّة بعقده لتحديد لاختيار البلدة الأمثل لخروج قيادات الدواعش لها! وقع الخبر على البنتاغون كان صاعقاً فالمقارنة البسيطة بين عمليات الجوفضائي الروسي ونتائجها مع تقرير منظمات أممية عن مقتل أكثر من 300 مدني بغارات التحالف الدولي بقيادة أميركا مقابل نجاح محدود في مقتل أقل 15 داعشياً، البنتاغون أعلن أنَّه لا يملك ما يثبت مقتل البغدادي! المحلل العسكري والاستراتيجي العقيد الهارب من الجيش العربي السوري في إسطنبول أرجع هذا الإعلان إلى رغبة روسية لرشوة أميركا لكي ترضى عن الأداء الروسي في محاربة الإرهاب في سورية! قنوات الزفتوريال السعودي لم تكتف بعرض تحفُّظ البنتاغون بل شكَّكت بمعلومات اجتماع قادة داعش الذي تم قصفه!
يوم أمس الجمعة علَّق على وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف على ما أذيع عن إدخال أميركا لمنظومة مدفعية هايمارس بأنه تصرف غريب لا يشير إلا إلى سعي أميركي لترسيخ الفتنة المذهبية ومن ثم ترسيخ تناحر طويل الأجل في منطقة الشرق الأوسط عموماً وفي سورية خصوصاً! ومساء أمس وصلتني مبكراً مساء أمس الجمعة مقال ناصر قنديل الصوتي "ستون دقيقة مع ناصر قنديل" والذي شرح بطريقة رائعة أن معركة القضاء التام على الإرهاب في سورية باتت في ربع الساعة الأخير! شرح حالة التسليم بهذا الحال لأميركا وتركيا ماراً مرور كرام على أدوات أميركا الذين تحوَّل اهتمام كلٍّ منهم لإبعاد رقبته من تحت مقصلة الاتهام بمساعدة الإرهاب! فكان حلَّهم في قص رقبة قطر!
أميركا التي تحصد الأرباح من أعمال أدواتها عادة ما تُحمِّل أدواتها ليس فقط أسباب الخسارة بل وكذلك تكاليف الخسارة والتي قد تصل إلى الرقاب! مؤسسات أميركا تركت أشقاء دول التعاون الخليجي يعمهون في ظلمات تفسيرات مختلفة لتصريحات متعددة!
مناورات إسرائيلية مشتركة مع قوات قبرصية لمدة خمسة أيام تمت على أرض الجزيرة في منطقة تحاكي قرى جنوب لبنان والجولان وجنوب الأردن، ما أقرأه أن الأرض الفلسطينية المحتلَّة قد ضاقت بمخزونات السلاح ومستودعاته بحيث أصبح الإسرائيليون وكأنهم يسكنون فوق المتفجرات! أحد الدراسات الاستراتيجية الإسرائيلية أشارت إلى هذا الوضع الخطر وهو ما جعل التقرير يطرح أن تكون جزيرة تيران على مدخل خليج العقبة وطبيعتها الجبلية المكان الأمثل لمستودعات الجيش الإسرائيلي والأمريكي ونقلها بعيداً عن الكثافة السكانية في الأرض المحتلة! هواجس إسرائيل تراكمت بعد تنامي قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه خاصة حزب الله في نقل ميدان المعركة للداخل الإسرائيلي! وتضاعف هذا القلق بعد أن صرَّح سيد المقاومة بأن أسلحة الدمار الشامل التي في متناول المقاومة موجودة داخل الأرض المحتلة وذكر مستودعات الأمونيا في حيفا ومفاعل ديمونة ومخازن الرؤوس النووية!
د. محمد آل زلفى عضو مجلس الشورى السعودي السابق فسَّر على قناة سكاي نيوز عربية ظهر أمس بأن لفظة "العجم" تشير إلى الإيرانيين وأن لفظة "الروم" تشير إلى الأتراك، وهما اللتان جاءتا في القرآن الكريم، ومن هذا التفسير هاجم بضراوة الموقف التركي من أزمة أشقاء دول مجلس التعاون الخليجي البينية والذي أعلن معارضته لإجراءات الأخ الأكبر ضد شقيق أصغر والذي هو ضمن أشقاء مجلس التعاون!
في جلسة مجلس الأمن مساء الخميس والتي كانت مخصصة لمناقشة تكرار استخدام السلاح الكيماوي في سورية قامت قناة العربية-الحدث بقطع النقل المباشر بمجرد انتهاء ممثلة الأمم المتحدة عن حظر استخدام السلاح الكيماوي حيث أنهت تقريرها بتقرير أن المنظمة لا تستطيع الجزم باتهام طرف ما! المدهش أن الجلسة إياها قد أصدرت بياناً صحفياً يدعو الحوثيين وأنصار المخلوع على عبدالله صالح بالتوقف عن قصف الأراضي السعودية! وهو ما يؤكد أن هجمات جيش اليمن واللجان الشعبية وعملياتهما العسكرية داخل الحدود السعودية لم يعد يجدي التغطية عليها! ناهيك عن الإخفاقات المتلاحقة لمرتزقة التحالف السعودي من مرتزقة الفار الشرعي ومن مرتزقة الجانجاويد السودانية داخل الأراضي اليمنية،
إذن الجلسة بدأت على حال وانتهت على حال آخر بعيداً عما بدأت به، هذا البيان أثار ظنوني بأن يكون المبعوث الأممي لليمن السابق إسماعيل ولد شيخ أحمد قد قدم تقرير ما، وبعد البحث لم أجد أي خبر عن حضوره الجلسة المذكورة، هل وصل الارتباك إلى الأمم المتحدة؟ هل بات الارتباك وباء بعد أن انتقل من المؤسسات الأميركية إلى أدوات أميركا في منطقتا؟ الدول الأشقاء أعضاء مجلس التعاون الخليجي مرتبكون في توصيفهم لأزمتهم البينية الأخيرة، وارتباكهم في اضطرار دبلوماسييهم للانتقال إلى الخروج من اتهامهم بفرض حصار على دولة بدون مسوغ قانوني دولي بما يعتبر إعلان حرب! وفد اضطر صبي خارجية السعودية عادل الجبير للتصريح بأن أشقاء مجلس التعاون الثلاثة قد انكبوا حاليا بالاشتراك مع مصر لسرعة إعداد قائمة بالشكاوى والاتهامات المحددة لدولة قطر لتقديمها للمنظمات القانونية الدولية لحث قطر على تسويتها، ثم لو تقاعست عن الاستجابة فلتقنين حصار قطر طبقاً للقوانين الدولية! تركيا عضو الناتو مرتبكة كذلك بين ترجيح مصالح مقاولي الإنشاءات في قطر والذين يقبضون مستحقات أعمالهم أولاً بأول! وبين مصالحها مع أخ مجلس التعاون الأكبر والذي يتأخر كثيراً في تسديد مستحقات الشركات التركية! لكنها أوقعت نفسها بين الرحى والسندان!

تجليات:
مناورات بحرية أميركية مشتركة مع بحرية دولة قطر العظمى! قطر العظمى في صون العسكريتاريا الأميركية!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
19366
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production