أيام الانتصارات .. الخميس 14/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

إعلام الزفتوريال السعودي استمر يوم أمس على مراكمة سقوطه بفبركة أخبار عن قطر، ومراكمة التذلل للسيد الأميركي لنجدة أشقاء مجلس التعاون من الهزيمة في حربهم على الشقيق القطري! سكاي نيوز عربية عرضت ليل أمس تقريراً مفصلاً عن المساجد في الدول الأوربية والتي مولت أنشاءها وإدارتها دولة قطر العظمى، سكاي نيوز عربية اتهمت في تقريرها المشار إليه بأن قطر قد نشرت التشدُّد عن طريق هذه المساجد! هذا التقرير مجتزأ لأنه لم يذكر مساجد أكثر تمولها دولٌ أخرى! مهند الخطيب إعلامي غرفة أخبار سكاي نيوز عربية استضاف الباحث والصحفي أكثم سليمان وهو من قلائل الصحفيين الذين لا يبيعون وقتاً لترديد كلامٍ يضعون على لسانه، أكثم سليمان أوضح لمهند بأن عدد المساجد في ألمانيا أكبر بكثير مما جاء في التقرير! وأكّد أن أغلبها مولت وتشغله دول أخرى، ليس ذلك فحسب بل أشار أكثم سليمان لتقرير ألماني عن مراقبة ومتابعة مساجد ألمانيا لمدة عام كامل ليخرج بأن هذه المساجد تخاطب الغرب وإعلامه بكلام ملؤه التعايش والتسامح والسلام مناقض تماما لما تخاطب به مسلمي ألمانيا من تشدد وتكفير للآخرين!
تصريحات حمد بن جاسم صاحب وصف حكام العرب بالنعاج يوم كان رئيس وزراء قطر العظمى ووزير خارجيتها والتي أطلقها يوم أمس على محطة تلفزيونية أميركية كانت سهاماً مسمومة توجهت لكل معسكر الربيع العربي من العجم ومن أدواتهم الإجرامية الوهابية أو المتأسلمة! خلال اللقاء كان حمد بن جاسم صريحاً كعادته، وكان كذلك متهكماً على محاولات اقتصار إلصاق اتهام الإرهاب بدولة قطر أو بالأحرى بأميرها! كشف حمد بن جاسم الكثير من الأسرار والدسائس والتي لم ينكر مشاركة قطر بها، لكنه أكَّد أن قطر قامت بتنفيذ الجزء المنوط بها ضمن جوقة التنفيذ المكونة من أكثر من دولة خليجية! كما كشف حمد بن جاسم بأن قيادة قطر لتوجيه الأحداث كانت بدفع وأوامر الأخ الأكبر وليس بمبادرة قطرية! وأوضح بأن قطر تنحَّت عن القيادة بمجرد أن طلبت السعودية رغبتها في الخروج بمواقفها للعلن!
مهند الخطيب في سكاي نيوز عربية استضاف الصحفي الزفتوريالي هشام ملحم المقيم في أميركا للتعليق على تصريحات حمد بن جاسم! هشام ملحم أدار دفة جوابه مشيراً إلى لقاء مرتقب سيتم بين وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد ووزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون ليقدم له بعضاً من طلبات الاشقاء الخليجيين الثلاثة ليقوم السيد الأميركي بفرضها على شقيقتهم في مجلس التعاون لاستكمال إذعانها أو بالأحرى سحقها! يؤكد هشام ملحم بأن التصالح هذه المرة لن يكون تبويس لحى! لكنّه عدل كلامه ببعض بدل كل! لكنه حاول التأكيد على أن مواقف ترامب واضحة من الإسلام السياسي وخاصة الإخوان المسلمين! لكنَّه تغاضى عن تصريح الخارجية الأميركية بعدم تأييد تصنيف الإخوان كإرهاب لأن منهم برلمانيين في دول صديقة لأميركا!
تبرير رفض تصنيف الإخوان الذي أصدرته الخارجية الأميركية سيكون سيفاً على رقبتها في حالة أخرى! ولا أعني أن أميركا ستضطر للتخلص من ازدواجية المعايير في موقفها من حالة لبنان حيث حزب الله له برلمانيون مؤثرون في السياسة اللبنانية والحياة عموماً!
شاعت تلميحات عن زيارة سيقوم بها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لموسكو بغرض وضع حلول لأزمة ثلاثة من أشقاء دول مجلس التعاون الخليجي مع شقيقتهم قطر! ما أنه هو أن الزيارة قد تتأخر لما بعد لقاء وزير خارجية الإمارات بريكس تيليرسون!

تجليات:
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!
حسابات السعودية الخاطئة تسقطها عن كرسي قيادة العالم الإسلامي السُّنّي لتتسلَّمه تركيا! وتسقط عن الهيبة!
سقطت كل حسابات التحالف الدولي على الإرهاب في سوراقيا! تيليرسون يقول بزوال داعش من سورية والعراق!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 10 يوم
Fayez Eneim
18836
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production