أيام الانتصارات .. الأربعاء 13/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

بيان أشقاء مجلس التعاون الخليجي الثلاثة الجديد الذي صدر صباح أمس الثلاثاء أوضح أن حظر أجوائهم يطبَّق فقط على الطيران القطري فقط وعلى الطائرات المسجلة في قطر! شركات الطيران العالمية تستمر في وصولها لمطار الدوحة عبر أجواء أشقاء دول مجلس التعاون! البيان المُذاع على قنوات الزفتوريال السعودي مجتزأ يقف عند كلمة "المسجلة" مقتطعاً "في قطر" من صياغة الخبر بما يوحي لجمهورهم الذي لا يتابع مصادر أخبار أخرى بأن الحظر الجوي مطبقٌ على عموم رحلات شركات الطيران العالمية القادمة إلى مطار الدوحة أو المغادرة له! قد يصدر لاحقاً بيان آخر يتعلق باستمرار عمل الخطوط البحرية لموانئ قطر البحرية مروراً بموانئ دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة الثلاث! علماً بأن دولتي قطر وسلطنة عُمان قد دشنتا قبل أيّام خطين ملاحيَّين بين موانئهما! خلال متابعة النزول عن الشجرة يمكن للقراء الرجوع لرواية فيودور ديستوفسكي "الإخوة كارامازوف"!
بيان صبي خارجية السعودية عادل الجبير من واشنطن وأمام وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون أنكر قيام الأشقاء الخليجيين بحصار الشقيقة قطر، وأكّد أن موانئ ومجالات قطر مفتوحة! واتبع بتأكيد آخر بأن الأشقاء الثلاثة فقط وفقط وفقط منعوا استخدام فقط طيران قطر للأجواء السيادية والمياه السيادية للأشقاء الثلاثة! وبعد هذا البيان الصحفي القصير غادر الصبي تتبعه أصوات الصحفيين الأميركيين بأسئلتهم! تركهم في حيرة! فلا أشك بأن رجوع صبي خارجية السعودية لأميركا للقاء ريكس تيليرسون مرتبط بما سمعه من السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان من عدم رضاه عن تصرفات الأشقاء نحو شقيقتهم قطر، وأظنه قد أفصح للصبي عن وصفها بأنها تخالف الإسلام! الجواب الذي سيسمعه الصبي من تيليرسون هو العجز عن كبح جماح السلطان عن حماية قطر بسبب حراجة العلاقات بينهما! وسيعود الصبي بخفي حنين!
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل أمس هاتفياً بالملك سلمان وبصبي العهد السعودي، كما اتصل بمحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي! ما خرج عن الكرملين أن المهاتفتين كانتا لمناقشة العلاقات الثنائية وكذلك البحث في عودة الاستقرار لمنطقة الخليج! أظنُّه قال لهما أن السحر قد انقلب على الساحر! وكنت قد أشرت في مقال الأمس أن سيناريو الإخراج الساتر للعورات سيكون من عند الدبلوماسية الروسية! وأظنُّه بات كذلك!
قنوات الزفتوريال السعودي وإعلامه عموماً والذي يتمتعان بطروحات الذكاء الخارق للأحداث تنبهت بعد أسبوع على الحرب اللانارية على قطر نتائج مشاهد رفوف السوبرماركت الفارغة السلبية والتي قلبت الحملة على قطر لتصبح حملةً على الحكم السعودي، سعود الريس رئيس تحرير صحيفة الحياة السعودية اتهم قطر ووزراءها بالتضليل الإعلامي من حيث إثارتهم للتبعات الإنسانية التي ترتبت على حصار الأشقاء الثلاثة للشقيقة قطر! من الطروحات الذكية للإعلام الزفتوريالي التي استمرت تطرقت لهبوط العملة القطرية وهبوط السوق المالي، وإلى احتمال هبوط التصنيف الاقتصادي لقطر! تقرير سكاي نيوز عربية الاقتصادي لم يتطرق لباقي الأسواق الخليجية الشقيقة والتي تأثَّرت جميعها هبوطاً مع استمرار الحماقة على الشقيقة قطر!
السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان أفتى بأن حصار أهل قطر غير إسلامي ولا تسنده قاعدة شرعية! الحصار الطويل المضروب على قطاع غزة وعلى سورية وعلى اليمن توفرت له الأسلمة والشرعنة الفقهية بعد استهداف أساسيات الحياة الإنسانية بالقصف الجوي الساحق والماحق كإمدادات الكهرباء والمياه النظيفة وإمدادات الوقود، أو بتفجير أساسيات الحياة تلك بواسطة الشاحنات الملغومة بصحبة نداء "الله أكبر"!
جيمس ماتيس وزير دفاع أميركا صرَّح مساء أمس في استجواب الكونغرس بأن أميركا حتى الآن لم تحقق كسب الحرب في أفغانستان! وصرَّح بأنه قصف وحدة عسكرية يعتقد بأنها تابعة لإيران وذلك دفاعاً عن النفس! قال بأن القوة التي يعتقد أنها بقيادة إيرانية قد اقتربت من التنف حيث يعسكر عشرات من العسكريين الأميركيين والبريطانيين مع مرتزقة عشائر باسم بمغاوير الثورة، لم يصلني إن كان ماتيس قد ذكر للجنة الكونغرس التي كانت تستجوبه أن عسكريينا وحشدنا في التنف على حدود البادية السورية هم تحت مراقبة إيرانية 24/7 بواسطة طائراتها المسيَّرة! وبأن القصف الذي قامت به مسيَّرة أميركا كان بمراقبة وتوثيق استطلاع قوات النصر المبين!

تجليات:
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على إنجازات قوات النصر المبين في سوراقيا!
خمس سنوات على انطلاق قناة الميادين .. قناة الواقع كما هو ..
حسابات السعودية الخاطئة تسقطها عن كرسي قيادة العالم الإسلامي السُّنّي لتتسلَّمه تركيا! وتسقط عن الهيبة!
سقطت كل حسابات التحالف الدولي على الإرهاب! تيليرسون يقول بزوال داعش من سورية والعراق!
الذي بقي في يد السعودية والإمارات والبحرين أمام الصمود القطري .. التراجع .. وقد بدأ!
دولة قطر تتجرَّع سُمَّاً طالما طبخته للغير .. والعبيد لا تتصارع معاً لاسترداد حريتها .. بل لتكون العبد الأخسْ على العبيد ..
قانون تجريم التعاطف مع قطر تم اعتماده في السعودية والإمارات .. الأخوَّة الخليجية صارت نكتة على توتير ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
20221
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production