أيام الانتصارات .. الاثنين 12/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

من المؤسف والمضحك والمبكي أن تكون مشاهد رفوف السوبرماركت في قطر أداة القتال الضاري بين إعلام معسكري مجلس التعاون الخليجي! قنوات الزفتوريال السعودي تعرض رفوفاً فارغة لتثبت لقطيع يحمل عقل البداوة الحاقد والفاجر والأحمق ليثبت له نجاعة حرب التركيع بالتجويع! كما هو مؤسف ومضحكٌ مبكٍ أن تكون أداة القتال بين المعسكرين التفسيرات المتناقضة أو التجزئة لتصريحات المؤسسات الأميركية والتركية والأوروبية بما يميل بها لنصرة معسكر منهما على المعسكر الآخر! كما كان مؤسفاً ومضحكاً وهزلياً ومبكياً أن يلفت البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب ووزير خارجية ألمانيا زغمار غابرييل نظر قادة دول الحصار الثلاث بأن الرحمة هي سمة شهر رمضان الكريم وحثُّهم على تطبيق تعاليم الشهر الفضيل!
أما المريح في هذا المشهد فهو مكر الله الأشد الذي شغل إعلامهم بعضهم ببعضهم حيث خفَّت كثيراً تقارير اتهامات قوات النصر المبين في كل من العراق وسورية بارتكاب أحداث مفبركة ومصطنعة كانت تؤثر على وتيرة الإنجازات تحت الضغوط الإعلامية! أما الأمر المريح الآخر فهو إقدام قنوات الزفتوريال ببثِّ أخبار الإنجازات وهو ما قد يفيد في تنبيه الغَفَلة إلى أن هناك حقائق ميدانية كانت تُنقل لهم معكوسة!
الدكتور السُّنّي الداعية محمد نوح القضاة -وزير نمشي سابق- ظهر على سكاي نيوز عربية ليلة أمس على ذات خط مشكلة ثلاث دول مجلس تعاون مع اختهم الصغيرة قطر عضو مجلس التعاون، الرجل أشاد بحكمة قادة الدول الخليجية الثلاث والتي بقدرتها أن تحل الأزمة مع قطر وبرَّأهم من أي دور في نشر الإرهاب وتمويله! لكنَّه حمل بشدة على من إخوانه وربعه! حتى أنه لم يرعوي عن تسمية أشخاص باسمهم حيث ادَّعى أنه لو انتقد يوسف القرضاوي -الذي بات على قوائم إرهاب الأربع دول عربية- فسوف يتهم بالكفر وسيُهدد بالقتل! الرجل الداعية المفوَّه تقافز على أحاديث نبوية متناقضة المرمي، وتراوحت مدلولاتها بين تحريم الثورة على الحاكم ولو كان عبداً أسوداً برأس زبيبة، وبأن أمير ظالم غشوم أفضل من الفتنة! وبين استساغة الحصار والتجويع على اليمن وقطر، الداعية السنِّي المؤمن ليس فقط اتهم إيران بالدعوى المذهبية لكن استذكر مترحماً على شاه إيران المؤيد لإسرائيل والذي كان يده الشريفة مبوسة لمشايخ وممالك وإمارات الخليج! ولم يذكر الداعية السني النشمي إسرائيل بأي شر!
السعودية تبثُّ
د. شفيق الغبرة أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت كان على قناة الجزيرة التي عدت لمشاهدتها في ظرف الحصار التجويعي لسكان قطر، كلامه لم يخرج عن المهنية الأكاديمية في قراءاته ونصائحه والتي ضربت على الوتر الخليجي من حيث أن الجميع خاسر من افتعال أزمات كهذه والتي لا تبرر بأي حال إعلان الحرب هذا وهو ما سيؤدي لأقلمة وتدويل أزمات بسيطة! ونصح د. شفيق دول الخليج أن تدرك التراجع الأميركي على المستوى ليس الخليجي فحسب بل تأكد تراجعها على المستوى الأوروبي والأسيوي وأضيف من لدنّي وحتى على المستوى السوراقي والكوري الشمالي!
ميادين معارك قوات النصر المبين في سورية والعراق واليمن تتطهَّر بانتصاراتهم على عدوان الإرهاب ومصدريه في ظل انشغال محور الإرهاب يقاتل بعضه بعضاً، وفي ظل ارتباك كبير لقيادات دول مجلس التعاون الخليجي!

تجليات:
خمس سنوات على انطلاق قناة الميادين .. قناة الواقع كما هو ..
على الأرض اليمنية تجددت إخفاقات التحالف السعودي ومرتزقة الفار الشرعي! في جنوب تعز وفي نهم! القادم أسوأ فانتظروا!
حسابات السعودية الخاطئة تسقطها عن كرسي قيادة العالم الإسلامي السُّنّي لتتسلَّمه تركيا!
لم يعد للتحالف الدولي بقيادة أميركا أي فرصة لعزل قوات النصر المبين في العراق عن قوات النصر المبين في سورية!
السؤال الآن، ماذا في يد السعودية والإمارات والبحرين من تصعيد أمام الصمود القطري وهم قد بدأوا بالأقصى؟ التراجع؟
بطلب روسي تم تأجيل تقني لموعد انعقاد أستانا إلى الـ 20 من الشهر الجاري .. تعديل خرائط مناطق تخفيف التوتر ..
دولة قطر تتجرَّع سُمَّاً طالما طبخته للغير .. والعبيد لا تتصارع معاً لاسترداد حريتها .. بل لتكون العبد الأخسْ على العبيد ..
قانون تجريم التعاطف مع قطر تم اعتماده في السعودية والإمارات .. الأخوَّة الخليجية صارت تناحر قَبَلِيٌّ ..
الجيش الأردني يغيُّر بنيويته الهيكلية والعسكريتارية والعملانياتية .. بهذا أمرَ الملك العبد أركان جيشه بتوجيه من سيده ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
19366
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production