أيام الانتصارات .. الأربعاء 15/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ومن على منصة المهلهلة -الجامعة- العربية يذكر العرب والعربان والمتأسلمين والمسلمين بأن هناك قدساً تتهوَّد أمام أعينهم المتعامية وأمام بصيرتهم المغيَّبة، وحثَّهم بلسان الصدق المسيحي المشرقي على المحافظة على التي سلخوها عن عروبة الأرض وتركوها بعد فقدها العذرية على قارعة عنوسة الأسلمة حتى دون أضعف إيمانهم المتمثل بدعاء الله -عز وجل- بالقتال عنهم واستردادها من الغاصب!
مايكل فلين يقدم استقالته لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس من منصب مستشار الأمن القومي مقراً بأنه لم يكشف في تقريره عن كل علاقاته مع موسكو! التفسير الروسي لهذه الاستقالة سالب المنحى ويعتبرها أولى عثرات استعادة العلاقات الروسية-الأميركية، لكنَّها تعتبرها شأناً أميركياً داخلياً!

الأمم المتحدة لم ترسل بعد دعوة جنيف4 المنصة الرياض! رسالة الأمم المتحدة اقتصرت على الأخطار بموعد الانعقاد، جاء تصريح الأمم المتحدة بعد ادِّعاء منذر ماخوس عضو الائتلاف السوري المعارض ووفد الهيئة ليلة أمس الأول باستلام الدعوة معقِّباً بأن المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا بشحمه ودمه قد أسرَّ لهذا الماخوس أن روسيا الاتحادية لا ترغب في دعوة الهيئة! لا يُعرَف على وجه الدقة إن كانت السعودية قد زبَّلتهم تماماً أم ليس بعد!
الخارجية الكازاخستانية تنتظر من تركيا لائحة أسماء وفد المجموعات المسلحة! لعل تحديد القائمة أو موافقة المجموعات المسلحة على الحضور من الأساس متوقفة على زيارة السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان للسعودية والتي سيتم بها رحلته الخليجية الحالية ليجتمع المتعوس مع خائب الرجاء!
بنعلي يلدرين رئيس وزراء تركيا ادَّعى صباح أمس أن المجموعات السورية المسلحة المدعومة تركياً قد اقتربت من بسط السيطرة على الباب وهو يكذب بالمناسبة، وصلتني عصر أمس تغريدة من الخبير العسكري العقيد أمين حطيط يؤكد ما ذهبت له من كذب يلدرين، بل وأكّد أن الجيش التركي قد انسحب من مواقع شمال مدينة الباب كان قد سيطر عليها، كما نفى المرصد السوري المعارض ادعاءات يلدرين، وأضيف إلى أسباب تأخر قائمة الوفد لأستانا3 تعثر جيش النخبة التركي حول الباب وعدم تمكنه حتى الآن الولوج لها!
وفي خبر عاجل بُثَّ ليل أمس يقول بأن الخارجية الكازاخستانية قد أجَّلت اجتماع أستانا3 حتى يوم الغد الخميس 16 شباط/فبراير الحالي وذلك لعدم وصول الوفد التركي ولا وفد المجموعات المسلحة التي ضمن التزامها باتفاق الهدنة! ما أظنُّه أن تركيا تساوم على جائزة ترضية كشرط غير معلن لحضورها! وما أظنُّه أن دبلوماسية روسيا العقلانية باتت تُفهم خطأً من الحماقة التركية! وما أظنُّه أن التركي لن يصل بحماقته لدرجة الانسحاب من الاتفاق الثلاثي الروسي-الإيراني-التركي وسيعود مطأطئ الرأس إلى طاولة المفاوضات! وما أظنُّه أخيراً أن وفد المجموعات المسلحة لن يحضر!
كأن المقامرين الأحمقَين -التركي والسعودي- يجتمعان للبحث عمَّا يكون ورقة تعويم تقيهما السقوط المذل! فشل التركي في دخول الباب جعله يسمح بنعيق المجموعات المسلحة المهددة بمقاطعة أستانا وبانتقادات لروسيا الاتحادية، السعودي من جانبه حرَّك مجموعات جنوب سورية الإرهابية المسلحة بعملية "عاصفة الجنوب" مصغَّرة، وهي قد انتهت بعد ساعتها الأولى بذات الكارثة التي أصابته عاصفة الجنوب، وكما حدث في الشمال السوري يحدث الآن في الجنوب قرب الحدود الأردنية! الجماعات الإرهابية المسلحة في درعا تقاتل فيما بينها بضراوة خاصة بعد فشل هجماتها على نقاط الجيش العربي السوري وحلفائه قرب المخابرات الجوية، عدد قتلاهم رهيب خلال اليومين السابقين!
بعض ما جاء في كلمة سعد الحريري في ذكرى استشهاد والده يقلق! بل وأظن أنَّه كان بتوجيه سعودي، فبعد فشل رحلة ثامر السبهان في لجم الرئاسة اللبنانية تقامر السعودية الآن بورقة سعد الحريري لشق المجتمع اللبناني من جديد، أعتقد أن المسعى سيفشل! وتحرك السعودية ورقة قناة الجديد والتي تتحول بقدرة قادر من قناة موضوعية وطنية إلى قناة فتنوية، حيث تصر هذه القناة على استفزاز جمهور شعر بأن القناة تتعمد الإساءة لقامة وطنية كبيرة لها شأنها في لبنان عموماً، كما تتسبب في رشق قامة حركة أمل رئيساً وفكراً!

السي آي إيه تمنح ولي العهد السعودي درع التميُّز على خدماته الجليلة ..
سيد المقاومة حسن نصرالله: عندما يسكن البيت الأبيض أحمقٌ يجاهر بحماقته فهو بداية الفرج لنا ولكل المستضعفين ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
18271
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production