أيام الانتصارات .. الأحد 12/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

يبدو أن إدارة الرئيس ترامب مترددة في تمرير سلام فياض ليحل محل مارتن كوبلر في مبعوثية الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا! تسرَّب أن جيفري فيلتسمان -مساعد الأمين العام للأمم المتحدة السابق ويبدو أنه سيبقى مساعداً للأمين الجديد- هو الذي رشَّح فياض للمبعوثية، كما يبدو على الجانب الآخر أن الأمم المتحدة تدافع عن اختيار فياض للمهمة التي فشل فيها المبعوث الحالي وسابقيه! فقد صرَّح المتحدث الأممي بأن الاختيار استند على كفاءة الرجل!
العراق الحريص على مصالحه الوطنية لن يكون طرفاً بأي صراع "كلامي واللسان فقط" أميركي-إيراني، لكنه -أي العراق- يؤكد على استمراره في محاربة الإرهاب! جاء هذا في مكالمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب! خلال مظاهرة ضخمة جرت في بغداد يوم أمس جرت حوادث عنف بين المتظاهرين والشرطة قُتل خلالها 7 أشخاص من الشرطة والإعلام والمتظاهرين! المتظاهرين طالبوا بتحديث المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قوانينها التي وضِعت على مقاس بعض الجهات المتنفذة والفاسدة، مقتدى الصدر تبرأ ممن استخدموا العنف في المظاهرة!
حكومة كازاخستان وجهت دعوة للحكومة السورية وللمعارضة المسلحة وللمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا لاجتماع في أستانا يسبق جنيف4 المحدد له يوم 20 من شباط/فبراير الحالي، عنوان الاجتماع هو تثبيت وقف إطلاق النار وسيتم بمن يحضر ودون انتظار لأميركا!
الهيئة العليا للتفاوض بالرياض ووفد الائتلاف السوري المعارض اجتمعا على دعوة طارئة وقررتا أن يرأس وفدهما لجنيف4 السوري نصر الحريري وتعيين محمد صبرا كبيراً للمفاوضين، ويضم الوفد 45 عضواً! وقد أعرب المجتمعون عن رفضهم أن يقوم المبعوث الأممي لسورية باختيار الوفد، المدهش أن هذا الوفد المشكل على أجندة متجمدة على زمان أول ولا تأخذ في اعتبارها مستجدات الميدان السوري ولا التغيرات الدولية، ولا قرار 2254،
الجيش العربي السوري وحلفاؤه قضوا على أكثر من 600 داعشياً خلال تطهير بلدة تادف وخلال إتمام السيطرة على خط الإمداد بين الرَّقة والباب، وكان الجيش العربي السوري وحلفاؤه قد سيطروا على قرية أبو طلطل مما جعله الأقرب لمدينة الباب! هذا التقدم الجديد للجيش العربي السوري يبدو وكأنه قد أثار منصات جدل بين المحللين إن كان هناك تنسيق ما مع الروس التي أكَّدت على عدم تجاوز تركيا لخطوط معينة لمنع أي اشتباك مباشر بين الجيشين! واقع الميدان في مدينة الباب يظهر عجز الجيش التركي ومرادفيه من المجموعات المسلحة عن تثبيت مواقعهم في الأحياء الغربية أمام هجمات داعشية معاكسة لأكثر من مرة خلال الأيام الماضية! آخر المحاولات التركية للدخول إلى الباب كان أمس والذي ما لبثت قوات تركيا ومرادفيها أن تراجعت إلى أطراف مدينة الباب! الجيش العربي السوري وحلفاؤه مستمرون في العملية شمال حلب حيث تشير آخر الأنباء أنها باتت على بعد يقل عن 2 كيلومتر من الباب، وهي تتقدم بسرعة للدخول إليها بهدف إغلاق ملف مدينة الباب الذي لا يزال يراهن عليها السلطان الأزعر وعصابة العدالة والتنمية!

الطلب الفلسطيني باعتذار بريطاني عن إصدار وعد بلفور يتصاعد ..
السعودية وقنوات الزفتوريال لم يذكروا شيئاً عن الصاروخ اليمني الذي ضرب القاعدة العسكرية في المزاحمية ..
الكرملين ينفي عن طهران تهمة الإرهاب التي يسعى ترامب والعربان لإلصاقها بها زوراً وبهتاناً ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 17 يوم
Fayez Eneim
17761
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production