أيام الانتصارات .. الجمعة 10/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين صرَّح في نيويورك بأن روسيا وإيران وتركيا والأردن قد أمَّنوا نصاب انعقاد جنيف4 السوري! إذن الأردن المراقب قد أصبح الأردن الشريك العربي الوحيد حتى الآن الذي يضمن التزام المجموعات المسلحة المنضمة لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل في سورية! الأردن بدأ يجني ثمار عزل التأثير السعودي خاصة والذي كان ضاغطاً عليه ومورطاً له فيما لا يرغب فيه!
من الملاحظ أن بيان وزيري خارجية تركيا والسعودية في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد مؤخراً في أنقرة لم يتطرق لتفاصيل وفد التفاوض لمؤتمر جنيف4 السوري المزمع عقده يوم 20 شباط/فبراير الحالي، كما لوحظ أن الصحفيين قد حُظِر عليهم طرح أسئلة تتعلق بتشكيل وفد المباحثات! وبات من الواضح إذن أن تركيا لم تقدم للسعودية أية وعود لإعادة الاعتبار لوفد الهيئة العليا للتفاوض ولا لقوى تمثيله! المجموعات المسلحة التي تصالح الدولة السورية ستفرض بناء عضوية وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف4، رياض حجاب دعا لمؤتمر طارئ في الرياض لمناقشة تشكيل الوفد، وتناقش كذلك موقف الهيئة العليا للتفاوض من تمثيلها الضئيل، بل وتناقش كذلك كيفية بلع سقوط شرط تنحي الأسد بعد قرار 2254! لا مجال للمعطلين حيث تم الإعلان عن خطط بديلة لدى الاتحاد الروسي والأمم المتحدة!
صباح أمس أعلن المرصد السوري بلسان تركي أن قوات درع الفرات قد دخلت إلى أحياء غرب مدينة الباب، وبعد ظهر أمس صرَّح المتحدث العسكري للجيش التركي بمقتل 5 جنود أتراك وإصابة 6 بينهم أفراد من الجيش الحر على أطراف مدينة الباب! لليوم الثاني على التوالي يتكرر هذا، المحلل العسكري السوري تركي الحسن وعلى قناة البي بي سي أفاد بأن الجيش التركي الغير مرَحَّب به على المستوي السوري الشعبي والحكومي كان قد جمَّد عمليته لتحرير الباب بعد خسارته الكبيرة قبل أسابيع، وأضاف أن إحياء محاولاته الآن ما هي إلا محاولة لاستباق إنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه واغتصابها! تركي الحسن لا يتوقع أن يستطيع الأتراك الدخول للباب، وهو يتوقع أن يستنكف الجيش التركي عن مواجهة قوات النصر المبين! ومساء أمس قام رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين بتقديم العزاء للسلطان الأزعر في مقتل 3 جنود أتراك وإصابة البعض في غارة خاطئة للطيران الروسي! بوتين دعا لتنسيق أفضل في محاربة داعش! سيئو النيَّة من المراقبين صنَّفوا غارة الخطأ بأنها رسالة على العودة عن دخول مدينة الباب!
في أول زيارة خارجية له مدير سي آي إي الجديد مايك بومبيو سيصل اليوم إلى أنقرة في زيارة لتركيا! بتطلعاته الساذجة؛ وزير العدل التركي أمل أن ينتج عن الزيارة تسليم أميركا لفتح الله غولن لتركيا! ما أعتقده أن زيارة بومبيو جاءت بعد فشل زيارة صبي خارجية السعودية والله أعلم!
بدأ مسلسل استبدال شخصيات مبعوثي الأمين العام للأمم المتحدة بمبعوث ليبيا، سلام فياض سيحل محل مارتن كوبلر، مارتن كوبلر سقط أو أُسقط مع إسقاط فايز السراج ومجلس الرئاسي وأظنُّه سيسقط معهما اتفاق الصخيرات! بعد ليبيا ستأتي اليمن إلى الطاولة!
قنوات الزفتوريال تشن الآن غاراتها على الحكومة السورية والحكومة العراقية وحزب الله! واضح أن روسيا قد خرجت من مجال غاراتها الساذجة، على سورية أثارت قضية السجون والسجناء! وعلى العراق أثارت تجاوزات الحشد الشعبي! وعلى حزب الله تناقلوا ما بثَّته السي إن إن عن بيع فنزويلا لجوازات سفر لعناصر من حزب الله، والمسؤول الفنزويلي المتورط في هذه العملية الفنزويلي طارق العيثمي ذو الأصول السورية والذي اختاره مادورو رئيس فنزويلا ليكون نائب رئيس له، واضح أن فبركة السي إن إن تحاول ضرب عصفورين بحجر واحد!

الطلب الفلسطيني باعتذار بريطاني عن إصدار وعد بلفور يتصاعد ..
السعودية وقنوات الزفتوريال لم يذكروا شيئاً عن الصاروخ اليمني الذي ضرب القاعدة العسكرية في المزاحمية ..
الكرملين ينفي عن طهران تهمة الإرهاب التي يسعى ترامب والعربان لإلصاقها بها زوراً وبهتاناً ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 19 يوم
Fayez Eneim
17761
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production