نصائح للحفاظ على ميزانية الأسرة الشهرية

1
0
هل تبحثين عن المشورة بشأن إدارة ميزانية منزلك الشهرية؟ هذا مقال به نصائح مفيدة حول كيفية الحفاظ على الميزانية والمال.


كلّ شخص لديه موارد مالية لإدارتها فلذلك لا تخافي من طلب المشُورة،أُطلبي من أصدقائك وعائلتك النّصيحة بخصوص الميزانية أو إنضمّي إلى مجتمع الإنترنت-فهذه أماكن رائعة لإكتشاف أهمّ الإقتراحات على الإنترنت التّي تساعدك على إدّخار المال و التّمتع بمزايا الحياة في نفس الوقت!

إنشاء مخطّط لميزانية منزلك:
من أجل التّمسك بميزانية المنزل الشّهرية،ينبغي عليك معرفة كيفية وضع ميزانية ملائمة لك،إنّ خطّة ميزانية بسيطة يمكن إنشاؤها باستعمال دفتر،جدول البيانات،أو مخطّط رقمي لميزانية الأسرة لتدوين المصاريف الشّهرية، إنّ مخطّط ميزانية منزلك يجب أن يتكوّن من عمودين سهلي القراءة، فواحد للمصاريف و الآخر للمداخيل، دوّني كلّ مصاريفك-بما فيه الإيجار، الغذاء، النّقل، و الانخراط في المجتمع -كلّ هذا في عمود واحد ،ودخلك- بما فيه الرّاتب و القروض- في عمود آخر،تأكدي من إبقاء هذه المعلومات حديثة لتتمكّني من قياس ميزانية منزلك في لمحة بصر.

إدِّخار المال عن طريق إنشاء الحوافز:
بدلا من توبيخ نفسك عن إضاعة هدف الميزانية ،قومي بإنشاء نظام حوافز حول ميزانية منزلك من أجل التمسك بخطّتك،على سبيل المثال إذا تذكّرتي تسجيل جميع النفقات الخاصة بك لمدة أسبوع كامل،يمكنك تدليل نفسك بتدليك مُريح أو إشتري حلوى للعائلة،في حين أنّ هذه الهدايا الصّغيرة سوف تكلِّفك أكثر بقليل في الشّهر،فإنّ العادات الإيجابية المطوّرة من خلال تعقب النفقات الخاصة بك ستكون قيمة للغاية.

توفير المال في حين لا تزالين تمرحين:
إنّ إنشاء ميزانية لمنزلك لا يعني الإستغناء عن جميع الأنشطة الترفيهية ،إنّ الميزانية تكمُن حول تمكين نفسك من معرفة متى تنفقين ومتى تُدخِّرين،على سبيل المثال، إذا لاحظتِ أنّك تنفقين قدرا كبيرا من راتبك في شراء وجبات الغداء المتوسطة،حاولي إعادة صياغة ميزانيتك للسّماح بإنفاق أكثر من المال على البقالة وأقل منه على الأكل خارجا،بهذه الطّريقة يمكنك تحضير وجبات جاهزة من المحتمل أن تتمتعي بها ،وبهذا يمكنك إستخدام بعض من المال الذّي قمتي بتوفيره عل عشاء جيِّد في المطعم.

نصائح الميزانية:إستعمال النّقد بدلاً من بطاقات الائتمان:
إنّ إستعمال بطاقات الإئتمان تجعل من السّهل التسوّق ولكن من الصّعب التذكّر كم تنفقين في الواقع!هذا ما يجعل من الصّعب إدارة ميزانية منزلك.
إنّ الطّريقة الوحيدة لإدارة ميزانية أسرتكِ هي إستخدام النّقد دائما للمُشتريات الصّغيرة.
تذكّري دائماً أخذ المبلغ النّقدي الذّي وضعتيه في الميزانية للإنفاق،و ليس أكثر،إنّ كونكِ صارمة مع نفسكِ على المدى القصيرسوف يُثمِر في نهاية الشّهر عندما تملكين مالا أكثر الذّي يُمكنك أن تضعينه نحو تحقيق أهداف حياتك.
إنّ الإلتزام بميزانية منزلك يُعتبر تحدِّيا، ولكن نصائح الميزانية هذه سوف تساعدك لتوفير المال والحصول على وقتٍ مُمتع في نفس الوقت

 

المصدر

موقع مبدعة

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production