أيام الانتصارات .. الاثنين 6/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

وفرة المعروض من السلاح في أسواق اليمن جعلته أرخص سعراً من الطعام! الكميات التي يتم الاستيلاء عليها من مواقع الجيش السعودي التي يقتحمها جيش اليمن وأنصارالله أو م المركبات التي يتركها السعوديون وراءهم! ورد هذا في ردٍّ من إعلامي أنصارالله على ادعاء التحالف بوجود عمليات تهريب لسلاح إيراني لليمن والذي أصبح الأسطوانة التي حالياً يتكرر تدويرها على كل وسائل الإعلام الزفتوريالي! وهو الإعلام المستمر في إيهام جمهوره بسيطرة قوات الفار الشرعي على ميدي والمخا بناء على تصريحات لقيادة الفار الشرعي يؤكدون دائما على مشاركة قوات التحالف السعودي لكن بدون مشاهد!
المحلل العسكري السوري الزفتوريالي أحمد حمَّاد يقول أن تركيا لن تسمح لقوات النظام السوري باستعادة مدينة الباب التي تُعتبر خطاً أحمر! محلل عسكري ساذج ينسى أن أحياء شرق حلب كانت تعتبرها تركيا والغرب والعربان وإسرائيل خطاً أحمر! لأنهم غُفلٌ لا يقرأون دائماً يخسرون!

محكمة الاستئناف الأميركية الفيدرالية ترفض طعن الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قرار قاضي المحكمة الاتحادية الأميركية نقض قراره منع دخول مواطني 6 دول عربية بالإضافة إلى مواطني جمهورية إيران الإسلامية! من المتوقع في حالة أمثال دونالد ترامب البزنسمان وصاحب الثروة والذي لم يمارس التوافق السياسي والمكسب النسبي أن تأخذه العزة بالإثم المتهم بعقلية الانفراد بكسب المناقصات والمزايدات بكاملها مقابل خسارة تامة للمنافسين!
قوات الزفتوريال جميعها لم تسلط الضوء على مناورات سماء الولاية الإيرانية، المدهش كذلك وعلى الرغم من أهميتها مقارنة بتجربة صاروخ واحد فقد تجاهل الإعلام الأميركي هذه المناورات، لا أشك أن كل الفرقاء قد اتفقوا على أن الحل الأمثل لحالة هباء التهديد الأميركي هو عدم نشر خبر المناورات على جمهورهم! لكن قنوات الزفتوريال استمرت في التهويل من شأن "كل الخيارات مشروعة" وكأنها إعلان وشيك لحرب أميركية على إيران لا تُبقي ولا تذر! من المؤكد أن تصل للسعودية بالذات تحذيرات نتنياهو من ضخامة المخزون الصاروخي لإيران والقادر على إصابة مؤثرة لإسرائيل وللقواعد الأميركية في المنطقة وكذلك إصابات مؤثرة لأصدقاء أميركا وإسرائيل الإقليميين والمعادية لإيران!
مرور ما يقرب من 4 عقود على حصار الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي أنجزت خلاله إيران تطويراً ذاتيا في كافة المجالات العسكرية والعلمية والتقنية، وحافظت خلاله إيران على استقلالها، بل وتمكنت باقتدار من إفشال كافة المحاولات الأميركية لإخضاعها، كل هذا لم يتح لخطَّار أبودياب أن يرى إيران على حقيقتها بأنها لم تسعَ للتقارب مع أميركا ليفترض أن إيران هي من فشلت في استرضاء أميركا! خطار أبودياب نسي أن أوباما هو من ألح في التهاتف مع الرئيس حسن روحاني، خطَّار أبودياب من هؤلاء الذين لا يرون أية مذلَّة في الخضوع لأميركا! نحن ننتظر العكس!

نايف المشاقبة المحلل السياسي الأردني يقول لم تكن غارة الطيران الأردني قد تمت بالتنسيق مع سورية فقد تمت بالتنسيق مع روسيا ..
لم نعد كييف بشيء .. صرَّح البيت الأبيض في تعليقه على تسخين حكومة أوكرانيا أزمة مقاطعات الحدود الأوكرانية ذات الأغلبية الروسية ..
لجنة من الضباط السوريين وصلوا أمس لمدينة عمان لمشاورات مع الجيش الأردني .. ناتج زيارة الملك عبدالله لموسكو ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 10 شهر
Fayez Eneim
20046
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production