أيام الانتصارات .. السبت 7/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا دوماً على أيام تبقى فيها فلسطين أولويتنا حتى حريتها من صهيون

صدر أمس عن ستراتفور -مركز الدراسات والأبحاث الاستراتيجية والسياسية الأميركي- تقريرٌ استنتجت فيه أن الاتحاد الروسي بصدد البحث عن مخرج ما من سورية، مقدمة التقرير تحدثت عن تنامي خشية روسية أن تواجه قواتها ما قد واجهته القوات الأميركية في العراق! كما أغفلت المقدمة اتفاق روسي-سوري على قاعدة روسية في طرطوس قام الاتحاد الروسي بتجهيزها وحمايتها لتستوعب وجوداً روسياً دائماً للقوات الروسية في البحر المتوسط،
من الواضح أن التقرير لم يفرق بين ردتي فعل تلقائية لشعب ما تجاه قوات غازية لبلده وتدمر أمنه وتجاه قوات مدعوة لحمايته وحماية بلده صدَّني عن إكمال قراءة المقال، هذا الفرق واضح لي وكنة قد أشرت له منذ الأيام الأولى للمشاركة الميدانية للقوات الجوفضائية الروسية في حرب سورية على الإرهاب، وأكاد أشك في أن جزءً من الاستقراء بُنِيَت على إعلان روسيا عن سحب القوة الروسية الزائدة عن الحاجة بعد الإنجازات الميدانية في حلب والذي أدى لسوء الاستقراء، قد يربط البعض بين توقيت نشر التقرير وقرار سحب بعض القطع البحرية الروسية من الساحل السوري لكنه ربط قاصر حيث كان رئيس أركان الجيش العربي السوري في حفل وداع حاملة الطائرات الروسية والسفن الحربية الملحقة بها والتي أُقيمت على ظهر الحاملة، وقد أكَّد الأميرال فيتشيسلاف بوبوف أن مجموعة السفن المغادرة سوف تكون على أهبة الاستعداد للعودة للساحل السورية إذا لزم الأمر!
الصحفي رائد جبر مدير مكتب صحيفة الحياة السعودية في موسكو كان علي قناة العربية-الحدث ليلة أمس، وقد أكَّد على أن ما سيتم سحبه من سورية لن يكون له تأثير على القوة الروسية الرئيسية الموجودة في قاعدة حميميم، وفي رأيه أن عدم نجاح هيلاري كلينتون في الانتخابات الأميركية قد نفى الحاجة للتحشيد البحري أمام السواحل السورية بعد زوال تهديدها بعمل عسكري مباشر، واتفق معه على هذا الرأي!
يان إيغلاند مساعد ستيفان دي مستورا صرَّح بعد رسالتي وزارة الخارجية السورية لمجلس الأمن والأمم المتحدة بخصوص قطع المياه عن دمشق بأن هذا القطع يُعتبَر جريمة حرب! لكنه لا يستطيع تحديد من قام بهذا العمل! قنوات العربان وثوّار الائتلاف السوري والمجلس الوطني والهيئة العليا كلها تتهم النظام بقطع المياه عن 5 مليون سوري! هؤلاء السوريون الذين يُعانون هم يعيشون تحت سيطرته وفي كنفها، وهم مؤيدوه، وهم المعارضون للتفجيرات الإرهابية التي تقتله، وتدمر مصدر رزقه، وتسبب الرعب له! تطهير وادي بردى مستمر سواء حدد موظف الأمم المتحدة الفاعل أم لم يحدد!
وفد منظمة التوثيق الفرنسية SOS وصل لمدينة حلب يوم أمس على متن أول طائرة مدنية تهبط في مطار حلب! ضمن الوفد أربعة برلمانيين فرنسيين وهو الوفد الذي سيتحقق من الضخ الإعلامي الكاذب الذي مارسه الإعلام الغربي عموماً والفرنسي خصوصاً وهو ما ساق الأوروبيين والأميركيين إلى المساهمة الغير مباشرة في تدمير السلام الاجتماعي والبنى التحتية الضرورية لحياة ومعيشة دول عربية، وهو ما تسبب ليس فقط في تدفق الهجرات إلى أوربا، بل وكذلك أدت لتسلل إرهابيين اندسوا بين اللاجئين، وقد قام هؤلاء بعمليات إرهابية هزَّت استقرار هذه البلدان التي باتت تعيش أمناً مهزوزاً!
نقل سفارة أميركا في الكيان لمدينة القدس هو المتداول الأهم بين المحللين السياسيين العرب، وما أراه أن غالبية الدول العربية والإسلامية قد مهدت منذ الربيع العربي بإسقاط القدس من ذاكرة الشعوب! ما أراه في هذا التمهيد هو أن نقل السفارة الأميركية سيمر على هذه الأغلبية مرور الكرام! ردة الفعل التي أتوقعها لن تتخطى دول محور المقاومة،

في اليمن بدأت معركة التنكيل بالعدو! .. تصريح هام لمحمد عبدالسلام ..
صحيفة الحياة السعودية: ما ذنب أمهات سعوديات ولبنانيات أن يفقدن أبناءهن في إسطنبول بسبب أخطاء أردوغان؟ ..
يرحم الله مطران القدس المقاوم هيلاريون كبوتشي .. سجنته إسرائيل على نقله أسلحة وذخائر للفدائيين الفلسطينيين من الأردن وسورية لفلسطين ..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
17761
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production