أيام الانتصارات .. الجمعة 6/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا دوماً على أيام تبقى فيها فلسطين أولويتنا حتى حريتها من صهيون

مغرب أمس جاء على شريط عواجل العربية-الحدث أن الائتلاف السوري والجيش الحر صرَّحا بأن ميليشيا حزب الله قد منعت للمرة الثانية وصول عسكريين روس لنوادي بردى! وزارة الدفاع الروسية قد نفت وقوع المرة الأولى والتي عرفت صباح أمس أن مفبرك الخبر هو قناة الجزيرة! وطالما الأولى كانت كذبة فالثانية تكون مجرد كذبة أخرى!
على استحياء شديد شاركت بعض قنوات الغرب قنوات العربان في حملة خرق الجيش العربي السوري وحلفائه اتفاق الهدنة الشاملة في سورية! وجميعهم يتداول خبر اتهام جماعات تابعة لإيران -هكذا- بالاختراق وكأنها تبعد الاتهام عن الجيش السوري على قاعدة النصف سيء والنصف جيد! قنوات الغرب لم تستسغ اتهام النظام بقطع المياه عن العاصمة دمشق كما أطلقته قنوات العربان فاكتفت بعدم التطرق لموضوع قطع المياه وموضوع من قطعها! حتى الأمم المتحدة تتحدث عن معاناة الدمشقيين بنقص المياه وخطر العطش دون التطرق لمن تسبب به!
رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي أطلق من دمشق تصريحاً واضحاً أن القوات التي دخلت الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية هي القوات التي يجب أن تغادر سورية فوراً، متحدث الخارجية الإيرانية نصح المسؤولين الأتراك بعقلانية التصريحات التي يطلقونها بخصوص الأزمة في سورية والكف عن تصريحات غير قانونية وغير بناءة! بل والكف عن إطلاق اتهامات باطلة! هذه الردود الإيرانية كانت تعقيباً على تصريحات أطلقها من أنقرة السلطان الأزعر أردوغان وأزعر خارجيته! السلطان الأزعر المهزوم المحبط ردد يوم أمس أن أمن تركيا يبدأ من حلب وليس من غازي عنتاب! كلام في الهواء!
هناك تسريبات قوية بأن عسكريين أتراك يعملون على تجميع شتات المجموعات المهزومة التي أُخرِجَت من حلب لكي تتمكن من تنشيط عملياتها ضد الجيش العربي السوري وحلفائه! حشد مجموعات مهزومة ودفعها لمحاربة من سحقها قبل أيام قليلة لن يكون أمراً سهلاً، لعلي أقلل من خطرها لكني أبقى على أهبة الاستعداد، وما سينتج عنها لو تنشطت هزيمة أخرى ووقت أقصر بكثير عن وقت هزيمتها في حلب!
الذاهب جون كيري ومن منصة الخارجية الأميركية قدَّم تقريراً عن منجزات وزارته، فقد تحدث عن توقعاته بتمدد مستقبلي لداعش بعد القضاء عليهم في سورية والعراق، وتوقع بأن انتشارهم سيطال كثير من دول العالم، كما أعاد كيري التركيز على ضرورة محافظة أميركا على الاتفاق النووي مع إيران وبأن التراجع عنه ليس فقط خطوة خطيرة بل وكذلك أمر معيب سيحطُّ من مكانة أميركا، هو لم يشر إلى انحطاطها الحالي! وبخصوص الأزمة في سورية فقد أكَّد أن الحل السياسي هو الحل والمخرج الوحيد منها، كما شجع كيري محادثات آستانا مؤملاً أن تكون خطوة نحو السلام في سورية،
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ظهر أمس في مؤتمر صحفي مشترك مع مساعده يان إيجلاند وصرَّح بأنه يدعم محادثات آستانا، هناك بعض الشكوك في استمراره في المنصب سواء نجح آستانا أم فشل، بل أتوقع أن روسيا ستعتبر أنها قدمت أقصى ما تستطيع لمساعدة تركيا على تجاوز الانكسار الواضح، واتفق مع د. حسين فياض بأن ليس أمام تركيا إلا نجاح آستانا كي يكون لها مقعدٌ ما في الحل السياسي، أما روسيا-إيران-سوريا فأمامهم اختيار العودة لمسار الانتصارات الميدانية، وأضيف على ذلك أن هذا الفريق قد أثبت أنه يتقن الانتصار!
الأمم المتحدة تتخطى الفار الشرعي عبدربه منصور هادي وحكومته وتتعامل مباشرة مع حكومة الإنقاذ في صنعاء! ممثل الأمم المتحدة المقيم الجديد أدهم مسلم يقدم أوراق اعتماده لوزير خارجية حكومة الإنقاذ هشام شرف عبدالله! وقد تابعت على قناة المسيرة اليمنية عملية اقتحام قوة من 6 أفراد من الجيش اليمني وأنصارالله لموقع الملزوز السعودي في جيزان والذي وقع نهار السبت الماضي 31/12/2016،

يرحم الله مطران القدس المقاوم هيلاريون كبوتشي .. سجنته إسرائيل على نقله أسلحة وذخائر للفدائيين الفلسطينيين من الأردن وسورية لفلسطين ..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
17761
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production