أيام الانتصارات .. الأربعاء 4/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا دوماً على أيام تبقى فيها فلسطين أولويتنا حتى حريتها من صهيون

إعلان مجموعات مسلحة تجميد مشاركتها في مباحثات الإعداد لمؤتمر آستانة لم يلق أي اعتبار لا من القيادة الروسية في حميميم، ولا من الحكومة التركية بصفتها الراعية الرسمية وضامنة المجموعات الموقعة على الاتفاق! ضاعت صرخاتهم في وادٍ سحيق، وتعلثم كل من ظهر على قنوات المهزومين المحبطين وهو يحاول الإجابة عن كيف ستردون على هذا الإهمال وجيش النظام -هكذا- مستمرٌ في اجتياح وادي بردى؟ بعض ضيوف الزفتوريال افترضوا أن من يصر على خرق وقف إطلاق النار هم المليشيات المؤتمرة بإيران -هكذا، وبأن إيران لا توافق على الاتفاق وتنغّص على الروس! لكن ما من أحد منهم اتهم تركيا بإسقاط قضية الثورة السورية! دعهم في وهمهم يعمهون، والمهم أن شريط العربية-الحدث قال: إنَّه ليس اختراق هدنة بل اجتياح!
متحدث خارجية أميركا جون كيربي الذاهب يشجع الجماعات السورية المسلحة على إفشال الهدنة مشيراً إلى فشل كافة الهدن التي كان وسيطها الجانب الأميركي، ما يمكنني قوله لكيربي أن يتركهم في حالهم فلا منجى منه! ياسر الحريري أحد قادة الائتلاف السوري المعارض يأمل في تأخير أمر مؤتمر آستانة حتى استلام الإدارة الأميركية الجديدة، علَّها تقضي فيه أمراً مختلفاً، جهالة الرجل طمست عنه أن التفات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب للأمور الدولية لن يكون قبل حزيران/يونيو 2017، وسوف لا يجدون غضاضة، فقد قادوا مجرمين دمروا سورية خلال 6 سنوات سابقة!
كانت ضربة صاعقة لمقر جفش -جبهة النصرة سابقاً- قرب سرمدا في ريف إدلب، المرصد السوري المعارض صرَّح فإن 25 من قادة جفش قد قضوا في هذا القصف الجوي والذي قد يكون قاصماً للجبهة، المرصد السوري المعارض أشار بأن المقر يحتوي على سجن وبأن كل من كان في المبنى قد قُتِل! عرضت العربية-الحدث مشاهد للمبنى المقصوف والذي تعرض للدمار الشامل! يقال أن القصف قام به التحالف الدولي! وقد أطلقت المجموعات اتهامات الخيانة على بعضها البعض بتزويد التحالف بإحداثيات دقيقة للتحالف! بأسهم بينهم شديد!

بعد خراب تركيا يصرح رئيس وزرائها بأن أمان تركيا مرتبط باستقرار سورية والعراق! السلطان الأزعر أردوغان وزعران العدالة والتنمية يتحولون وهذا التصريح لبنعلي يلدرين تثبيت لهذا التحوُّل التركي الكبير، كثير من الباحثين السياسيين باتوا موقنين من أن الأمن في تركيا على شفير انفلات كبير، وباتوا يأملون في قدرة الدولة في تركيا على استعادة السيطرة عليه بما يمثله الانفلات التركي من خطر علينا في سوراقيا!

إخفاقات التحالف السعودي في اليمن مستمرة سواء على جبهات الداخل اليمني التي بقيت على حال راوح مكانك المصحوبة بالاستياء الدولي، وكذلك بالاستياء الداخلي حيث يمر السعوديون بضنك اقتصادي خنقهم لكنه رفع صوت الاعتراضات الداخلية ناتج عن تكاليف حرب اليمن الباهظة جداً،
والأدهى على السعودية كان استمرار إخفاقات الجيش السعودي العرمرم بمستشاريه العسكريين الكثر والقدمين من أكثر من دولة في استرداد مواقع عسكرية سعودية حدودية من سيطرة أنصارالله وجيش اليمن، ناهيك عن الفشل في منع جيش اليمن وأنصارالله من اجتياح مزيد من نقاط المراقبة الحدودية وتدميرها!

يرحم الله مطران القدس المقاوم هيلاريون كبوتشي .. سجنته إسرائيل على نقله أسلحة وذخائر للفدائيين الفلسطينيين من الأردن وسورية لفلسطين ..
بوتين يقرر عدم الرد بالمثل على استفزاز واشنطن بطرد 35 دبلوماسياً روسياً .. ترفُّع قائد وزعيم عالمي ..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
17761
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production