أيام الانتصارات .. الثلاثاء 3/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا دوماً على أيام تبقى فيها فلسطين أولويتنا حتى حريتها من صهيون

الجيش العربي السوري وحلفاؤه يثبتون سيطرتهم على عين الفيجة وقدرتها بعد دحر الإرهاب عنها، وتقوم قوات النصر المبين باستكمال تطهير وادي بريد لإتمام تأمين مياه الشرب لدمشق من شر المجموعات الإرهابية التي قامت بقطع المياه عن أكثر من 5 ملايين سوري! المدهش أن إعلام الزفتوريال لايزال يردد تهديد الجيش العبد -الحر- بالتخلي عن الهدنة إن لم تتوقف محاولات طردهم منهما! فقد بدأت المجموعات الإرهابية بالظن أن وادي بردى مستثنى من الهدنة المتفق عليها، وعن مملكة البحرين العظمى فقد سارت فصول مسرحية سجن "جو" كما هندسناها في مقال أمس، تبقى فقط محاولة اقتحام حي الدراز!
قرب منتصف ليل أمس أعلن الجيش العبد -الحر- تجميد المحادثات المتعلقة بمفاوضات استانة لحين التزام النظام -هكذا- بوقف إطلاق النار في وادي بردى! سيد الجيش العبد -الحر- وضامنه وأقصد المخابرات التركية قد أبلغه أن لا وجود لاختراق الجيش العربي السوري لوقف إطلاق النار، فالاتفاق يستثني داعش وجبهة النصرة ولفائفهما، ناصر قنديل وصفهم بالصبيان وأنا اتفق معه!
غرفة أخبار في قناة سكاي نيوز عربية ليلة أمس فتحت ملف الاغتيالات والحوادث الأمنية في محافظة إدلب والموجهة أساساً ضد قيادات الجماعات الإسلامية المختلفة والمتعددة والتي تتجمع فيها بعد نزوحها من مناطق واجهوا فيها هزيمتهم، عدد كبير من قادة المجموعات المسلحة المتواجدة قد تم اصطياده إما بمفخخات وإما باصطيادهم خلال اجتماعاتهم معاً، الاعلاميان مهند الخطيب ويوسف الخطيب يوجهان الاتهام للجهاز الأمني السوري في كل هذه الحوادث محاولين تغييب الاقتتال الداخلي بين مجرمين يتنافسون على استجلاب التمويل، أو يتحاسدون فيما بينهم فيغزون بعضهم البعض! ومن المؤكد أن يكون اشتباك المتوحشين في قتال بعضهم البعض أشرس بمرات عديدة مقارنة عن إجرامهم بالضحايا والأعداء!
قنوات الزفتوريال ما تزال تقدم اشتباكات بيحان لجمهورها وكأنها معركة جديدة ولا تدخل ضمن معارك المكان الواحد لأكثر من سنة ونصف، محررو أخبار هذه القنوات إما أنهم يملكون ذاكرة الأسماك وإما أن يكون جمهورهم بذاكرة الأسماك، كل المعارك بين جيش الفار الشرعي وجيش اليمن وأنصارالله ومنذ أكثر من سنة ونصف وهي في ذات المواقع؛ حصار تعز، نهم، صرواح، الطوال، البقع، بيحان، الجديد جداً كان اكتشاف شاحنة الذخائر المنطلقة من عدن والمتجهة لصنعاء، بل والتلميح باتهام وزير في وزارة الفار الشرعي بتسهيل هذا التهريب! لن أتحدث عن دوخة ولد شيخ أحمد الجديدة!

معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي أصدر دراساته الخاصة بالتقدير الاستراتيجي السنوي للأخطار المحيطة بالكيان الصهيوني والتي تهدد وجوده! المعهد وضع حزب الله في رأس قائمة الأشد خطرا على إسرائيل وحاز على شرف المركز الأول، المركز الثاني كان من نصيب إيران التي أصبحت دولة نووية، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب كتائب القسام الجناح العسكري لحماس!
عن حزب الله أورد التقرير تحذيراً في أن يُفاجا جيش إسرائيل بأن قوة من حزب الله قد صارت وراءه داخل الأرض المحتلَّة، وعن إيران أورد التقرير أن إسرائيل باتت جارة لدولة نووية متطورة في مجالات العلوم، وجارة لدولة تطور أسلحتها بنفسها وبتقنية عالية في دقت الإصابة وقوة التدمير، وجارة تمدُّ صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثالث بأسلحة رادعة وتدريب عملياتي وتخطيطي أفشل كافة حملات إسرائيل العسكرية،

يرحم الله مطران القدس المقاوم هيلاريون كابوتشي .. سجنته إسرائيل على نقله أسلحة وذخائر للفدائيين الفلسطينيين من الأردن وسورية لفلسطين ..
بوتين يقرر عدم الرد بالمثل على استفزاز واشنطن بطرد 35 دبلوماسياً روسياً .. ترفُّع قائد وزعيم عالمي ..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
18581
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production