صباحكم جميل .. الجمعة 30/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

خاب ظن قيادة التحالف الدولي بقيادة أميركا في وقفة تعبوية على النمط الساداتي في عمليات استعادة الموصل حيث حمل لنا صباح أمس بدء الجولة الثانية لاستكمال تطهير أحياء شرق الموصل العراقية! ومع نهاية يوم أمس جاءت التقارير الميدانية لتقدم مدهش في ثلاثة أحياء شرق دجلة حققته القوات العراقية! قائد قوات التحالف الدولي قال بأن تحرير الموصل سيأخذ وقتاً طويلاً بينما وعد حيدر العبادي بأن تحرير الموصل يتطلب 3 شهور!
في مقال ناصر قنديل في عدد أمس بعنوان "كلام كيري ليس سخيفاً" أبرز أهمية ما احتواه استعراض وزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري من موقف هام وكأنه يكمل ما بدأه إعصار قرار 2334 باستمرار حكام إسرائيل بالتقافز على صفيحة ساخن فيهذر بسخافات ويتراجع عنها!

القيادة العامة للجيش العربي السوري يعلن وقفاً شاملاً لإطلاق النار على الأرض السورية يبدأ منتصف ليلة الخميس! هذا الوقف لا يشمل داعش والنصرة وتوابعهما! الوقف يهدف لتهيئة الظروف لمباحثات آستانا السورية-السورية! وزارة الدفاع الروسية أعلنت قائمة الفصائل المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار! الأمم المتحدة والخارجية الأميركية رحبتا بالاتفاق! حتى الائتلاف السوري والهيئة العليا للتفاوض بالرياض أبديا إيجابية تجاه الاتفاق! الاتفاق يعتبر أن الجماعات التي تحالفه أو لا تنضم له بأنها جماعات إرهابية! روسيا وإيران يضمنان التزام الجيش العربي السوري وحلفائه بالاتفاق بينما تركيا تضمن التزام المجموعات المسلحة،
قراءة الموقف الحقيقي لفريق المهزومين يتضح من تعليقات قيادات هذه المجموعات أو من تعليقات المحللين! هم مقتنعون أن الاتفاق نهايتهم المغلفة بالكاراميل، فريقنا لا يثق بتركيا لكنه واثق من براعة توقيت الانتقالات من العسكري للسياسي، أو من السياسي للعسكري والذي ينتهي عادة وكما تكرر لنا بمحطة انتصار جديدة على طريق وصولنا لسورية الحرة السيدة الأبية المشرقة والمالية من فكر الظلام وجهاله!
التركي المهزوم يحاول أن يلبس ثوب انتصار ما بالتأكيد على تفرُّد التوافق مع روسيا مشيراً بوضوح استبعاد الدور الإيراني في هذا الاتفاق، المعلم وليد المعلم ردَّا بقسوة على تركيا وتذكيرها بأنها عدو لسورية وغير مرحب بها بين السوريين، أما موسكو فقد أكَّدت بان إيران في الاتفاق نقطة بنقطة،
السعودي المهزوم في العراق وسوريا مهزوم كذلك في اليمن، أخفاقات ميدانية للسعودية طوال أمس سواء في عمليات داخل ميادين اليمن وكذلك في داخل السعودية وخاصة على جبهة نجران حيث أسقط جيش اليمن وأنصارالله أباتشي واحدة!

محللو وإعلام الزفتوريال يعاود الافتراض بوجود أزمات بينية ضمن محور روسيا-إيران-سوريا.. ينامون على وهم .. ويُصعقون صباحاً بالحقيقة ..
يارايح كثِّر قبائح .. عهد الرئيس الأميركي الذاهب باراك أوباما يكثِّر من قبائحه بالتصعيد ضد الاتحاد الروسي..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
18836
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production