صباحكم جميل .. الخميس 29/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

منذ وقفة السادات التعبوية بعد بدء حرب تشرين1/أكتوبر 73 بيومين وأنا أتوجس من هذا التعبير العسكري شرا، ولعلي لا أغالي بإرجاع معاناة منطقتنا بتدمير قد أصابها على يد التكفير إلى تلك الوقفة التعبوية تنفيذاً لخطة حرب التحريك والتي انتهت عسكرياً بثغرة الدفرسوار،
ضربة معلم أن تنشر سورية كميات الأسلحة الهائلة التي تم العثور عليها في أحياء حلب الشرقية، الأسلحة حديثة ومنوعة أميركية وأوكرانية وبلغارية يقدرها العسكريون بأكثر من مليار دولار!
موسكو رفضت قطعياً مشروع قرار ستتقدم به فرنسا وبريطانيا بإدانة الحكومة السورية على استخدام الأسلحة الكيماوية، وأضاف سيرجي ريابكوف بأن من الأفضل للدول الغربية أن تسعى لنزع أسلحة الدمار الشامل بدلاً من ألامعان في تضييع وقتهم في محاولة إدانة الدولة السورية!
عندما يتذاكى الأزعر تتكاثر حماقاته، الزعرنة السلطانية في تركيا العدالة والتنمية امتدت لكل أفراد الحكومة في تركيا وخاصة المتعاملين بالعلاقات الخارجية! الفرد التركي بات يرى أن كل ما بناه حزب العدالة والتنمية من إنجازات اقتصادية في تركيا يدمره ذات الحزب بالتزامن مع سيطرة الأزعر رجب طيب أردوغان التامة على الحزب، والذي امتد لسيطرته على مفاصل الدولة التركية، يحاول الأزعر أن يغطي على فشل بات يلاحقه بشكل يومي منذ دأب على الظهور الإعلامي اليومي بعد الانقلاب الفاشل فأصبح محط نفي تصريحاته بالسخرية منه، وأؤكد هنا على ما ذكرت في مقال أمس!
فقد تناقلت قنوات الزفتوريال منذ صباح أمس ونقلاً عن الأناضول -وقد باتت مفبركة أخبار أصيلة- خبر توصل تركيا وروسيا لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار على كل الأرض السورية، وصاحب هذا الخبر تصريحات نارية من أزعر السلطنة وكذلك من أزعر خارجيته بما يتناقض مع الثوابت الروسية-السورية-الإيرانية والتي تثبت في إعلان موسكو الأخير! سرعان ما قام متحدث الكرملين بنفي علمه بأي اتفاق، وتبع نفي الكرملين نفي وزارة خارجية الاتحاد الروسي على لسان متحدثتها ماريا زاخاروفا لعملها بأي اتفاق كهذا! أُنزِلت مرتبة الاتفاق إلى نصّين مقترحين للمناقشة! عند هذه النقطة بادرت دمشق بإعلان استلامها مسودتيهما وستتخذ موقفها منهما وتعلنه، التذاكي التركي قابله الروس بأن القرار ليس لها بل للدولة السورية، وأكاد أجزم أن سورية ستؤكد على رفض التوغل التركي وتوجه إنذاراً أخيراً للوجود التركي في سورية!
وزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري قدم استعراضاً لمسار ومنعطفات المشكلة الفلسطينية منذ وعد بلفور وحتى الآن، رغم الميل لإسرائيل فقد كان كيري موفقاً في العرض التاريخي حيث أشار إلى ثبات الموقف الأميركي على أمن وسلامة دولة إسرائيل وتأييدها كافة القرارات الأممية التي أدت للاعتراف بدولة إسرائيل والتي بالمقابل أقرَّت الاعتراف بدولة للفلسطينيين وذكر قرار 181، كيري تكلَّم كثيراً عن معاناة الفلسطينيين من حصار وتفرقة، ونصح إسرائيل بأن بقاءها مرتبط بحل الدولتين، والدولة الواحدة التي تلتهم أراضي الفلسطينيين وفيها الفلسطينيون ستكون نهاية إسرائيل!
بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان استبق استعراض كيري بالأمر بتأجيل التصويت على إصدار تراخيص بناء في القدس، وبعد انتهاء كيري من استعراضه وجه نتنياهو انتقادات لاذعة وحادة لجون كيري عبَّرت بوضوح عن ضيقه الشديد من كثير من الحقائق للشعب الأميركي كانت غائبة عنه أو بالأحرى كانت تعطى للشعب الأميركي معكوسة بالكامل عن واقع قانونيتها، ببساطة أكَّد كيري أولاً على حق الفلسطينيين بدولة يعيش فيها بكرامة ولا تهدد أمن إسرائيل، وهو ثانياً أكَّد على تمادي إسرائيل في سلب أراضي الفلسطينيين سواء الذين يعيشون داخل حدود إسرائيل أو في الضفة الغربية، كما ذكر أن عدد الفلسطينيين داخل إسرائيل يقترب من 2 مليون وهم مهضومو الحقوق، حقائق عديدة باتت في متناول الفرد الأميركي العادي والتي قد تغير موقفه من إسرائيل!

جون كيري يكمل تعرية إسرائيل أمام الشعب الأميركي والعالم .. أصدقاء إسرائيل يتقلصون في الغرب .. والعربان قد يعوضون ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
18581
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production