كيف تجعلين منزلك رائحته منعشة طوال الوقت؟

1
0

دائماً ما نتمنى أن تكون رائحة منزلنا منعشة طوال الوقت.. لأنها تجعلنا محبين لمنزلنا أكثر، وتزيد من شعورنا بالاسترخاء، وبالتالي تزيد من رغبتنا في العودة إلى المنزل بصفته مكان يزيد من استرخائنا وراحتنا.

أيضاً نظافة البيت ورائحته المنعشة تزيد من الطاقة الإيجابية بالمنزل، وبالتالي تزيد من شعورنا بالسعادة.. لهذا وجدت لكِ عدة نصائح مهمة للحفاظ على رائحة منزلك منعشة طوال الوقت:

أولاً: القمامة
تخلصي يومياً من القمامة، وذلك لأن بواقي الأكل تبعث رائحة مزعجة حتى ولو ليوم واحد.

ثانياً: الحمام
من أكثر الأماكن في المنزل التي يوجد بها روائح مزعجة، لكن التنظيف اليومي يخلصنا من هذه الروائح، لذلك لا تتكاسلي عن تنظيف الحمام بشكل دوري.

ثالثاً: تنظيف الستائر
قد نغفل أن الأتربة التي تعلق بالستائر مع مرور الوقت تنتج روائح أتربة بالمنزل، وقد لا نلاحظ مصدر هذه الروائح، ولهذا فالتنظيف الدوري لها مهم ويجعل رائحة المنزل طيبة.

رابعاً: تهوية المنزل
من العوامل التي تجعل منزلك ذو رائحة طيبة، تجديد الهواء داخل المنزل.. قد نعاني في مصر من مشكلة العفار والتراب إذا ما فتحنا النافذة، لكن يمكنك أن تختاري نافذه لا تطل على الشارع الرئيسي، أو استخدمي الشيش أو السلك أو افتحي باب الشقة.. لأنه من المهم أن تجددي الهواء داخل المنزل. ( اقرأي ايضا : طريقه ترتيب الملابس وطيها بطريقة منظمة وأنيقة )

خامساً: تخلصي من السجائر
عند قيام زوجك بالتدخين لا تتركي الطفاية دون تنظيف، ومن الأفضل أن تنظفي الطفاية أولاً بأول، لأن روائح السجائر تبعث روائح مزعجة بالمنزل، ولا تزول إلا بتهوية المنزل وتنظيف آثار السجائر.

سادساً: استخدمي رائحة عطرية واحدة
من المفيد أن تستخدمي معطر للمنزل حتى يعطي للمنزل رائحة طيبة، لكن من المهم أيضاً أن تستخدمي رائحة واحدة تفضليها، ولا تستخدمي روائح مختلفة، لأن الروائح المختلفة تعطي رائحة مزعجة، أيضاً من الجميل أن يكون لمنزلك رائحة خاصة به تميزه.

سابعاً: تنظيف الغسالة بشكل دوري
مع مرور الوقت تجدي تغير في الرائحة المنبعثة من غسالتك.. استخدمي المياه والخل في تنظيفها من وقت لآخر.

 

إضافة منذ 7 عام
صفية
1187
منقول بتصرف

المصدر

سوبر ماما

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy