أطعمة يجب الابتعاد عنها قبل النوم لتفادي الحرقة

4
0
أهم الأطعمة التي يجب تفاديها قبل النوم:
الأطعمة الدسمة أو عالية السعرات الحرارية:
تناول الطعام الدسم في وقتٍ متأخرٍ من الليل سيشعركِ الكسل و الارهاق لمعدتكِ أثناء عملية الهضم، لذلك حاولي الاجتناب التام عن تناول الوجبات السريعة أو المكسرات أو الآيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الذهاب للنوم.

الأطعمة عالية الكربوهيدرات والمحلاة:
مثل تناول قطعةٍ صغيرةٍ من الحلوى قبل النوم، ولكن دون إفراط في تناول الحلوى فذلك يحدث لك بعض المشاكل لصحتك، فعلى سبيل المثال تناول قطعةٍ من الشوكولاتة سترفع مستوى السكر في الدم، مما يكسب جسمكِ نشاطاً زائداً يمنعك من النوم بشكلٍ طبيعيٍّ، فاجتنبي اجتنابا تاماً تناول أيٍّ من أنواع الحلوى.

اللحم الأحمر والبروتينات الأخرى:
يعد تناول اللحوم قبل النوم من الأمور التي تصعّب عملية الهضم على معدتك، فكثيرٌ من الأشخاص يظنون أن اللحم الأبيض أقل دسماً وأسهل في الهضم من اللحم الأحمر، ولكن ذلك غير صحيح، فالمعدة تقاسي منهما أثناء قيامها بعملية الهضم.
وانزعي أي دهونٍ أو جلدٍ عالقٍ في قطعة اللحم، ويفضل أن تكون مشويةً أو مسلوقةً، أو يمكنكِ استبدال البروتين بكوبٍ من الزبادي لعشاءٍ خفيفٍ خالٍ من السعرات الحرارية العالية .

المأكولات الحارة:
لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة المضاف إليها البهارات الحارقة ما دامت الكميات متوسطةً، ولكن عندما تشعرين بالجوع ليلاً وترغبين في تناول الطعام ابتعدي تماماً عن إضافةٍ أيٍّ من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج معدتك قبل النوم، مما يجعل النعاس يفارقكِ

الحمضيات:
يفضل عدم تناول البرتقال واليوسفي وغيرها من الفواكه الحامضة قبل النوم. الأمر ذاته ينطبق على العصير المستخلص من تلك الفواكه،

 

إضافة منذ 3 عام
safaa
48058
منقول بتصرف
تعديل منذ 13 يوم

المصدر

مواقع ومنتديات

التعليقات

عبد المنعم منذ 3 عام
شكرا .. من الضرورى ان يذكرنا احد بم ننساه من معلومات مهمة
zedony.com - A mmonem.com production