الكويكب ابوفيس

2
0
أعلنت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" في بيان، أن الكويكب ابوفيس (2004 MN4) الذي يهدد الكرة الارضية سيقترب منها يوم الاربعاء 9 يناير/كانون الثاني الى مسافة 14.46 مليون كلم، وذلك في الساعة 15.43 بتوقيت موسكو.

ويثير هذا الكويكب (300 متر) الاهتمام، لانه يشكل الخطر الفضائي المعروف الذي يهدد الارض حاليا.

وسوف يمر هذا الكويكب على مسافة لاتزيد عن 36 الف كلم من الارض في أبريل/نيسان عام 2029 على ارتفاع مدار الاقمار الاصطناعية الثابت. وبامكان هذا الكويكب عندما يكون على مقربة من الارض، تغيير مداره – أي قد يصطدم بكوكب الارض في عام 2036.

وسوف تسجل آلة تصوير من نوع "Slooh Space Camera" اقتراب الكويكب من الارض الذي سيحدث يوم الاربعاء على مسافة 0.0966605 وحدة فلكية (متوسط المسافة بين الارض والشمس)، ويمكن مراقبة حركة هذا الجرم السماوي مجانا على موقع Slooh.com.

وسبق أن أعلن أن العلماء الروس ينوون ارسال محطة بحوث اوتوماتيكية الى كويكب ابوفيس، لوضع قمر اصطناعي على مقربة منه لارسال اشارات يمكن بموجبها تحديد مسار مداره بدقة عالية، وتبيان مدى احتمال اصطدامه بالارض.

وكان فلاديمير بوبوفكين رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" قد اعلن في شهر أكتوبر/تشرين الاول 2011، أن الوكالة تخطط لارسال قمر اصطناعي بعد عام 2020 الى الكويكب ابوفيس ليضع على سطحه جهازا لإرسال إشارات إلى الأرض.

*
وده رابط للمشاهدة المباشرة وضعته لكم:
http://events.slooh.com/

 

إضافة منذ 11 عام
منقول

المصدر


المقال من RT(روسيا اليوم)

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy