فوائد البيض وطرق جديدة لتقديمه ليحبه اطفالك

4
0
يعتبر البيض مصدرا اقتصاديا للبروتين عالي الجوده ومكونا غذائيا هاما في وجبات كبار السن والأسر ذات الدخل المنخفض ولنمو الأطفال وأيضا للأشخاص الذين يحددون سعراتهم الحرارية اليومية بهدف انقاص الوزن. كما أن سهولة بلع البيض يرشحه كمصدر أساسي في وجبات الأشخاص الذين يعانون صعوبة في عمليات المضغ والبلع. وحديثا أظهرت الابحاث ان بيض الدجاج يمدنا بكميات معنوية من الكارويتينات والتي تلعب دورا هاما في منع الاصابة بالامراض.

يحتوى البيض على أكثر صور الكارويتنات بساطة والمتاحة بسهولة لكى تمتصها اجسامنا وهى الليوتين Lutein والزانزكثين Zeaxanthin وهذه المركبات الشبيهة بمضادات الاكسدة تلعب دورا هاما في منع الاصابة بفقدان البصر وخاصة في كبار السن وأيضا بتقليل الاصابة بالساد (Cataract). والذي قد يجهله الكثير منا ان صفار البيض غنى بهذه الصور السهلة الامتصاص من الكاروتينات والتي قد تحمل معها فوائد صحيحة محتملة.

هناك أيضا مادة غذائية غير مألوفة لنا موجودة في البيض الا وهى الكولين Choline. وهو مركب ضرورى لتطور المخ والذاكرة لدى الإنسان وحديثا في نهاية التسعينات بدأ الاهتمام بالكولين كمادة أساسية ودور البيض كمصدر لهذه المادة الحيوية.





























والصور التالية من عمايل ايديا :( : {{uf:1632}} {{uf:1633}}

 

إضافة منذ 11 عام
غير محدد
تعديل منذ 11 عام

المصدر

الكلام منقول من ويكيبيديا

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 11 عام
ياختي كميلة !!
زغباوية منذ 11 عام
🙂
safaa منذ 11 عام
شكله مغرى
زغباوية منذ 11 عام
الفكرة ان الاطفال بتحب الحاجة الجديدة المختلفة
tafatifi منذ 11 عام
والله فكره حلوه
شيماء مصطفي منذ 11 عام
فكرة جديدة ، تسلم ايدك .
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy